’شارك ويك‘ ” أسبوع القرش” يقدّم مجموعة حلقات ’شارك آند أو‘ المميّزة احتفاءً بالذكرى السنوية الثلاثين على بداية انطلاقه

 شارك ويك 2018 سيحتضن مجموعة من أبرز المشاهير بالإضافة إلى العديد
من الاستكشافات العلمية غير المسبوقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يونيو 2018: أعلن برنامج شارك ويك، السلسلة التلفزيونية الأطول عرضاً والأكثر ترقباً لدى المشاهدين، عن عودته بموسمه السنوي الـ 30 ابتداءً من يوم الإثنين 23 يوليو حتى يوم الأحد 29 يوليو المقبل. إذ يحتفي شارك ويك 2018، وبعد 3 عقود من البث ومئات الحلقات المعروضة، بهذه المناسبة المهمة عبر طرح برامج جديدة كلياً من قصص أسماك القرش المليئة بالتشويق والإثارة، والتي تحمل المشاهدين إلى مناطق غير مكتشفة مسبقاً لتقدم لهم نظرة موسعة على عالم أسماك القرش الغامضة.

 

وخلال هذه المناسبة، سيتم إطلاق موسم جديد كلياً من برنامج يحمل عنوان شارك آند أو‘ الذي سيشهد مشاركة مجموعة من المشاهير، فضلاً عن استكشاف عدد من أكثر المناطق تميزاً وغرابة على سطح الكوكبوفضلاً عن ذلك، سيشهد الاحتفال الاستثنائي هذا العام مشاركة فريق قناة ديسكفري‘ المتميز من العملاء وأخصائيي أسماك القرش، جنباً إلى جنب مع نخبة من الأسماء الرياضية، وفريق نجوم برنامج شارك تانك‘ الذي يُبث على قناة إي بي سي، بما فيهم روندا راوزي وبير جريلز.

 وتأتي نسخة العام الحالي من برنامج شارك ويك في وقت مثالي للغاية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تزامناً مع إطلاق وزارة التغير المناخي والبيئة الخطة الوطنية للمحافظة على أسماك القرش 2018  2021، إلى جانب إصدار تقرير “تقييم حالة أسماك القرش” الذي يهدف إلى حماية العشرات من أصناف أسماك القرش والراي من خطر الانقراض كجزء من خطة أولية تستمر لـ 4 سنوات.

 

 ويتضمن الموسم الـ 30 من برنامج شارك ويك العروض التالية:

 شارك تانك ميتس شارك ويك

 للمرة الأولى خلال مسيرته، يتعاون اثنين من أهم البرامج وأكثرها تشويقاً على الشاشة الصغيرة في منافسة مليئة بالإثارة ضمن شارك تان ميتس شارك ويك. وسيقدم البرنامج تبرعاً بقيمة 50 ألف دولار أمريكي لإحدى حملات حماية القروش التي تحتاج وبشكل كبير للدعم والمساعدة. كما سيشهد البرنامج انخراط باربا كوركوران ومارك كوبان ودايموند جون وكيفن اوليري في عمل مباشر ضمن مجال البيئة البحرية، وذلك وفق أسلوب مشوق مشابه لنمط شارك تانك، حيث سيتعاون كل منهم مع أحد منظمات المحيطات لاستكشاف المشاكل التي تواجهها، فضلاً عن تعرفهم على المخاطر الناتجة عن تدمير الموائل والصيد الجائر والصيد العرضي وغيرها. وبعد تزودهم بالمعارف والخبرات الضرورية التي اكتسبوها من هذه التجارب الاستثنائية، يعود فريق البرنامج إلى استديو شارك تانك برفقة زميلهم روبرت هيرجافيك، ليحاول كل منهم إقناع الآخرين بأحقية منظمته بالحصول على الجائزة الكبرى. لتقام بعدها المرحلة النهائية والتي تتضمن تصويت كل فرد من فريق البرنامج للمؤسسة التي يعتقد أنها الأحق بكسب الجائزة (مع عدم إمكانية التصويت للشركات التي يدعمونها). البرنامج من إنتاجاستديوهات رادلي.

 

 تحدي بيرvs  شارك

يعود المغامر الشهير بير جريلز إلى قناة ديسكفري خلال الاحتفالية السنوية الـ 30 لبرنامج شارك ويك، حيث سيخوض المنافس الذي نجح في النجاة ضمن أقسى الظروف الطبيعية المختلفة من قمة جبل إيفرست المتجمدة وصولاً إلى حر الصحراء الكبرى بمواجهة مباشرة مع أسماك القرش، فكيف ستؤول مغامرته الجديدة ضمن الموطن الطبيعي لهذه الأسماك؟ وستجسد هذه التجربة أصعب وأكبر اختبار لقدرات ومهارات المغامر حين يواجه أشرس المفترسات البحرية على الإطلاق ضمن تحديبير vs  شارك. البرنامج من إنتاج إليكتوس.

 

 أنكيجد: روندا راوزي vs شارك

 تخضع روندا راوزي، اللاعبة الأولمبية وبطلة الفنون القتالية المختلطة ونجمة المصارعة الحرة، للتدريب على يدي بول دي جيلدر، الناشط في حماية أسماك القرش والناجي من إحدى هجمات القروش، وذلك بغرض مساعدتها للتغلب على أقوى خصومها على الإطلاق: قرش ماكو، القرش الأسرع والأكثر شراسة على سطح الكوكب. في بداية البرنامج، ستغطس روندا محاطةً بقفص حماية ضمن الحلبة مع عدد من أصناف أسماك القرش الصغيرة في بحر جزيرة فيجي، لتنتقل بعدها إلى الحدث الرئيسي المقام في نيوزيلاند، حيث ستقوم “بالغطس بدون قفص حماية” مع قرش الماكو الضخم. وتسعى روندا لإثبات أنه من خلال تسخير الروح القتالية التي اكتسبتها خلال مسيرتها الاحترافية، فإنه بإمكانها – هي والجميع دون استثناء – مواجهة أقصى مخاوفها والانتصار على شكوكها. البرنامج من إنتاج بروباجيت كونتنت

 

 أير جاوز: ذات هانتد

 في عام 2017، جرفت الأمواج على شواطئ جنوب أفريقيا 5 أسماك قرش ميتة من نوع الأبيض الكبير، وأظهر التشريح الذي أجرى عليها أنه تم التهام هذه الأسماك وهي حية. والسؤال الذي يطرح نفسه، ماهو المفترس البحري الضخم الوحيد القادر على اصطياد وقتل وافتراس مجموعة من أسماك القرش الأبيض الكبيرة التي يبلغ طولها 15 قدماً وتزن 1300 كيلوجراماً؟ الإجابة هي حيتان أوركا أو (الحوت القاتل). تجري الأبحاث بقيادة عالمة الأحياء المتخصصة بأسماك القرش أليسون تاونر، والتي تسعى لمعرفة المفترسات المسؤولة عن تلك الحادثة، فضلاً عن محاولة الإجابة عن السؤال الذي يراود الجميع: هل ستقوم هذه الحيتان الشرسة بالمهاجمة مجدداً؟ وخلال رحلتها، ترصد أليسون اثنين من حيتان أوركا، بورت وستاربورد، والذين تعرفت عليهما أليسون بسهولة بفضل زعانفهما الظهرية المتدلية. لتكتشف أليسون من خلال استنتاجاتها أن هذين الحوتين هما من قاما بالهجوم على مجموعة القروش. وضمن واحدة من أكثر قصص النجاة تشويقاً وإثارة، تتعاون أليسون مع الناشط البيئي كريس فالوس والمخرجين جيف كور وآندي كاساجراندي، لاستكشاف الكيفية التي تتناقص وفقها أعداد أسماك القرش الأبيض الكبير، والإجراءات الواجب اتخاذها لحماية هذه الأصناف الحيوانية. البرنامج من إنتاجأورجينال كونتينت جروب وشارك إنترتينمت.

 

 كما سيعرض برنامج شارك ويك ساعات متواصلة من البرامج الترفيهية الشيقة التي تكشف عن سحر عالم أسماك القرش، ومن المقرر أن تُبث على قناة ديسكفري قناة رقم 500 على شبكة OSN ضمن منطقة الشرق الأوسط، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين 23 يوليو حتى يوم الأحد 29 يوليو 2018. كما سيتم نشر العديد من التفاصيل الإضافية في وقت لاحق.

 

 وفي إطار عروضها المطروحة احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 30 للبرنامج، تعمل قناة ديسكفري عن كثب مع العشرات من أهم وأبرز علماء الأحياء البحرية والمؤسسات العلمية، وذلك بغرض طرح أحدث تقنيات الأبحاث الخاصة بالقروش، فضلاً عن توفير مشاهدات غير مسبوقة لعدد من أندر أصناف القروش، بما يتيح تقديم أجدد القصص المبتكرة عن عوالم أسماك القرش والتي ستحمل المشاهدين إلى مناطق لم تسبق لهم مشاهدتها من قبل.

 وخلال هذا العام أيضاً، ستتعاون كل من أوشيانا وديسكفري للمساعدة في حماية أسماك قرش رأس المطرقة، والتي تقع ضحية تجارة زعانف القرش العالمية، إذ تُجمع الزعانف من ما يقارب 73 مليون سمكة قرش سنوياً. كما تأتي الجهود المناهضة لهذه الأعمال الوحشية المبددة بدعم من العديد من العلامات التجارية العالمية، والتي تعمل بدورها على جمع التبرعات لحملات أوشيانا، فضلاً عن تكوين محتوى يهدف لتثقيف المشاهدين حول أهمية أسماك القرش بالنسبة للحياة الطبيعية في المحيطات.

   يمكن للمشاهدين متابعة حساب ديسكفري على فيسبوك على الرابط:DiscoveryChannelArabia @. للمزيد من المعلومات يرجى التفضل بزيارة: www.discovery.com

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s