تروبيل تكشف عن 5 اتجاهات رئيسية تقود قطاع الأغذية عام 2020

الأطعمة الصحية المبردة، المطبخ الآسيوي، المأكولات النباتية وبدائل اللحوم، المنتجات المحلية والعضوية، المأكولات والمشروبات الغنية بالكولاجين والخالية من الغلوتين تقود اتجاهات قطاع الأغذية في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام

سلطت شركة تروبيل الرائدة في مجال استيراد السلع الاستهلاكية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقراً لها، الضوء على الأطعمة الصحية المبردة ومأكولات المطبخ الآسيوي والأطباق النباتية وبدائل اللحوم والمنتجات المحلية والعضوية والأطعمة والمشروبات الغنية بالكولاجين والخالية من الغلوتين باعتبارها أبرز الاتجاهات الرئيسية التي تقود قطاع الأغذية في دولة الإمارات عام 2020.

على مدى العقود القليلة الماضية، أصبحت الإمارات حاضنة للكثير من الجنسيات والأعراق المختلفة، وهو ما أدى إلى انتشار أصناف كثيرة من المأكولات والمشروبات العالمية التي نراها بوضوح اليوم. ونتيجةً لذلك، تعمل تروبيل على مواكبة هذا النمو وتعزيز سلاسل الإمداد الحالية والمستقبلية لديها.

في هذا السياق، أشار تقرير الصناعة الصادر عن موردور إنتيليجانس (Mordor Intelligence) إلى نمو قطاع الأغذية المبردة في دولة الإمارات بشكلٍ ملحوظ والذي من المتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي مركب نسبته 9% خلال الفترة الممتدة من عام 2019 إلى عام 2024، مع التركيز على بعض المنتجات الغذائية الرئيسية مثل الوجبات الصحية الجاهزة للأكل والحساء والفواكه والخضروات واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، التي من المنتظر أن تشهد استهلاكاً كبيراً خلال هذه الفترة.

وتعليقاً على ذلك، قال بوشانت جي غاندي مدير قسم مبيعات التجزئة والأغذية لدى تروبيل: “لمواكبة هذا الطلب المتزايد الذي يشهده قطاع الأغذية المبردة، أطلق قسم الأغذية لدينا مجموعة واسعة من المنتجات ضمن فئة الأغذية المجمدة العام الماضي، بما في ذلك منتجات “رنا بريميوم رافيولي” المجمدة، الإسلامي للأغذية واللحوم وكيك تشاتو غاتو المجمد”.

وأضاف: “تعد الراحة التي يحظى بها الكثير من الأشخاص اليوم بالإضافة إلى زيادة نسبة جيل الألفية في المجتمع من العوامل الرئيسية التي تدفع عجلة هذا النمو في المنطقة، بالتزامن مع ارتفاع مستوى الدخل وزيادة عدد النساء العاملات”.

وفي سياقٍ متصل، كشف البحث الصادر عن “مركز دبي للإحصاء” حول التقديرات السكانية في إمارة دبي، أن عدد سكان الإمارة بلغ 3.1 مليون نسمة عام 2018 منهم 2.9 مليون وافد يشكل الآسيويون من دول مثل الهند وباكستان وبنغلادش وسريلانكا والفلبين الغالبية العظمى منهم بنسبة تصل إلى 85٪، في الوقت الذي شهدت فيه إمارة دبي زيادة ملحوظة في عدد الوافدين إليها من الصين واليابان وماليزيا وكوريا في السنوات الأخيرة.

وتعليقاً على هذه الإحصائيات، علّق غاندي قائلاً: “تعد الأطباق والمأكولات الآسيوية لاسيما اليابانية والصينية والتايلندية مفضلة للكثير من مواطني دولة الإمارات والمقيمين وكذلك السياح. وفي إطار النمو الحاصل لأعداد الصينين واليابانيين والماليزيين والكوريين القادمين للعيش في دولة الإمارات، تتطلع تروبيل قدماً للاستفادة من هذا النمو عبر توسيع محفظتنا من النكهات والمنتجات الآسيوية لاسيما الجديدة منها من

تلك الدول”.

تضم محفظة تروبيل في الوقت الراهن أكثر من 200 منتج آسيوي لأبرز العلامات التجارية الشهيرة من شرق وجنوب شرق آسيا مثل ماغنوليا، بيور فوودز، سين موي هينغ ديمسومز، دايسانغ تشونغا كيمتشي، كيكومان سوي، لاكو إدامامي، نيسن نودلز، دونا ماريا وليمون سكوير وغيرها من المنتجات الأخرى.

ومع تنوع البرامج الغذائية الصحية وانتشارها في الأسواق اليوم، بات الأشخاص يتجهون إلى الوجبات النباتية وبدائل اللحوم على نحوٍ خاص، ومن الواضح أنها ستصبح أحد الاتجاهات الرئيسية في قطاع الأغذية عام 2020 وما يليه.

وقال غاندي: “تشهد منتجات بدائل اللحوم المصنعة بما في ذلك سييتان وتيمبيه وتوفو إقبالاً متزايداً في مختلف أنحاء المنطقة. ونحن بدورنا نتطلع خلال الأشهر المقبلة إلى إضافة علامات تجارية ضمن هذه الفئة من الأغذية إلى محفظتنا المتنامية. كما سنعمل قريباً على تعزيز شراكتنا الممتدة على مدى 14 عاماً كموزع حصري لعلامة المخبوزات والحلويات الرائدة “لا روز نوير”، حيث نستعد لطرح أحدث تشكيلة من الأطعمة النباتية، بالإضافة إلى عبواتها الجديدة من منتجات البروبيوتيك بنسبة 100% في المنطقة”.

علاوةً على ذلك، أصبح أفراد المجتمع أكثر وعياً واهتماماً بصحتهم أكثر من أي وقتٍ مضى، لذلك نشهد اهتماماً متزايداً من المستهلكين بالمنتجات المحلية والعضوية والأطعمة والمأكولات الغنية بالكولاجين والخالية من الغلوتين.

خلال السنوات الأخيرة، أطلقت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عدة مبادرات كي تصبح المنتجات العضوية متاحة بشكلٍ أسهل وعلى نطاقٍ أوسع، كما ركزت في الوقت عينه على الزراعة بهدف تحقيق المزيد من الاكتفاء الذاتي الذي وصلت نسبته إلى 80% للحليب ونحو 40% للطلب على البيض، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن شركة “بي إم آي” للأبحاث.

وبالإضافة إلى المكملات الغذائية ومشروبات البروبيوتيك، نشهد اليوم زيادة في الطلب على المشروبات التي تحتوي على الكولاجين نظراً للفوائد الصحية المتعددة المرتبطة بهذا البروتين مثل تحسين البشرة وتقوية الشعر والأظافر.

في الوقت عينه، ارتفع الإقبال على المنتجات النباتية والمأكولات الخالية من الغلوتين، فضلاً عن المنتجات الغذائية الصديقة للبيئة والمستدامة.

ومنذ تأسيسها عام 1984، رسخت تروبيل مكانتها كأحد اللاعبين الرئيسيين في مجال السلع الاستهلاكية مع خبرتها الواسعة في خمسة أقسام رئيسية هي الأطعمة والمشروبات والضيافة والتوريد والتجزئة في المنطقة الحرة. واليوم، تضم محفظة الشركة أكثر من 10,000 منتج لأكثر من 60 علامة تجارية عالمية، وهو ما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في الاستيراد والتخزين والتوزيع والتجارة في كافة أنحاء منطقة الخليج.

واختتم غاندي حديثه قائلاً: “بدأنا بالفعل خططنا لإثراء محفظتنا المتنامية مع التركيز بشكلٍ خاص على المنتجات الصديقة للبيئة والمستدامة، بالإضافة إلى تقديم نكهات جديدة للمستهلكين في مجتمعٍ يتسم بتعدد الثقافات والأذواق في مختلف أنحاء المنطقة. كما سنلعن عن المزيد من الاتفاقيات في الأشهر القليلة المقبلة”.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.truebell.org/

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s