مجموعة نماء تعلن عن تشغيل مشروع عمليات العدّادات الذكية

مسقط، سلطنة عمان ، 1 أكتوبر2018: أعلنت مجموعة “نماء” عن بدء تشغيل مشروع “قراءة العدادات الأوتوماتيكية” الذي تم تنفيذه مركزيا في القطاع والمصمَّم للمشتركين ذوي الاستهلاك العالي في قطاع الكهرباء في سلطنة عمان.

وقد تم تنفيذ المشروع الرائد من قبل فريق من الخبراء العمانيين من شركات توزيع الكهرباء في مجموعة “نماء” بالاشتراك مع شركة CESI الشرق الأوسط م.م.ح التابعة لشركة CESI “سي إي إس آي”، وهي شركة استشارية وهندسية رائدة على مستوى العالم، وشركة WIPRO Limited “ويبرو المحدودة ” بصفتها الشركة المضطلعة بتركيب النظام. إن نظام “قراءة العدادات الأوتوماتيكية”(AMR) هو نظام قراءة آلية مركزي وموحد سيمكن شركات الكهرباء من الحصول على قراءات دقيقة كل ساعة من عدادات المشتركين وسيسمح بجمع معلومات أخرى من العدادات بطريقة آلية.

وقد صرّح المهندس عمر الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “نماء”، قائلاً: “يعتبر نظام قراءة العدادات الذكية (AMR) علامة فارقة أخرى في جهودنا المستمرة لتعزيز كفاءة قطاع الكهرباء وخفض الفاقد الكهربائي وتقديم خدمات أفضل لعملائنا. علاوة على ذلك، فإن هذا النظام يضع أساسًا قويًا لتوفير خدمات أكثر تقدمًا لعملائنا ويساعدنا لنكون أكثر فاعلية في تلبية احتياجاتهم بسرعة في سعينا لتحقيق رؤية مجموعة “نماء” في أن نصبح مرجعًا رائدًا للتميز في تقديم خدمات المرافق بحلول عام 2022.”

وأضاف الدكتور منصور الهنائي، نائب رئيس مجموعة “نماء” لقسم التوزيع قائلاً: “هذا المشروع الذي ينفذه خبراء عمانيون من قطاع الكهرباء بدعم من شركتي CESI “سي إي إس آي” و WIPRO “ويبرو المحدودة” سيساعد القطاع على تنفيذ رؤيته المستقبلية لبناء القدرات العمانية ووضعها في طليعة التقنيات الرائدة في صناعة الكهرباء والتكنولوجيا المرتبطة بها. كما أن هذا المشروع سيدعم تنفيذ خطط الخصخصة والتنافسية في إمدادات الكهرباء بما يتماشى مع رؤية الحكومة العمانية. وقد كانت معرفة وخبرة شركة CESI “سي إي إس آي” عاملاً رئيسيًا في إحداث تعزيز فعلي في الأنظمة والعمليات وتقوية مهارات وكفاءات العاملين، الأمر الذي لم يدفع بنجاح المشروع فحسب، بل حقق أثرا ملحوظا ومستداما للتحسين والفعالية في هذا القطاع”

وقد كانت شركة CESI “سي إي إس آي” ولا تزال تدعم المشروع منذ إنشائه في عام 2015، وكان دور الشركة هو إدارة أنشطة المشروع لضمان التنسيق والتنفيذ الفعال للعديد من المقاولين ومقدمي الخدمات والمصنعين المشاركين في التنفيذ المكثف للمشروع.

وقد صرح Dr Matteo Codazzi الدكتور ماتيو كودازي، المدير التنفيذي لشركة CESI “سي إي إس آي” الشرق الأوسط م.م.ح قائلاً: “يشرّفنا العمل مع مجموعة “نماء” على هذا المشروع المهم لسلطنة عمان. فقد ساهمت خبراتنا الواسعة التي تم تطويرها على عشرات مشاريع قراءة العدادات الذكية “أيه إم آر” (AMR) وتنفيذها في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط (مع ما يقارب 50 مليون عميل)، مما أدّى إلى تعزيز نجاح مشروع إنشاء قطاع طاقة فعّال في عُمان، كما سيساعد مجموعة “نماء” على تحقيق رؤيتهم للتميز في خدمات المرافق وأن يتقلدوا زمام الريادة في هذا المجال بين دول مجلس التعاون الخليجي.”

وأضاف Dr Floris Schulze الدكتور فلوريس شولز، المدير المفوض لشركة CESI سي إي إس آي الشرق الأوسط م.م.ح قائلاً: “يعد مشروع قراءة العدادات الذكية مهمًا جدًا لتطوير قطاع الكهرباء في عُمان، حيث إن القراءة الدقيقة للعدادات تعمل على إعداد القطاع لما سيشهده المستقبل من تقدم في مجالات عدة مثل توليد الطاقة الشمسية على الأسطح، حيث يتم توليد الطاقة الشمسية واستهلاكها محليًا”.

ونظراً لامتلاكها سجلاً حافلاً من الخبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، ساعدت شركة “سي إي إس آي” على تطوير وتنفيذ مجموعة من أكبر المشاريع في المنطقة بالتعاون مع المؤسسات المحلية. حيث تتواجد الشركة في سلطنة عمان منذ عام 2012 وتتخذ من إيطاليا مقراً رئيسياً لها وتعمل في عدد من المشاريع الاستشارية بما في ذلك تطوير مشاريع توليد الديزل الهجين و الطاقة الكهروضوئية، تقييم الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروعات التوليد المختلط لمحطات توليد الطاقة لشركة كهرباء المناطق الريفية RAECO ؛ بالإضافة إلى تركيب وتنفيذ الألواح الشمسية الكهروضوئية لهيئة تنظيم الكهرباء في سلطنة عمان، وتفتيش المنشآت الشمسية الصغيرة على أسطح المباني المدرسية لشركة Shell Development شل للتنمية- عمان.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s