المعرض الفني الأول للفنانة التجريدية رويدا حكيم في الإمارات العربية المتحدة

زوار المعرض سيستمتعون باللوحات الفنية الغنيّة للفنانة التجريدية اللبنانية المقيمة في دبي والمعشقة بأوراق الذهب عيار 24 قيراطًا

التاريخ: الإثنين 5 نوفمبر 2018

المكان: سوذيبيز دبي غاليري – مركز دبي المالي العالمي

الإمارات العربية المتحدة – دبي: تقيم الفنانة التشكيلية المقيمة في دبي رويدا حكيم والتي علمت نفسها بنفسها، معرضها الفني الخاص الأول في دولة الإمارات في غاليري سوذيبيز في مركز دبي المالي العالمي، مبنى بوابة القرية رقم 3، الوحدة رقم 01 الطابق B2.

من خلال تأثرها بعالم الطبيعة وشغفها بجمال أفق مدينة دبي استلهمت رويدا حكيم أفكارها وترجمتها إلى لوحات فنية تجريدية جرئية ممزوجة بمشاعر من السعادة والإيجابية، والتي ميزتها ضربات الفرشاة التعبيرية والإيمائية باستخدامها لأوراق الذهب عيار 24 قيراطًا. وأكدت رويدا قائلة: ” ليس من الضروري أن تمتلك كل شيء في الحياة، القناعة بما لديك هو أساس السعادة، وهذه هي المشاعر التي أرسمها في لوحاتي، حيث مشاعري هي التي تتحكم بفرشاتي”.

تدير رويدا حكيم العديد من الشركات العقارية في دبي بالإضافة إلى شركة رويدا للتصميم الداخلي، وهي شركة تصميم راقية مقرها دبي متخصصة في التصميمات الداخلية الفاخرة والتي من خلالها كانت تبيع لوحاتها مباشرة إلى عملائها من عشاق الفن والتصميم الداخلي.

ويستمر هذا المعرض الفريد من نوعه لمدة يوم واحد في غاليري سوذيبيز حيث تعرض أعمال رويدا للزوار من محبي الفن الراقي. وأضافت رويدا قائلة:” من خلال معرضي أود أن أشارك العالم السعادة والإيجابية والحب التي أترجمها في لوحاتي الخاصة”.

سيضم المعرض على 15 لوحة فنية جديدة للفنانة التجريدية رويدا حكيم، منها لوحة بعنوان “الألوان المتراقصة” (2018)، وهي عبارة عن قماش كبيرة تحتوي على بقع من ألوان نابضة بالحياة وبقع كبيرة من الذهب المتلألئ عيار 24 قيراط، وأخرى بعنوان “المدن” (2014)، وهي عبارة عن عمل صغير مصنوع من المربعات الهندسية التي تصور المدينة الحديثة في صورة تجريدية تتخللها مجموعة من الألوان الأزرق والوردي والأرجواني والأصفر والأخضر موقعة بواسطة أوراق حكيم الذهبية. ولوحة “الرومانسية” (2018) لوحة كبيرة مرسومة باللون الوردي والفوشيا مع حزام عريض من الذهب يمتد عبر الوسط، بطريقة مشابهة جداً لأعمال الفنانين الأمريكيين مثل بارنيت نيومان.

يعد هذا المعرض الأول والحصري لأعمال للفنانة التجريدية رويدا حكيم حيث يتيح الفرصة لعشاق الفن لرؤية عالم فني مميز حيث تتشابم الأحلام مع جمال العالم الطبيعي المحيط بنا.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s