«كويا دبي» يستضيف أول معرض فني بالتمثيل الضوئي في الإمارات العربية المتحدة

معرض «التحول: تنفس الضوء» يسلط الضوء على الأعمال الجديدة للفنان التشكيلي المصري حسن جلال

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 أكتوبر 2018: أعلن مطعم «كويا دبي» عن استضافته لأول معرض فني بمفهوم التمثيل الضوئي “البيوفوتونيك” في الإمارات العربية المتحدة؛ حيث ينظم المطعم معرض “التحول: تنفس الضوء” الذي سيلقي الضوء على مجموعة من الأعمال الجديدة للفنان التشكيلي المصري حسن جلال.

 

ونظم جلال العديد من المعارض الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، والأردن بالإضافة إلى بلده الأصلي مصر، ويشتهر بتطويره لأسلوبه الفني الخاص، بحيث تبدو أعماله بتشكيلاتها اللونية شديدة الضوء كمخلوقات تتنفس من مصادر الضوء المحيطة بها، لتعكس استلهام الفنان للتصاميم الهندسية، وأشكال الماندالا القديمة، والعوالم الداخلية والخارجية.

 

وبهذه المناسبة، قال الفنان حسن جلال: “تعتبر دبي مدينة الأحلام، والوجهة الأمثل لتنظيم معرض لأعمالي الضوئية الجديدة، وأنا على ثقة أن الأفكار والمفاهيم العالمية التي تبدو وكأنها تطرح الأوكسجين من جدران مطعم كويا، ستشكل مصدر إلهام وجمال لعشاق الفن من كافة الأعمار”.

 

عمل حسن جلال لسنوات عديدة على اختبار علاقة الألوان بمصادر الضوء لإبداع تشكيلته اللونية الخاصة من البداية، وليمنح شعوراً بالعمق والحركة لأعماله التشكيلية كبيرة الحجم.

 

غادر جلال المدرسة بعمر 12 سنة، وعاش حياة البداوة قبل أن يصنع من نفسه فناناً ناجحاً، ويؤسس واحدة من المدارس الفنية. تنعكس التجارب الغنية والمتنوعة لحياة جلال على أعماله الفنية التي سيتضمنها معرض “التحول: تنفس الضوء”.

 

وسيتمكن مرتادو «مطعم كويا» على الغداء والعشاء والمشروبات المختلفة من مشاهدة الأعمال المميزة للفنان حسن جلال حتى نهاية شهر يناير المقبل.

 

يقع «كويا دبي» في منتجع فورسيزونز على شاطئ جميرا في دبي، ويعد الوجهة الأمثل لعشاق مأكولات أمريكا اللاتينية. للحجوزات، والمزيد من الاستفسارات، يرجى المراسلة على: reservations@coyarestaurant.ae،أو http://www.coyarestaurant.com/dubai ، أو الاتصال على الرقم: 04 316 9600.

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s