أوميغا تبدأ العد العكسي قبل عام من انطلاق الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية الخاصة طوكيو 2020

باعتبارها ضابط الوقت الرسمي للألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية الخاصة، تحتفل أوميغا اليوم ببداية العد العكسي لانطلاق ألعاب طوكيو 2020 بعد عامٍ تحديداً وذلك مع اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية الخاصة في طوكيو. احتفالاً بهذه المناسبة، أسدلت الستارة بكل فخر عن الساعة التي سوف تقوم بالعد العكسي الرسمي وذلك في ساحة مارونوشي في مركز مدينة طوكيو.

يصل طول الساعة الفريدة إلى حوالي 4 أمتار وقد استوحي تصميمها من الشمس المشرقة، رمز اليابان وهي من بين العناصر المكونة لشعارات طوكيو 2020. تسجل الساعة من جهة العدّ العكسي وصولاً إلى بدء الألعاب الأولمبية في 24 يوليو في حين تسجل من الجهة الأخرى العدّ العكسي لانطلاق الألعاب الأولمبية الخاصة في 25 أغسطس.

تم إطلاق العنان للعد العكسي بحضور كريستوف سافيوز الرئيس والمدير الممثل لمجموعة سواتش في اليابان وقد انضم إليه يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 وألان زوبريست، الرئيس التنفيذي لأوميغا تايمينغ وجون كوتس عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

كما حضر كبار الشخصيات من بينهم ممثل المدينة المضيفة للألعاب ومحافظ طوكيو يوريكو كويكي، والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد شرق اليابان يوجي فوكاساوا.

صرّح كريستوف سافيوز قائلاً “أنا أفتخر تماماً بأن أمثل أوميغا ومجموعة سواتش في اليابان في هذه الأوقات الرائعة. ثمة ترقب وحماس كبيرين بين جميع العاملين لدى العلامة وأيضاً في المدينة المضيفة”.

كما علّق جون كوتس على الحدث قائلاً “نحن محظوظون بمشاركة هذه اللحظة الهامة مع أوميغا التي لطالما كانت شريكاً للجنة الأولمبية الدولية. وهي ترفع دقة ضبط الوقت إلى مستوى أعلى وتوفر تجربة محورية في الألعاب الأولمبية والرياضيين الذين يتنافسون فيها”.

بدوره، قال ألان زوبريست “طوكيو مدينة مضيفة تتحلى بتقاليد عريقة وتقنية حديثة وهي السمات نفسها التي تتحلى بها أوميغا في ضبط الوقت. أنا على ثقة أن هذه الدورة من الألعاب الأولمبية سوف تحفر دائماً في الذاكرة”.

واحتفالاً بهذه المناسبة الخاصة، قدّم ألان زوبريس ليوشيرو مور جرس أوميغا للفّة الأخيرة. هذه القطع التاريخية لضبط الوقت لا تزال مستخدمة حتى اليوم في بعض فعاليات الألعاب الأولمبية وهي تنم عن علاقة وثيقة بين الرياضة وحرفية صناعة الساعات السويسرية.

أوميغا أيضاً ممتنى للدعم الذي لاقته من حكومة طوكيو والمساهمة الخاصة من شركة سكك الحديد لشرق اليابان التي كانت شريكاً حيوياً لعملية وضع ساعة العد العكسي في مثل هذا الموقع الاستراتيجي في المدينة.

أوميغا هي ضابط الوقت الرسمي خلال ألعاب طوكيو 2020 وبذلك تؤدي هذا الدور للمرة التاسعة والعشرين منذ عام 1932. إضافة إلى تسجيل أحلام الرياضيين التاريخية، تسهم العلامة

باستمرار في تطوير وتقدّم الكثير من تكنولوجيات ضبط الوقت المستخدمة في عالم الرياضة.

خلال استعداداتها على مدى العام المقبل، تطرح أوميغا ساعتين محدودتي الإصدار تزامناً مع العد العكسي قبل عام من انطلاق الألعاب الأولمبية. تصدر 2020 قطعة من كلا المودلين:

– ساعة سيماستر أكوا تيرا طوكيو 2020 محدودة الإصدار مصنوعة من الستانلس ستيل مع مينا من السيراميك الأزرق أضيفت إليها نقشة بالليزر مستوحاة من شعار الألعاب الأولمبية طوكيو 2002. وتم نقل شعار الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بشكل رائع على العلبة الخلفية من الكريستال الياقوتي.

– ساعة سيماستر بلانيت أوشن طوكيو 2020 محدودة الإصدار طرحت تكريماً لليابان. مينا السيراميك الأبيض المصقول يُذكّر باليابان مع عقرب الثواني المركزي على شكل مصاصة، يمثّل علم البلاد. وتم وضع رقم 20 من السيراميك السائل الأحمر على الحرف ونقل شعار الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 على العلبة الخلفية من الكريستال.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s