جاكوار F-TYPE تحتفي بالذكرى السنوية الـ 70 لإرثها الغني من السيارات الرياضية

* “جاكوار” تطلق سيارتين مكشوفتين من طراز F-TYPE احتفاءً بمرور 70 عاماً على إطلاقها لأول سيارة رياضية

* السيارتان تتميزان بشارات التصميم المعتمدة في إصدار F-TYPE Chequered Flag لاسيما المحرك بسعة 2.0 ليتر وقوة 300 حصان إضافةً إلى التعديلات بحسب مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات

* سيارات السباقات لمرة واحدة تمثل إحياءً لسيارات جاكوار XK 120 التي تم إطلاقها عام 1948 ونجحت في سباقات “راك” و”توليب” و”الألب”

يمكنكم مشاهدة سيارات السباق F-TYPE أثناء المشاركة في المنافسات عبر الرابط: https://youtu.be/i184rvdKNdM

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 14 نوفمبر 2018: طورت شركة “جاكوار” سيارتي سباقات مكشوفتين من طراز F-TYPE بملامح التصميم الخاصة بإصدار F-TYPE Chequered Flag

محدود العدد، وذلك في إطار مواصلتها الاحتفاء بمرور 70 عاماً على إطلاق أولى سياراتها الرياضية XK 120 عام 1948.

وتعتبر سيارات السباقات لمرة واحدة من F-TYPE بمثابة تقدير وإحياء لسيارة جاكوار XK 120 الأسطورية المسجلة NUB 120، والتي تم إطلاقها مطلع خمسينيات القرن الماضي ليقودها السائق إيان آبليارد الذي شارك فيها بـ 3 سباقات متتالية من “رالي الألب” دون أن ينال نقطة جزاء واحدة إلى جانب الفوز برالي “راك” و”توليب”.

وتعمل كلتا السيارتين من F-TYPE المكشوفتين والمخصصتين للسباقات بمحرك “جاكوار” إينجينيوم بنزين من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر وقوة 300 حصان. وحرص قسم الهندسة والتصميم على إدخال تعديلات عليهما بما يتماشى مع مواصفات “الاتحاد الدولي للسيارات”، وذلك عبر ترقية المكابح بشكل كامل وتثبيت نظام التعليق إلى جانب قفص حماية، فضلاً عن استخدام مقاعد بـ 6 نقاط تثبيت ومصابيح على غطاء السيارة وجهاز لإطفاء الحريق.

وبهذه المناسبة قال إيان كالوم، مدير التصميم لدى “جاكوار”: “لأن فرصة تصميم سيارة سباقات رياضية لا تأتي كل حين، فقد بحثنا عن إمكانية تصميم سيارة رياضية متطورة بملامح مشابهة. وتشكل هذه الطرازات إحياءً لسيارة XK 120 ومختلف سيارات ’جاكوار‘ الرياضية منذ إطلاقها قبل 70 عاماً بما في ذلك سيارة F-TYPE Chequered Flag التي تم إطلاقها مؤخراً”.

وتتميز سيارات F-TYPE بتحسينات على المكابح ونظامي التعليق ونقل الحركة بما في ذلك إضافة أقراص مخدّدة مع ملاقط مزودة بـ 4 مكابس من الأمام والخلف. وتوفر المخمدات الرياضية المجهزة يدوياً والنوابض الأكثر مرونةً أداءً عالياً، فضلاً عن الثبات والسرعة خلال المراحل الصعبة من السباق. كما تتيح المخمدات القابلة للتعديل بثلاث طرق للسيارة التكيّف مع مختلف أسطح الطرقات علماً أنها تتمتع بمحامل كروية لضمان مزيد من الدقة. ومن خلال العجلات والإطارات الملائمة للمحركات الرياضية المخصصة للاستخدام على الحصى، تساهم تقنية التروس التفاضلية محدودة الانزلاق في تحسين نقل الطاقة على الطرقات الرخوة، بينما يساعد نظام الفرملة اليدوية الهيدروليكية السائقين على التعامل بسلاسة مع المنعطفات الحادة.

وتم وضع الطرازين الاحتفاليين قيد الاختبار خلال مرحلة السباق في حلبة “والتر أرينا” بهدف تسليط الضوء على أداء ومزايا كلتا السيارتين، بالتزامن مع التحضير اليوم للمشاركة في سلسلة من فعاليات “جاكوار” خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتحمل السيارتان ملامح التصميم الخاصة بإصدار F-TYPE Chequered Flag الجديد والمحدود العدد، والتي تشمل العديد من التحسينات للمظهر الخارجي بما فيها العجلات الحصرية قياس 20 بوصة باللون الأسود اللماع مع تشطيبات باللون الماسي إضافةً إلى سقف أسود اللون بخلاف لون السيارة الأساسي في طراز الكوبيه. أما المقصورة الداخلية، فيغلب عليها جلد “إيبوني ويندسور” الفاخر مع مقاعد عالية الأداء ومساند رأس تحمل شعار Chequered Flag، وحواف بلون الألمنيوم الداكن للكونسول المركزي.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s