“اتصالات” توفر خدمة تحصيل ضريبة القيمة المضافة مجاناً

دبي، 30 سبتمبر 2018: أعلنت “اتصالات” اليوم عن تعاونها مع شركة “سكاي لاينز”  للاستشارات الضريبية” لتقديم خدمات تحصيل ضريبة القيمة المضافة (VAT) حصريًا لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال مركز”Hello Business Hub“. 

وهو الأمر الذي ينسجم مع قانون ضريبة القيمة المضافة التابع لحكومة دولة الإمارات، والذي دخل حيز التنفيذ في الأول من يناير من العام الحالي، وهي ضريبة غير مباشرة بنسبة 5%. حيث يتحتم على المسجلين في الضريبة لدى الهيئة تقديم قيمة الضريبة المضافة في نهاية الفترة الضريبية. 

وبهذه المناسبة، قال عصام محمود، نائب رئيس أول الشركات الصغيرة والمتوسطة في “اتصالات”: “يأتي هذا التعاون بين “اتصالات” و “سكاي لاينز” للاستشارات الضريبية” ليؤكد الحرص المستمر الذي توليه “اتصالات” لدعم عملائها في قطاع الأعمال، حيث تهدف “اتصالات” من خلال هذه المبادرة الجديدة إلى مساعدتهم في الأمور المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، عبر توفير الاستشارات والتوجيهات اللازمة بما يمنح العملاء المرونة وراحة البال.

وأضاف عصام محمود: “تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة من العناصر المهمة التي تساهم في ازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، ولمواكبة ذلك تعمل اتصالات بشكل وثيق مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وتوفر لهم الأدوات اللازمة والخدمات المناسبة تحت سقف واحد وهو مركز “Hello Business Hub“.  

ويمكن للعملاء أيضاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من خدمات مجانية أخرى وهي: أرشفة المستندات لمدة خمس سنوات، برامج المحاسبة المالية القائمة على السحابة الالكترونية، تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة، إدارة التدفقات النقدية، الميزانية العمومية، الربح والخسارة، الوصول المرن عند طلب المساعدة بما يخص ضريبة القيمة المضافة، التسوية المصرفية، وأنشطة الاستيراد / التصدير، وتسجيل ضريبة القيمة المضافة، إضافة الى أربع زيارات مجانية للمحاسب شهرياً في مقار العملاء. 

الجدير بالذكر أن مركز” Hello Business Hub” الذي افتتح في فبراير من هذا العام، يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنحهم المرونة اللازمة للبدء في تأسيس أعمالهم التجارية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال توفير خدمات مخصصة ومتكاملة تلبي احتياجاتهم. وتشمل هذه الخدمات: تأسيس الشركات وتسجيلها والخدمات المصرفية والتأمين وتجهيز المكاتب، بالإضافة إلى أحدث الحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها الكثير.

كما تقدم اتصالات خدماتها إلى أكثر من 300 ألف عميل من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة وتعمل معهم بشكل وثيق في مسار التحول الرقمي. كما يقدم مركز الأعمال المتخصص في مبنى One JLT في أبراج بحيرات جميرا بإمارة دبي على أحدث حلول الاتصالات السلكية واللاسلكية المصممة خصيصا لهذا القطاع ، بالإضافة الى منصة استثنائية من قبل الشركاء الاستراتيجيين وتشمل مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) و شركة Virtuzone و شركةعمان للتأمين و بنك رأس الخيمة الوطني (RAK BANK) و شرف دي جي و آمر للخدمات الحكومية و شركةSkylines الإمارات للاستشارات الضريبية و سي بي آر أي (CBRE)  وشركة (ABC) وشركة ليدر للاستشارات، وشركة The Ambassador , بالإضافة الى خدمات “اتصالات” وحلول التسويق الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة. للمزيد من التفاصيل ، يرجى زيارة https://www.etisalat.ae/en/biz/smb/hello_business_hub.jsp 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s