ذياب بن محمد يرأس وفد الدولة الرسمي // مشاركة إماراتية واسعة في معرض البحرين الدولي للطيران

الأربعاء 14 نوفمبر 2018: ترأس سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي اليوم الأربعاء وفد الدولة الرسمي المشارك في معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الخامسة التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان إن تنمية العلاقات الأخوية وتطويرها بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة تأتي على رأس أولويات قيادتي البلدين الشقيقين.

وأضاف سموه أن المشاركة الوطنية الواسعة ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تعكس عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين في ظل القيادة الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

وأكد سموه أن معرض البحرين الدولي للطيران أصبح خلال فترة وجيزة ملتقىً عالميا لكبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع صناعة الطيران ، مشيدا بالمشاركة الواسعة والإقبال الكثيف الذي يحظي به المعرض ما جعل منه مركزا لعقد العديد من الصفقات المدنية والعسكرية.

ويشهد معرض البحرين الدولي للطيران مشاركة عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الطيران على وجه الخصوص ، حيث تعرض أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية والأمنية ضمن جناح الإمارات، الذي ينظمه ويديره مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وكان سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان قد زار خلال جولته في المعرض الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث كان في استقباله سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية وعدد من رؤساء الشركات الوطنية المشاركة ضمن الجناح.

واستمع سموه إلى شرح عن المنتجات والخدمات التي تعرضها الشركات الوطنية معربا عن إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية الوطنية عموما والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الطيران بشكل خاص.

وكان سموه قد شهد توقيع اتفاقية في اليوم الأول من المعرض بين كلاً من الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الامارات العربية المتحدة وشؤون الطيران المدني- وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين الشقيقة بشأن- حقوق النقل الجوي وتبادل المعلومات الأمنية المتعلقة بالطيران المدني.

إلى ذلك قال سعادة طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي (توازن)

إن معرض البحرين الدولي للطيران حقق نموا متسارعا منذ انطلاقته قبل عشرة أعوام وأصبح مركز جذب للعديد من الشركات العالمية العاملة في مجال الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها ، مما يشكل فرصة حقيقة أمام الشركات الوطنية لعرض منتجاتها وتسويقها والاطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا القطاع المهم والحيوي.

وأوضح أن مجلس التوازن الاقتصادي يسعى لإيجاد بيئة استثمارية وقانونية جاذبة ومستدامة تدعم نمو قطاع الصناعات العسكرية والأمنية في الإمارات وتعزز مشاركته في الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الصناعات الوطنية في هذا القطاع الحيوي حققت نقلة نوعية في مستوى جودتها وعززت مزاياها التنافسية بحيث اصبحت تنافس منتجات كبريات الشركات العالمية.

وأشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يسعى من خلال هذه المشاركة إلى توفير منصة تواصل فعالة بين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية ونظيراتها العالمية المشاركة في المعرض لبحث فرص التعاون المشترك والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة المطبقة في هذه الصناعة ، لافتا إلى أن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يضم 15 شركة وطنية متخصصة في صناعة الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها .

يشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية هو مبادرة نوعية تأسست بمبادرة من مجلس التوازن الاقتصادي ودعم شركائه الاستراتيجيين وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بهدف تمكين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية وتوفير البيئة المناسبة لها لتطوير منتجاتها وقدراتها وفق أفضل الممارسات العالمية لتكون قادرة على المساهمة الفعالة في تنمية وتطوير القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل في دولة الامارات العربية المتحدة.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s