الدورة الخامسة من مؤتمر “الاستثمار في أفريقيا” ينعقد في دبي

برعاية الشبكة القانونية الأفريقية

* معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح بالإمارات، ضيفاً للشرف

* نخبة من كبار الشخصيات الحكومية ورجال الأعمال من جميع أرجاء العالم يجتمعون في المؤتمر بدبي يوم الأربعاء لمناقشة الفرص المتاحة للاستثمار في أفريقيا

* أفريقيا تواصل استقطاب اهتمام المستثمرين من الشرق الأوسط مع استقطاب 15.7 مليار دولار أمريكي خلال 2017

يتوافد القادة العالميون إلى دبي للمشاركة في الدورة الخامسة من مؤتمر الاستثمار في أفريقيا الذي تستضيفه ’الشبكة القانونية الأفريقية‘ يومي 7-8 نوفمبر في منتجع ’فورسيزونز دبي‘ في الإمارات.، بهدف دفع عجلة الاستثمار في أفريقيا، وتعزيز النقاش حول بعض المسائل الملحّة التي تواجه القارة.

وتعد أفريقيا الآن ثاني أسرع المناطق نمواً في العالم، مع اجتذابها لـ 42 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية في عام 2017 ، بما في ذلك 15.7 مليار دولار من الشرق الأوسط.

وتشمل استثمارات الشرق الأوسط الأخيرة في أفريقيا قيام موانئ دبي العالمية باستثمار 50 مليون دولار في وقت سابق من هذا العام لبناء مركز لوجستي جديد في مالي، وتوسع مجموعة اللولو في مصر بقيمة 500 مليون دولار.

ويتزامن المؤتمر مع دخول القارة الأفريقية في مرحلة من النمو الاقتصادي القوي، جعلتها مركزًا جذابا للصناديق والمستثمرين الأفراد على حد سواء.

ويرحب الحدث بمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، كضيف شرف، والدكتور شيخ موديبو ديارا، رئيس الوزراء السابق لدولة مالي ورئيس مجلس إدارة الشبكة القانونية الأفريقية. كما سيشارك مموزي ميماني، القائد الفدرالي للتحالف الديمقراطي في جنوب إفريقيا، كمتحدث في المؤتمر.

ونجح المؤتمر في جمع نخبة من المتحدثين الدوليين المتحلين بفهم عميق لطبيعة الأعمال في أفريقيا. ومن بينهم الدكتور جيمس موانغي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إكويتي، وجوناثان إيفانز، المستشار العام لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وميغيل أزيفيدو، رئيس الاستثمار في الشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة سيتي غروب، ونامدي إزيرا، كبير المستشارين في وزارة التجارة الأمريكية.

سيبدأ الحدث الذي يمتد على مدى يومين من 7 نوفمبر ليتناول التحديات والمحفزات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للقيام بالأعمال في أفريقيا، واستراتيجيات الدخول والتوسع للشركات الراغبة في انتهاز هذه الفرص والاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة.

وللمرة الأولى ، سيتضمن المؤتمر حلقة نقاشية لسيدات أعمال رائدات لمناقشة التحديات والفرص التي تواجهها النساء في رحلتهن نحو القيادة.

كما سيشهد حفل الافتتاح مشاركة فرقة سوبو سول الأفريقية الحائزة على جائزة أفضل فرقة موسيقية من MTV Africa، مع حفل موسيقي حصري هو الأول لهم على الإطلاق في الشرق الأوسط.

وتضم قائمة الجهات الراعية للمؤتمر كلاً من AX1S، و بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أكسيس المملكة المتحدة، وجوليوس بار، و إي إف جي هيرمس، وكيو بيرا كابيتال، ومركز كينياتا الدولي للمؤتمرات. وتشمل قائمة شركاء المعرفة غرفة تجارة دبي، ومجموعة أكسفورد للأعمال، ودالبيرج للأبحاث، وجامعة ستراثمور، ومؤسسة برينثرست. وتعتبر طيران الإمارات شركة الطيران الرسمية للمؤتمر؛ بينما يعتبر كل من فورسيزونز وشانغريلا وجي دبليو ماريوت ماركي شركاء الإقامة. وتتضمن الجهات الراعية لوسائل الإعلام كلاً من بانكر أفريكا، فوربس أفريقيا، آي سي ببليكيشن، و ذا بزنس يير.

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول مؤتمر الاستثمار في أفريقيا الذي تستضيفه الشبكة القانونية الأفريقية، يرجى النقر هنا.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s