صناعات الراعي البلاتيني لمهرجان زايد التراثي احتفالاً بعام زايد

الظاهري: المهرجان يعكس أهمية تراث الوالد المؤسس في حياة الإماراتيين ونجاحهم

أبوظبي، 23 ديسمبر، 2018 – كشفت صناعات، إحدى أضخم الشركات القابضة الإماراتية في مجال الاستثمار الصناعي، عن رعايتها لمهرجان الشيح زايد التراثي للسنة الخامسة على التوالي،وذلك بصفتها الراعي البلاتيني للمهرجان لهذا العام، ويتزامن هذا الحدث مع مبادرة عام زايد وذكرى مرور مائة عام على ولادة الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”. كما يعد المهرجان الذي يُقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، من أهم وأبرز الفعاليات الثقافية والتراثية السنوية في دولة الإمارات.

وتأتي رعاية صناعات لمهرجان الشيخ زايد التراثي للعام الخامس على التوالي انعكاساً لالتزام الشركة الدائم بتعزيز التراث المحلي والتقاليد العريقة ل للمجتمع الاماراتي . كما يأتي اختيار الشركة للرعاية البلاتينية هذا العام تزامناً مع مبادرة عام زايد 2018، التي تكرّس اعتزاز الإماراتيين جميعاً بإرث ورؤية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”. ويمثل المهرجان خير مناسبة للتعبير عن هذا الاعتزاز من خلال تعزيز التراث والقيم الإمارتية التي تبني عليها الدولة نجاحاتها وترسخ مكانتها المتميزة بين دول العالم.

ويعد مهرجان الشيخ زايد التراثي واحداً من أبرز الفعاليات التراثية الإماراتية، حيث يقام سنوياً في منطقة الوثبة في أبوظبي احتفاءً بالدور الكبير الذي لعبه الوالد المؤسس في صون التراث الإماراتي العريق والتأكيد على دوره كبوابة نحو المستقبل والإنجازات العالمية. ويُمثل مهرجان هذا العام المستمر حتى 26 يناير من عام 2019، نقلة نوعية حقيقية، لتزامنه مع عام زايد والذكرة المئوية لولادة الوالد المؤسس و لتركيزه أيضاً على بعدٍ جديد من رؤية الشيخ زايد طيب الله ثراه، وهي التسامح والتنوع والسلام، حيث تٌعقد دورة هذا العام من المهرجان تحت شعار “الإمارات ملتقى الحضارات”. ويتضمن المهرجان في نسخة هذا العام العديد من النشاطات المميزة، مثل العروض التراثية الحية وعروض الخيل ومعارض التمور والسيارات الكلاسيكية، إلى جانب النشاطات التفاعلية مثل دروس الطبخ التقليدي والصناعات الحرفية الإماراتية وغيرها من النشاطات المناسبة لجميع الأعمار.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لصناعات: “تُعد رعاية صناعات لمهرجان الشيخ زايد التراثي مناسبةً هامة بالنسبة إلينا، للتعبير عن فخرنا واعتزازنا بتراث والدنا المؤسس الذي وضع برؤيته وفكره أسس نجاح الإمارات

 

وتقدمها،  وقد اختارت صناعات أن تكون الراعي البلاتيني للمهرجان بنسخة هذا العام، تتويجاً لخمس سنوات من الرعاية، واحتفاءً بعام زايد والذكرى المئوية لولادة الوالد المؤسس للإمارات.”

وأضاف الظاهري: “يعكس المهرجان أهمية تراث الوالد المؤسس في حياة الإماراتيين ونجاحهم، حيث عمل الشيخ زايد رحمه الله على الدوام على صون تراث الإمارات وهويتها وثقافتها لتكون عاملاً جوهرياً في بناء المستقبل والإنجازات العالمية، وتعد رعايتنا لهذا المهرجان، و مشاركتنا فيه من خلال شركة الفوعة وشركة حديد الإمارات، تأكيداً منا على الالتزام بقيم الشيخ زايد واحتذاءً بخطاه ومسيرته العظيمة، فهذه الرعاية هي انعكاسٌ حقيقي لعملنا الدائم على بناء القاعدة الاقتصادية والصناعية المتينة في أبوظبي والإمارات، وتحقيق اقتصادٍ مستدام يدعم مسيرة الأجيال القادمة“.

من جانبه، قال السيد راشد عبدالعزيز الشامسي، نائب الرئيس للتسويق والاتصال المؤسسي لدى “صناعات”:دائماً ما “تحرص “صناعات” على ترسيخ قيم ومبادئ  الوالد المؤسس ورؤيته، ويمثل انعقاد مهرجان زايد التراثي في عام زايد فرصةً ذهبية بالنسبة لنا للتعبير عن فخرنا وتقديم الرعاية البلاتينية للمهرجان”.

وأضاف الشامسي: “لقد كان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد حريصاً على صون التراث الإماراتي وتعزيزه، فقد كان يدرك بحكمته أن هذا التراث هو الأساس لبناء مستقبل مشرق، وهي الرؤية التي تجسدها “صناعات” اليوم، من خلال تقديم قاعدة صناعية متقدمة بخبرات وسواعد إماراتية.”

وإلى جانب الرعاية البلاتينية، تشارك صناعات في مهرجان الشيخ زايد التراثي بشكل مباشر من خلال شركة الفوعة، إحدى شركات صناعات وأكبر مُصنّع للتمور في العالم، حيث تستعرض إنتاجاتها من التمور والطرق التراثية الإماراتية في زراعة النخيل وقطاف وتجيف التمور. إذ تعد صناعة التمور من أهم الحرف التراثية التي ترتبط بالهوية الإماراتية والتراث العريق لهذه المنطقة.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s