فريق “جازو للسباقات” يحقق سادس فوز له هذا الموسم في “رالي ويلز”

أوت تاناك يحصد الحد الأقصى من النقاط على متن مركبة تويوتا يارس للراليات معززاً بذلك صدارته في بطولة العالم للسائقين

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 20 أكتوبر 2018: حقق فريق “جازو للسباقات” GR المشارك في بطولة العالم للراليات مؤخراً الانتصار السادس له هذا الموسم مع فوز استثنائي في “رالي ويلز” GB. ونجح السائق أوت تاناك في تسجيل أسرع زمن في مرحلة باور الأخيرة Power Stage وحصد الحد الأقصى من النقاط على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8، معززاً بذلك صدارته في بطولة العالم للسائقين. وبهذه النتيجة يقترب فريق “جازو للسباقات” GR من صدارة بطولة المصنعين ضمن منافسات بطولة العالم للراليات التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA.

هذا وقد تصدر فريق “جازو للسباقات” GR الرالي منذ بدايته وصولاً إلى خط النهاية، حيث انطلق السائق كريس ميك في المقدمة على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 5، وذلك قبل أن يظفر زميله السائق تاناك بالصدارة. وشمل اليوم الرابع من الرالي دورتين على مرحلتي “ألوين” و”برينيج” في شمال ويلز، مع إلغاء مرحلة “غريت أورم” على الطرقات الإسفلتية على طول الساحل، وذلك بسبب ظروف البحر التي قد تشكل خطورة على مجريات المنافسة. واستهل السائق تاناك اليوم الرابع والأخير بشكل مثالي، حيث تمكن من تجاوز أقرب منافسيه بعُشر من الثانية ليفوز بأول دورة ضمن مرحلة “ألوين” على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8.

ومع بلوغ مرحلة باور الأخيرة Power Stage، كان السائق تاناك متقدماً بفارق 9.5 ثانية، عندما انطلق بسرعة متخطياً الجميع بنصف ثانية، ليضفر بذلك بالنقاط الإضافية الخمس. وجاءت النتيجة النهائية له وللسائق المساعد مارتن يارفيويا بفارق زمني يبلغ 10.9 ثانية، ليتصدر بذلك ترتيب السائقين بفارق 28 نقطة عن أقرب منافسيه. ومن ناحية أخرى، حل السائق كريس ميك في المركز الرابع على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 5، ليحصل بذلك على نقاط حاسمة ساهمت في تقليص الفارق بين فريق “جازو للسباقات” GR والفريق المتصدر لبطولة المصنعين إلى ثماني نقاط فقط.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد آكيو تويودا، رئيس فريق “جازو للسباقات”: “حقق فريق ’جازو للسباقات‘ GR فوز مزودج خلال نفس عطلة نهاية الأسبوع، ضمن بطولة العالم للتحمل WEC وبطولة العالم للراليات WRC. وسط الرياح والأمطار الغزيرة وظروف الطرقات القاسية، فإنني سعيد برؤية السائق تاناك وزميله يارفيويا يظفران بالفوز في ’رالي ويلز‘ GB. وبالنسبة للحدثين المتبقيين من هذا الموسم، أتمنى حقاً حصد المزيد من الانتصارات في مختلف البطولات. تتضافر جهود جميع فرق العمل لدينا لتسخير المعرفة التي نكتسبها من خلال مشاركتنا في رياضات سباقات السيارات لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. كما أود أن أتوجه بالشكر لجميع المعجبين الذين يدعمون مشاركاتنا في هاتين البطولتين العالميتين للاتحاد الدولي للسيارات”.

ومن جانبه، قال أوت تاناك، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8: “لا شيء يضاهي الشعور بالفوز، والذي لم يكن تحقيقه ممكناً دون جهود الكثير من الأشخاص الذين يعملون وراء الكواليس، ومن الرائع أن تتم مكافأتك بهذا الشكل بالحصول على أقصى عدد من النقاط. كانت لدي ثقة كاملة في قدرات مركبة تويوتا يارس للراليات WRC في مرحلة باور الأخيرة Power Stage، وكان عليَّ اغتنام الفرصة، لأن كل نقطة يمكن أن تكون حاسمة. إن شعار فريقنا هو ’دفع حدود الأداء للأفضل‘، الأمر الذي يدفعني باستمرار لمواصلة بذل قصارى جهدي. لا يزال بانتظارنا راليان آخران هذا الموسم، وبطبيعة الحال فإن الأمور لم تحسم بعد، لذلك نحتاج إلى الاستمرار في المثابرة والتركيز”.

كما قال تومي مكينن، مدير الفريق: “لقد كان هذا الرالي استثنائياً، وقد قام السائق تاناك بعمل مثالي. أعلم أن هذا الرالي يعد أحد أكثر السباقات صعوبة في هذا الموسم، غير أنه تمكن من الحفاظ على زخم أدائه طوال عطلة نهاية الأسبوع على الرغم من الضغط الهائل عليه. كانت مرحلة باور الأخيرة Power Stage حافلة بالتشويق وبشكل لا يصدق، وأعتقد أني لا أزال أشعر بنفس المستوى من الحماس الذي كنت عليه أثناء السباق، فقد كان حصول السائق تاناك على أقصى عدد من النقاط أمراً مميزاً. يبدو أن البطولة تسير على الوجه الأمثل بالنسبة له الآن، فهو يتعامل مع كل شيء بشكل جيد للغاية. ومن ناحية أخرى، فقد قدم السائق ميك أيضاً أداءً جيداً في عطلة نهاية هذا الأسبوع، ليحرز لنا بذلك نقاط مهمة ضمن منافسات بطولة المصنعين. يتبقى أمامنا اثنين من الراليات، ونحتاج فقط إلى التركيز والقيام بعملنا على أكمل وجه وبقدر ما نستطيع”.

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

يذكر أن الحدث المقبل وقبل الأخير لهذا الموسم هو رالي إسبانيا، والذي سيقام في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر، وهو الجولة الوحيدة ضمن بطولة العالم للراليات التي تجري منافساتها على طرقات مغطاة بالحصى وأخرى إسفلتية. فبعد الانطلاق ليوم واحد على الحصى، يتعين على الفرق الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالطرق الإسفلتية في غضون 75 دقيقة. وتتسم مراحل الإسفلت بالسلاسة والسرعة والانسيابية، مع خصائص مشابهة لحلبات السباقات من حيث المنعطفات وطبيعة سطح الطريق.

ملاحظات السباق:

· مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 8 (السائقان: أوت تاناك ومارتن يارفيويا)

o المركز: الأول

o التوقيت 3 ساعات و58 ثانية

· مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 5 (السائقان: كريس ميك وسيب مارشال)

o المركز: الرابع

o التوقيت 3 ساعات و1 دقيقة و33 ثانية و6 أجزاء من الثانية

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s