إطلاق أوّل فعالية للركض في قناة دبي المائية لتشجيع العائلات على الاستمتاع بالرياضة معاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 يناير 2019: تعاونت شركة عُمان للـتأمين وبوبا جلوبل مع Race.ME لإطلاق فعالية “دبي كانال ران” الأولى للجري والاستمتاع بالمناظر الخلابة على طول قناة دبي المائية. وستتمكن العائلات من الاستمتاع في قضاء يوم في الهواء الطلق والمشاركة في سباق مسافة 1 كم أو 5 كم أو 10 كم.

ستُقام الفعالية بتاريخ 15 فبراير 2019، والتي تدعو كافة سكّان الإمارات للمشاركة والاستمتاع بتجربة مشوقة يغمرها النشاط والحيوية وتبني نمط الحياة الصحيّ معاً بأجمل طريقة.

وأشار استطلاع 2018 الذي أجرته “يوجوف” بتكليف من شركة عُمان للـتأمين وبوبا جلوبل بأن 60% من الأطفال سيتبعون نظام الأكل الصحي والتمارين الرياضية إن تلقّوا الاهتمام والدّعم الكافيين من والديهم1. وكخطوة لدعم هذا التغيير، صُمّمت فعالية “دبي كانال ران” للناس جميعاً بغض النظر عن قدراتهم، لتشجيع الآباء والأطفال على ممارسة الرياضة معاً ضمن فعالية من النشاطات الممتعة بهدف إلهامهم لاتباع نمط صحي وإيجابي.

ومن جانبه قال سامر صوايا، رئيس قسم خدمة العملاء في بوبا جلوبل: “تُعتبر الخطوة الأولى لتحسين صحتنا ولياقتنا تحدياً كبيراً في معظم الأحيان، وتكون مخيفة أحياناً. وليست هناك طريقة أفضل لنتغلب على تلك المخاوف من ممارسة الرياضة مع العائلة والاستمتاع بجمال المدينة التي نعيش فيها في الوقت ذاته”.

خمسة أسباب للمشاركة في فعالية “دبي كانال ران”

1. قوة المجموعة

تَعودُ ممارسة الرياضة في مجموعة أو مع الأصدقاء والعائلة بفوائد صحية كبيرة على الفرد، فعندما تشهد كيف يبذل من حولك قصارى جهدهم لتحقيق هدف ما والتمرن بأقصى ما لديهم لإنهاء تمرين صعب، سيكون لذلك تأثير إيجابي على مجهودك وأداءك. وصُمّمت فعالية “دبي كانال ران” لتشجيع العائلة بأكملها على المشاركة وإيجاد الحافز لممارسة الرياضة عند رؤية الجميع هناك. وسواء حضرتم للتنافس أو التفوق على أفضل وقت أحرزتموه في الركض مؤخراً، أو حتى لتشجيع أطفالكم على البدء بالركض أو لقضاء يوم ممتع مع أفراد العائلة، تعمل فعالية “دبي كانال ران” على غرس التعاضد ونشر الروح المعنوية العالية والنشطة بين الجميع.

2. بدء العام بخطوة إيجابية

تُعدّ بداية العام الجديد الوقت المناسب لإجراء التغييرات المهمة في حياتنا، سواء كانت هذه التغييرات كسر أحد العادات السلبية القديمة لدينا أو تبنّي عادات صحية جديدة. ويستغرق الاعتياد على أحد العادات1 الجديدة حوالي 66 يوم، وكثيراً ما تكون التواريخ الهامة هي أفضل وقت للبدء بهذه التغييرات. وقد يكون اتخاذ الخطوة الأولى أكثر صعوبةً بالنسبة لمن يتبعون أسلوب حياة كسول. وستمنح فعالية “دبي كانال ران” التي ستُقام بتاريخ 15 فبراير 2019 جميع العائلات فرصة تبنّي وترسيخ العادات الصحية معاً في وقت مبكر من

العام. وتخلق ممارسة التمارين الرياضية معاً لحظات جميلة من الترابط الأسري بفضل الخلفية الخلابة للقناة، وستكون هذه التجربة يوماً سيذكره الجميع بلا شكّ.

3. كن أوّل من يشارك في الفعالية

تعتبر فعالية “دبي كانال ران” المرة الأولى التي يُقام فيها سباق رسميّ في القناة المائية، والتي تعد واحدة من أكبر مشاريع التحول الحضري في العالم. ويُعدّ الممر المائي الذي يبلغ طوله 3.2 كيلومتر والذي يمتد إلى الخليج العربي ابتداءً من منطقة الخور في دبي القديمة، إضافة مهمة إلى مناطق الجذب السياحي في دبي. وتضم القناة لتشجيع الناس على الركض مسار للجري وآخر لركوب الدراجات، لتوفر وسائل الراحة اللازمة لعشاق اللياقة في دبي. وتوفر أول فعالية رسمية للركض في هذا المكان فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة وسلسلة التصاميم العمرانية المذهلة على طول القناة المائية.

4. الركض علاج رائع

يعدّ الحفاظ على ارتفاع معدل ضربات القلب سواء من خلال الجري أو الهرولة أو المشي طريقة ممتازة لعلاج العديد من المشاكل الصحية والوقاية منها. وتساعد التمارين الرياضية على تقوية العظام والعضلات وتعزز الجهاز المناعي في الوقت ذاته. ويمكن أن تساعد أيضاً في الوقاية من مجموعة من المشاكل الصحية مثل البدانة وداء السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. وتهدف فعالية “دبي كانال ران” إلى تشجيع جميع أفراد العائلة على المشاركة وتوفّر برامج التدريب المخصصة للتأكد من استعداد كل متسابق بشكل جيد ومتابعته لتقدمه بعد انتهاء الفعالية.

5. ترفع الروح المعنوية

يُعدّ الجري طريقة ممتازة لحرق السعرات الحرارية، وترافقه العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك السعادة والصحة العامة. ويشمل ذلك تحفيز إفراز الإندورفين في الدماغ الذي يساهم في رفع الروح المعنوية ومنحك الشعور الإيجابي بشكل عام. ويمكن أن تساعد بعض هذه المواد الكيميائية على تحسين المزاج وتخفيف التوتر أيضاً. وتُعد فعالية “دبي كانال ران” بفضل أصوات الواجهة البحرية والشلال التي تدعو للاسترخاء مكاناً رائعاً للحفاظ على اللياقة وراحة البال.

للتسجيل في فعالية “دبي كانال ران” ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.dubaicanalrun.com

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s