فوز جديد لنجم الكارتينج الإماراتي راشد الظاهري في المرحلة الأولى من بطولة WSK العالمية المفتوحة

بعد منافسة محتدمة تمكن البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري من تحقيق المركز الثاني في المسابقة التي أقيمت بإيطاليا، والتي شارك فيها 100 متسابق من51 دولة

إيطاليا- 29، أكتوبر، 2019: حقق بطل سباقات الكارتينج الإماراتي راشد الظاهري انطلاقة قوية في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم المفتوحة WSK، حيث احتل المركز الثاني على حلبة Circuito South Garda Karting الواقعة في مدينة لوناتو الإيطالية، والتي أقيمت في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري، حيث دخل الظاهري في منافسة شرسة مع حوالي 100 سائق من 51 دولة حول العالم في الفئة العمرية بين 8-12 سنة (ميني).

وسعى الظاهري جاهداً لإضافة إنجازاً آخراً إلى حصيلة إنجازاته التي حققها في هذا الموسم، حيث تفوق في ثلاث جولات حقق فيها المركز الأول وثانياً في جولة واحدة أهلته لاحتلال المركز الثاني في النهاية.

وتفصيلاً، كانت المنافسة محتدمة منذ بدايتها، حيث دخل راشد بسرعة في أجواء السباق من الدورة الأولى، بالرغم من حصوله على مخالفة “الانطلاق المبكر” التي أعادته إلى المركز السادس، ثم ارتفعت وتيرة المنافسة بين المتسابقين في الدورتين الثانية والثالثة وكان حينها “الظاهري” في المركز الرابع، ثم تمكّن راشد من التقدم نحو المركز الثالث بنهاية الدورة الخامسة، واستمر البطل الإماراتي الموهوب على هذا النحو حتى الدورة التاسعة التي شهدت منه مناورات متميزة مكّنته من احتلال المركز الثاني عند بلوغه خط النهاية بفارق ملحوظ عن أقرب منافسيه.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز قال البطل الإماراتي راشد الظاهري: ” أنا سعيد جداً لتجاوزي هذا التحدي الصعب الذي واجهت خلاله نخبة من أفضل السائقين الشباب في العالم، لقد كانت الرحلة من المركز السادس إلى المركز الثاني مليئة بالمشاعر التي يصعب وصفها، أما بالنسبة لوصولي لمنصة التتويج فدائماً أعتبره شرف رفيع، كما أعتبر سباق هذا اليوم من التجارب المميزة في مسيرتي الرياضية والتي تشكل حافزاً لي للوصول إلى بطولة كأس العالم المفتوحة.

ومن جانبه قال بطل الفورمولا 2 السابق الإيطالي فاوستو إيبوليتي الذي يتولى تدريب البطل الإماراتي راشد الظاهري: “في كل تحد يشارك فيه راشد يدهشني بجانب جديد من شخصيته ومهارته، فما رأيناها اليوم من مثابرة وإصرار على تحقيق الهدف يدل على أنه يمتلك شخصية البطل والموهبة الفريدة، إن الروح التي يتمتع بها راشد تجعلني مطمئناً على مستقبله الرياضي ومتأكداً من قدرته على مواصلة مشواره الرياضي إلى أبعد مدى ممكن، فاستمراره على هذا النهج سيمكّنه من حصد المزيد من الإنجازات والألقاب العالمية المرموقة”.

وجرى السباق على مضمار ساوث جاردا كارتينج الشهير الذي تبلغ مساحته 1200 متراً والواقع في مقاطعة لومباردي شمالي إيطاليا، ويحتوي المضمار على مسارات مميزة على مستوى العالم حيث تسابق على أرضه أساطير سباق السيارات في العالم مثل مايكل شوماخر ولويس هاميلتون وفيتيل وغيرهم، ويعود تاريخ افتتاح هذا المضمار لأول مرة في عام 1988، كما تم تجديده وتوسيعه مؤخرًا لتوفير مسارات أكثر إثارة.

ومن المقرر أن تجري المرحلة التالية من مسابقة WSK العالمية المفتوحة خلال الفترة من 7 حتى 10 نوفمبر المقبل على حلبة الدائرة الدولية 7 Laghi، في كاستيليتو دي براندوزو – بافيا.

ومن الجدير بالذكر أن البطل الإماراتي “راشد الظاهري” كان قد انضم إلى فريق Parolin Racing Kart في بداية هذا الموسم الحالي للمشاركة في المسابقات العالمية، بما في ذلك سلسلة WSK Karting الأوروبية، وبطولة إيطاليا وغيرها الكثير. كما يعتبر فريق Parolin Racing Kart من المتخصصين في سباقات السيارات واستئجارها وتوفير ملحقات ومحركاتها. كما حققت Parolin العديد من الابتكارات من النهج الإبداعي الذي تتبناه حيث أوجدت حلول تقنية جديدة ساهمت في انتشار رياضة الكارتينج عالمياً، حتى باتت تعتبر واحدة من أهم الشركات المصنعة لمركبات الكارت ومحركاتها.

كما يشارك الظاهري في بطولة تروفيو ديل إيندوستري نهاية الأسبوع المقبل.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s