“جاكوار” تتيح لعشاق السرعة خوض تجربة XE SV PROJECT 8 برفقة سائق سباقات محترف على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه

 “جاكوار” تتيح لعشاق السرعة اختبار أداء Project 8، أسرع سيدان ذات أربعة أبواب في العالم بقوة 600 حصان وسرعة قصوى322 كم في الساعة (200 ميلاً في الساعة).ميل في الساعة، برفقة سائقي سباقات محترفين على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه


 XE SV Project 8 هي أسرع وأقوى سيارة طرقات من “جاكوار” وصاحبة الرقم القياسي لأسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه وهو 7 دقائق و21.23 ثانية

عشاق السرعة مدعوون لخوض تجربة سرعة حافلة بالإثارة على أصعب حلبة في العالم مع سائق محترف مقابل 199 يورو

 

دبي، الإمارات العربية  المتحدة 22 أكتوبر 2018: سيتمكن زوارحلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه في ألمانيا الآن من اختبار أداء أسرعسيارة سيدان بأربعة أبواب مخصصة للإنتاج في العالم، حيث يمكنهم اجتياز الحلبة  الهيرة  برفقة سائق سباقات محترف يقود سيارة جاكوار XE SV Project 8 بإصدارها المخصص للسباقات “تراك باك”.

وتعتبر Project 8 سيارة الطرقات الأعلى أداءً من “جاكوار”، وتم تصميمها وتجميعها يدوياً في قسم العمليات الخاصة بمدينة كوفنتري البريطانية. وفي نوفمبر 2017، تفوقت Project 8 – المزودة بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني الأسطوانات بقوة 600 حصان وسعة 5 لتر- على عدد من أسرع سيارات الكوبيه ذات البابين في العالم بتسجيلها أسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و21.23 ثانية.

وسيستمتع عشاق السرعة بعرض استثنائي لأداء Project 8 مع سائقي “جاكوار” المحترفين في تجربة قيادة فريدة على حلبةنوربورغرينغ نوردشلايفه بسرعات تزيد على 250 كم في الساعة (155 ميلاً في الساعة). كما سيختبر الركاب قوة تسارع تتجاوز 1.3 g حول الحلبة البالغ طولها 20.8 كم (12.9 ميلاً) والتي تحتوي على 72 منعطفاً، وتصل قوة التسارع هذه إلى 1.g عند منعطف كاروسل.

وبهذه المناسبة، قال فيل تالبوريز، مدير العمليات الهندسية في “جاكوار لاند روفر”: “أظهرت جاكوار XE SV Project 8 مزيجاً رائعاً بين السرعة العالية ودقة التحكم الديناميكي بتسجيلها رقماً قياسياً لأسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه العام الماضي. وسيحظى زوار هذه الحلبة – التي لعبت دوراً محورياً في تطوير سيارات جاكوار XE – بفرصة اختبار الإمكانات القصوى لأسرع سيارة سيدان ذات 4 أبواب في العالم”.

وكانت حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه جزءاً أساسياً من عملية تطويرسيارة جاكوار XE SV Project 8، حيث استخدمها فريق مهندسي وسائقي “جاكوار” لتطوير أفضل سيارة سباقات ينتجها قسم العمليات الخاصة حتى الآن.

وشكّل طراز جاكوار XE، بتصميمه الديناميكي وهيكله المتين المصنوع من الألمنيوم، الأساس الأمثل لأداء Project 8 المحسن؛ حيث استفاد مهندسو “جاكوار” من آلية التحكم عالية الاستجابة لطراز XE لإدخال تحسينات كبيرة عززت قدرة Project 8 على تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.7 ثانية فقط (من 0 حتى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.3 ثانية) وبلوغ سرعة قصوى قدرها 322 كم في الساعة (200 ميلاً في الساعة).

ومع تزويدها بأحدث التقنيات المخصصة للسيارات الرياضية عالمية المستوى، تحظى Project 8 بألواح من الألياف الكربونية، وديناميكيات هوائية قابلة للتعديل، ونظام تعليق فريد مع خاصية تعديل ارتفاع السيارة وإمالة زوايا الإطارات. وتعتبر Project 8 أول سيارة يتم تزويدها بمحامل عجلات مصنوعة من السيراميك على غرار سيارات “فورمولا 1″، وهي أيضاً سيارة “جاكوار” مزودة بنمط القيادة المخصص للسباقات (Track Mode)، والذي يقوم بتفعيل إعدادات المعايرة الإلكترونية للاستخدام على حلبات السباق.

وتنضم سيارة Project 8 إصدار “تراك باك” ذات البابين إلى سيارةXJ Project 8 ذات الأبواب الأربعة وقوة 575 حصاناً – والتي تعتبر أسرع وأقوى سيارات جاكوار XJ ضمن فئة السيدان الفاخرة لأكثر من 50 عاماً – في تجربة القيادة السريعة برفقة سائق سباقات محترف على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه.

وتتاح تجارب “جاكوار” للقيادة السريعة برفقة سائقي السباقات على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه حتى إغلاق الحلبة في منتصف نوفمبر، وسيتم استئنافها مجدداً على امتداد موسم 2019. ويمكن للراغبين الحجز الآن للاستمتاع بتجربة قيادة استثنائية مقابل 199 يورو لكل لفة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني http://www.jaguar-experience.de. كما يتوفر أيضاً قسائم هدايا مخصصة لهذه التجربة.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s