صحراء مليحة تشهد ختام “بطولة سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا”

بمشاركة 2500 متسابق وحضور أكثر من 5 آلاف مشجع

تتويج محمد ميرا ومريم بواسيت ضمن فئتي “بطولة النخبة” للرجال والنساء في سباق “سبارتن بيست”

 

الشارقة، 15 فبراير 2019

في أجواء مليئة بالتحدي والإثارة والحماس، اختتمت أمس (الجمعة) فعاليات “بطولة سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا” في صحراء مليحة بإمارة الشارقة، بمشاركة أكثر من 2500 متسابق، وسط حضور جماهيري وصل إلى نحو 5 آلاف مشجع اكتظت بهم المدرجات، فضلاً عن الحضور الإعلامي الواسع من قبل وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية المختلفة، التي سعت لتغطية أحداث السباق منذ ساعات الصباح الأولى لانطلاق المنافسات.

انطلاقة

وانطلقت المنافسات عند الساعة السابعة والنصف صباحاً لتشتد وتيرتها على وقع صيحات التحدي والنصر التي أطلقها المشاركون عند اجتيازهم العوائق والعقبات التي تضمنتها مسارات السباقات الرئيسية الثلاثة، فيما تعالت هتافات المشجعين، الذين كان لحضورهم الكثيف دوراً كبيراً في تعزيز روح التنافس والتحدي لدى المتسابقين، ما منحهم المزيد من الحماس ليواصلوا إصرارهم على تجاوز العقبات والوصول إلى خط النهاية.

وشارك ضمن المتسابقين الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، وسعادة مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وأحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في (شروق)، ومحمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، وعدد من ممثلي دوائر الحكومية من الإمارة.

تتويج

وحلّ المتسابق الإماراتي محمد ميرا في المركز الأول ضمن سباق “سبارتن بيست”، فئة “بطولة النخبة” للرجال، والمتسابقان من روسيا إيغور بيلوسوف في المركز الثاني، وسيرجي بيريليجن في المركز الثالث.

وفي نفس الفئة للنساء، حصدت مريم بواسيت، من فرنسا، المركز الأول، تلاها في المركز الثاني أديلا فوراكوفا، من جمهورية التشيك، وندين كاهيل من جنوب أفريقيا في المركز الثالث.

وحصل المتسابق الجنوب الأفريقي وليام إرازمس في سباق “بطولة الفئات العمرية”، على مركز الأول ضمن الفئات العشر، والذي شارك ضمن فئة العمرية بين 35 و39.

وفي فئة سباق “سبارتن كيدز”، شارك عدداً طفلاً وطفلة ممن تراوح أعمارهم من 4-14 عاماً في فئتي السباق وهما “”سباق المنافسة” و “سبارتن كيدز”، حيث بذل الأبطال الصغار كامل إمكانياتهم البدنية ليتمكنوا من خوض غمار هذه التجربة المثيرة ويختبروا قوتهم البدنية وقدراتهم على التحمل في اجتياز عددا من العوائق والعقبات التي تضمنتها مسارات السباقات المخصصة لهم.

شراكة وأقيمت النسخة الجديدة من سلسلة سباقات “سبارتن”، الذي يعدُ أحد أشهر سباقات التحمل وأكثرها صعوبة وإثارة في العالم، بالشراكة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ومشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، بعد النجاح الباهر الذي حققه السباق في عام 2016 واحتضنته صحراء مليحة التي تتميز بطبيعتها الصحراوية وكثبانها الرملية وبيئتها الرائعة، ماجعل منها وجهة مثالية لاستضافة مختلف البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية.

وشارك في البطولة نخبة من أبرز المتسابقين وعشاق رياضات التحدي من مختلف الجنسيات جاءوا من 10 دول هي الولايات المتحة الأمريكية وسلوفاكيا وفرنسا وروسيا وجنوب أفريقيا وفنلندا، ودولة الإمارات العربية المتحدة (الدولة المضيفة)، والكويت، والبحرين، والسعودية، وعمان، واليمن، والأردن، ومصر وغيرها من الدول.

وحضر البطولة أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، الذي أشاد بالتنظيم المتميز، والمعايير المهنية العالية في التنسيق والعمليات إضافةً إلى الالتزام بالمبادئ والقوانين المنظمة لسباق سبارتن العالمية وفق المعايير الدولية، مؤكداً أهمية استضافة مليحة لمثل هذه البطولات الرياضية، ما يعزز مكانتها كوجهة مثالية لاستضافة هذه الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى وغيرها من الفعاليات الأخرى.

وقال القصير: ” تميز “سباق سبارتن- مليحة” بأجواء احتفالية رائعة ومبهجة، فضلاً عن الحضور الجماهيري المتنوع الذي شهد واحدا من أشهر سباقات التحدي وأكثرها صعوبة وإثارة في العالم”. وعبَر المدير التنفيذي للعمليات في”شروق” عن شكره وتقديره الخاص لفريق “سبارتن أرابيا” لاختياره مليحة للمرة الثانية لاستضافة هذه النسخة الخاصة في سلسلسة سباقات “سبارتن” للتحدي، والتي تعد من أهم السباقات الإقليمية وأكثرها حيوية وديناميكية، وهو ما ينسجم مع أهداف “شروق” وسعيها المتواصل أن

تكون شريكاً للفعاليات والمهرجانات التي تخدم المجتمع الإماراتي، وتعزز مكانة إمارة الشارقة السياحية والاقتصادية على الخارطة العالمية.

وأضاف: “نحن فخورون باستضافة نسخة أخرى من سباق “سبارتن” العالمي، ونرحب بالزوار من جميع أنحاء العالم، آملين أن يستمتعوا بتجربة مثيرة وأن يقضوا أوقاتاً ممتعة في منطقة مليحة بطبيعتها الصحراوية المميزة ومعالمها التاريخية المذهلة وكثبانها الرملية الساحرة. ”

ومن جانبه، توجَه ريان يعقوب أغا، المدير العام لسباق “سبارتن أرابيا”، بالشكر الخاص لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ومشروع مليحة للسياحة الأثرية والبيئية لدعمهما الكامل لاستضافة أحد أهم وأكبر نسخة من سباقات “سبارتن” الإقليمية، كما هنأ جميع الفائزين والمشاركين في “بطولة سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا”،الذين بفضل جهودهم وتفانيهم وإصرارهم على التحدي تواصل علامة “سبارتن” نموها وتطورها عاماً بعد عام من خلال طرح أفكار جديدة تسهم في تلبيية متطلبات واحتياجات اللاعبين و عشاق التحدي والإثارة والمغامرات.”

وأضاف: ” تمكنا بنجاح من استحداث فئتين جديدتين وإدخال 10فئات عمرية جديدة في سباق سبارتن- مليحة، ونحن الآن بصدد البحث عن طرق وسبل جديدة نحرص من خلالها على الاستفادة من هذه المبادرات واستيعاب أكبر عدد من المشاركات الممكنة بما يسهم في تلبية رغبات جميع أفراد المجتمع والأسر والأطفال، لا سيما أن علامة “سبارتن” تؤمن بأهمية الصحة واللياقة البدنية وتضعها على قمة أولوياتها في جميع الأوقات”.

وشهدت بطولة سبارتن– مليحة ثلاثة أنواع من السباقات هي “سبارتن سبرنت”، و”سبارتن كيدز” و”سبارتن بيست”، الذي ضمَ ثلاث فئات شملت “بطولة النخبة”، وبطولة “الفئات العمرية”، و”السباق المفتوح”. ويعدُ “سبارتن بيست” من أكثر سباقات البطولة صعوبةً إذ يمتد مساره لمسافة 20 كم ويتضمن أكثر من 30 عقبة وعائق.

وانطلق المشاركون في سباق “سبارتن سبرنت” ضمن مسار واحد امتد لمسافة 5 كيلومترات تقريباً، تعامل خلالها أبطال التحدي والإثارة مع أكثر من 20 عقبة، أما بالنسبة للمشاركة في سباق “سبارتن كيدز” فقد انقسم المتسابقون الصغار إلى فئتين هما فئة “سباق المنافسة” الذي تم تخصيصه للأطفال من عمر 10 إلى 13 عاماً، وفئة “سبارتن كيدز”، التي ضمت 3 فئات عمرية هي الأطفال من 4 إلى 6 أعوام، والأطفال من 7 إلى 9 أعوام، فيما شملت الفئة العمرية الثالثة الفتية والفتيات من 10 إلى 14 أعوام.

كمت شملت البطولة في نسختها الجديدة لهذا العام 10 فئات عمرية، وهي: 14-17، 18-24، 25-29، 30-34، 35-39، 40-44، 45-49، 50-54، 55-59، إضافة إلى 60 عاماً فما فوق

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s