مجموعة “بي تي” تعزز قدرات شركة “ريكسل” من خلال إجراء تحويل كامل لشبكتها

حل الشبكات الديناميكي الجديد يوفر لشركة توريد المنتجات الكهربائية نطاق مشاهدة أفضل وقدرات تحكم في أداء الشبكة

أعلنت مجموعة “بي تي” اليوم بأنها قد استكملت بنجاح تثبيت الشبكة الواسعة النطاق الجديدة المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN) لشركة “ريكسل” (Rexel)، الموزع الرائد للمنتجات الكهربائية، والتي تربط أكثر من 50 موقعًا في جميع أنحاء ألمانيا. وتشكل اتفاقية تقديم وإدارة الشبكة التطور الأحدث من نوعه في علاقة الشراكة هذه التي تمتد لأكثر من 15 عاماً.

ستتيح الشبكة الجديدة القائمة على تكنولوجيا (WAN-Meraki SD)، لشركة “ريكسل” (Rexel) الجمع بين مزايا تقنيات الشبكات المختلفة لتحقيق التوازن المثالي بين الأمان وقدرات درء المخاطر والمرونة والتكلفة. كما سيتم تحويل البيانات المهمة والحساسة باستخدام قناة ربط واتصال خاصة، استنادًا إلى شبكة التبديل متعدد البروتوكولات باستخدام المؤشرات التعريفية (MPLS) من “بي تي”. فيما سيتم توجيه حركة مرور البيانات الأقل أهمية عبر الإنترنت.

وباستخدام بوابة الخدمة الذاتية، سيتمكن فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للعميل من اختيار نوع الاتصال المراد استخدامه لكل واحد من تطبيقات شركته، وهو ما يساهم بدوره في ترشيد التكاليف وتعزيز موثوقية الخدمة.

وتتيح بوابة الإدارة أيضاً نطاق مشاهدة أفضل لتدفقات البيانات عبر الشبكة. وتشكل خدمات الأمن المدارة، بما في ذلك جدران الحماية القائمة على الأجهزة والبرامج، جزءًا لا يتجزأ من تصميم الشبكة الجديد.

وتتمثل الخطوة التالية في نقل شبكة المنطقة المحلية (LAN) إلى تكنولوجيا Meraki أيضًا، مما يتيح لشركة “ريكسل” (Rexel) نطاق مشاهدة وتحكم كلي في الشبكة بأكملها. تزاول مجموعة “ريكسل” (Rexel) عملياتها في 26 دولة في جميع أنحاء أوروبا والأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ. وفي إطار الخطة المستمرة لتحسين شبكتها العالمية، تسعى المجموعة إلى طرح تكنولوجيا الشبكة الواسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات في المزيد من الدول.

وقال فولفجانج توميشيك، مدير تكنولوجيا المعلومات في “ريكسل” (Rexel)، ألمانيا، “يقوم عملاؤنا بتقديم طلباتهم عبر قنوات متعددة باستخدام المتجر الإلكتروني والفاكس والهاتف، ويتوقعون منا توصيلها إليهم في غضون ساعات. لقد وقع اختيارنا على “بي تي” انطلاقاً من قناعتنا بأن الاتصال الآمن والموثوق يشكل العامل الأهم بالنسبة لأعمالنا، ونحن بحاجة إلى شريك بمقدوره تقديم حلول فاعلة على النطاق العالمي بحكم أننا أيضاً جزء من مجموعة دولية. ومن شأن هذا الحل الهجين الجديد أن يتيح لنا مزيدًا من المرونة والتحكم ويساعدنا في الوقت ذاته في ترشيد التكلفة.”

وقال جوريس فان اورز، العضو المنتدب في إدارة الموارد والتصنيع والتخطيط اللوجستي، والعضو المنتدب الإقليمي لأوروبا في شركة “بي تي”، “نحن فخورون بتقديم الدعم إلى شركة “ريكسل” (Rexel) من خلال حل الشبكة الواسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN) الخاص بنا، الذي يتيح مزيداً من السهولة للعملاء الذين يتطلعون إلى الاستفادة من أحدث تقنيات الشبكات لدعم مشاريع التحول الرقمي لديهم. كما أنه يساعد عملاءنا على تكوين فهم أفضل للطلبات الناشئة على شبكتهم، ويسمح لهم بالتحكم في حركة البيانات وتحديد أولوياتها. ويوفر كذلك نهج تشغيل فوري ومباشر لتثبيت مواقع جديدة مدعومة بخبرة “بي تي” في مجال التصميم والتنفيذ وإدارة الشبكة.”

يُعد Connect Meraki SD-WAN جزءًا من برنامج خدمات الشبكة الديناميكية واسعة النطاق من “بي تي”، وهو مصمم لمنح العملاء مزيدًا من الخيارات والأمان والقدرة على درء المخاطر والخدمة وسرعة الاستجابة عند البدء بتشغيل الشبكات المستقبلية استنادًا إلى أحدث تقنيات الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) وتقنيات وظائف الشبكة الافتراضية (NFV).

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s