فولفو للسيارات تتعاون مع تشاينا يونيكوم لتطوير تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في الصين

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 15 يناير 2020: أعلنت شركة ’فولفو للسيارات‘ عن تعاونها مع شركة الاتصالات الرائدة ’تشاينا يونيكوم‘ في مجال استخدام الجيل التالي من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة لشبكات الجيل الخامس والخاصة بالاتصال بين السيارات والبنى التحتية في الصين.

واتفقت الشركتان على التعاون فيما بينهما في مجالات البحث وتطوير واختبار تطبيقات السيارات الخاصة بشبكات الجيل وتقنية “اتصال المركبة بكل شيء” (V2X).

وباعتبارها تمثل الجيل الأحدث من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة، تمتاز شبكات الجيل الخامس بسرعتها الفائقة وقدرتها الكبيرة على تخزين البيانات، وتوفر زمن استجابة أقل بالمقارنة مع شبكات الجيل الرابع التي سبقتها. وبفضل القدرة على نقل بيانات أكثر من وإلى السيارات بسرعة أكبر وتأخير زمني أقل، يصبح بالإمكان تشغيل عدد أكبر من التطبيقات الخاصة بالسيارات.

وتجري شركتا ’فولفو للسيارات‘ و’تشاينا يونيكوم‘ أبحاثاً على مجموعة من التطبيقات المختلفة والخاصة بشبكات الجيل الخامس حول الاتصال بين السيارات والبنية التحتية في الصين، إلى جانب تحديد إمكانية إجراء تحسينات في مجالات مثل السلامة، والاستدامة، وراحة العملاء، والقيادة الذاتية.

وعلى سبيل المثال، عندما يكون نظام السيارة على دراية بمشاكل المرور التي سيواجهها، مثل الأعمال الطرقية أو الازدحامات أو الحوادث المرورية، فإنه سيكون بمقدوره اتخاذ إجراءات وقائية مثل تخفيف السرعة أو اقتراح مسار آخر. ويساعد ذلك في تعزيز السلامة المرورية للركاب داخل السيارة، فضلاً عن تجنب حالات تشغيل وإيقاف السيارة في الازدحامات المرورية، وتحسين معدلات استهلاك الطاقة.

وتشمل الأمثلة الأخرى إمكانية تسهيل العثور على مواقف السيارات المتاحة بمساعدة كاميرات المراقبة المرورية. كما يمكن للسيارات التواصل مع الإشارات المرورية بهدف تحديد السرعة المثلى للقيادة وإنشاء ما يسمى بـ “الموجة الخضراء”، إلى جانب تواصل السيارات فيما بينها لتحسين سلامة المخارج والمداخل من وإلى الطرقات السريعة.

وبهذه المناسبة، قال هنريك جرين، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة ’فولفو للسيارات‘: “لطالما كانت ’فولفو‘ من الشركات الرائدة في مجال بلوغ كامل إمكانات الاتصال للسيارات بهدف توفير مزايا وخدمات جديدة مثل اكتشاف ومشاركة مواقع الطرقات المنزلقة بين المركبات. وبفضل انتشار شبكات الجيل الخامس، تشهد شبكات الاتصالات حالياً تحسناً كبيراً، ما يتيح إمكانية توفير المزيد من الخدمات بالغة الأهمية في الوقت الحقيقي، والتي يمكنها تعزيز مستويات السلامة لدى السائقين وتزويدهم بتجارب قيادة سلسة وأكثر متعة. ونتطلع قدماً للتعاون مع شركة ’تشاينا يونيكوم‘ من أجل تقديم هذه الخدمات في السوق الصينية”.

بدوره، قال يانغ باوجون، نائب رئيس مجموعة ’تشاينا يونيكوم‘: “تلتزم ’تشاينا يونيكوم‘، باعتبارها إحدى الشركات الرائدة بمجال شبكات الجيل الخامس، بإنشاء بنية تحتية وحلول جديدة للمعلومات في مجال تقنيات الاتصال الذكية بشكبة الإنترنت بهدف توفير أفضل تجارب الاتصال للمستخدمين. وستتيح شبكات الجيل الخامس إمكانية تطوير تقنيات القيادة الآلية، وتحسين مستويات السلامة أثناء القيادة، وتوفير تجارب قيادة جديدة للسيارات من خلال بناء منظومة خدمات تعاونية بين السائقين، والمركبات، والطرقات، وشبكات الاتصال وتقنيات الحوسبة السحابية. ونحن نؤمن بأن ’تشاينا يونيكوم‘ و’فولفو للسيارات‘ ستتعاونان بشكل وثيق فيما بينهما، وستقومان بتطوير أسلوب خاص لتنفيذ الأعمال ضمن إطار الظروف الوطنية الخاصة بالصين، والذي نعتقد بأنه سيشكل نموذجاً يحتذى للقطاع في الصين. ”

وتعكف الصين حالياً على نشر شبكات الجيل الخامس في مدنها الرئيسية بدعم من شركة ’تشاينا يونيكوم‘ وعدد من الجهات الأخرى. وأسوةً بغيرها من المناطق الأخرى، تشير التوقعات إلى أن الصين ستقوم بتطبيق معاييرها الإقليمية الخاصة فيما يتعلق بتقنيات “اتصال المركبة بكل شيء” (V2X).

ويسهم تعاون ’فولفو للسيارات‘ في مساعدة ’تشاينا يونيكوم‘ على الاستعداد على النحو الأمثل للمتطلبات المحلية وإرساء حضور قوي لها بمجال تقنيات “اتصال المركبة بكل شيء” (V2X) في أكبر أسواقها. وتخطط ’فولفو للسيارات‘

لتقديم إمكانات الاتصال الخاصة بشبكات الجيل الخامس ضمن الجيل التالي من سياراتها الجديدة استناداً إلى الجيل الأحدث من نماذج هندسة السيارات المزودة بقاعدة العجلات المرنة (SPA2).

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s