ندوة نادي فطور دي إتش أل: 49% من المتسوقين من دولة الإمارات يميلون للتسوق من خارج البلاد

* طرح نتائج الاستبيان العالمي الذي أجرته PayPal في نادي فطور دي إتش أل لتمكين وتثقيف التجار عبر الإنترنت حول زيادة حصتهم في سوق التجارة الإلكترونية العالمي

* شارك في الحدث ممثلون عن دوائر حكومية وشركات توفير المدفوعات وتجار التجارة الإلكترونية والمؤسسات من جميع الأحجام والشركات الناشئة ورجال الأعمال في مجال التسويق الإلكتروني.

دبي، 11 سبتمبر 2018: في ندوة نادي الفطور الحصرية التي عقدتها مؤخراً دي إتش أل إكسبرس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات الدولية للشحن السريع، تم الكشف عن رؤى خاصة بالتجارة الإلكترونية المرتبطة بدولة الإمارات العربية المتحدة والمستخلصة من دراسة استقصائية عالمية أجرتها PayPal. النتائج التي طرحت تحت عنوان “عالم من الفرص لتجار دولة الإمارات” أظهرت توجّهات مشجعة للغاية في ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية عبر الحدود بين المستهلكين الرقميين في الشرق الأوسط والمناطق الأخرى. وبيّنت النتائج أن حوالى نصف المستهلكين في دولة الإمارات أي 49٪ منهم، يفضلون التسوق عبر الحدود، وذلك وفق إلى تفضيلاتهم المتنوعة كالتوافر والامكانية المادية والملاءمة والأمان، الى جانب نتائج عديدة أخرى ومهمّة.

الاستبيان العالمي الذي أجرته PayPal مصمّم للحصول على رؤى دقيقة في ثلاثة مجالات بارزة وهي التوجّهات المتطورة في عالم التجارة الإلكترونية، والاعتبارات الرئيسية للمستهلكين الذين يتسوقون محلياً وعالمياً وطريقة الدفع المفضلة أثناء المعاملات.

وقال جيف والش، مدير دي إتش أل إكسبرس في دولة الإمارات العربية المتحدة: “خبرتنا وسمعتنا مبنيتان بشكل رئيسي على تمكين التجارة الإلكترونية عبر الحدود بكفاءة، ولا سيما التسليم في المرحلة الاخيرة والالتزام بالقوانين الدولية، وإدارة المعاملات وتعزيز المعرفة بالسوق المحلي. بفضل انتشار الأجهزة الرقمية التي يمكن الوصول إليها بسهولة وخدمة الإتصال عالية السرعة، يفضل قسم متزايد من المتسوقين اليوم مواقع الإنترنت للتجارة الإلكترونية. نتائج الاستبيان الذي أجرته PayPal مشجعة للغاية وتبرز الكثير من التوجّهات الجديدة والفرص الكامنة في هذا الجزء من العالم الذي يعتمد بشكل كبير على الخدمات الرقمية”.

نادي الفطور هو منصة لتبادل المعرفة تديرها شركة دي إتش أل للتوجيه والتفاعل وتبادل الأفكار والتواصل مع المجتمع الذي تعمل فيه ودعمه، ويشمل عدداً متزايداً من المعنيين في قطاعات اللوجستيات ونشاطات التجارة الإلكترونية. وقد شارك في الحدث عدد كبير من الحضور من ضمنهم ممثلون عن “دبي كوميرسيتي” و”المودست” وتجار متعاملون بالتجارة الإلكترونية ومؤسسات الصغيرة ورجال الأعمال من مختلف الأحجام في دولة الإمارات.

* أبرز النتائج الرئيسية المتعلّقة بمنطقة الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة:

* 49٪ من المتسوقين عبر الإنترنت يشترون من مواقع محلية وعالمية

* النسبة الإجمالية للمتسوقين عبر الإنترنت في الشرق الأوسط الذين يفضلون المواقع الإلكترونية المحلية والدولية تصل الى 56٪، بينما يفضل 48٪ التسوق من المواقع المحلية.

* 39% من المتسوقين عبر الإنترنت في دولة الإمارات وهي نسبة جيدة ، يفضلون التسوق من مواقع إلكترونية محلية

* 44٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في الإمارات يفضلون التسوق عبر أجهزة الهاتف الذكية، وهذا الرقم أعلى من الصين

* 59٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في الشرق الأوسط يفضلون جهاز كمبيوتر ثابتاً أو محمولاً

طورت شركة دي إتش أل خدمات تعزز تجربة العملاء وتدعم تجار المواقع الالكترونية عند دخولهم أسواق جديدة. باستخدامها أدوات متطورة للاستعلام عن الأسواق، تتمكن دي إتش أل من تحديد مواقع التسوق التي تشهد إقبالاً كثيفاً من المواقع الدولية بسرعة، وتحديد المبيعات المحتملة خارج الأسواق الأساسية للبائع. كما يمكن لشركة دي إتش أل مقارنة مقاييس المشاركة عبر المواقع واقتراح كيفية تحسين الخدمة عن طريق إضافة خيار تسليم سريع عبر الحدود.

نادي فطور دي إتش إل هو مبادرة فصلية مستمرة لمنصة تبادل المعرفة حيث تناقش المواضيع والقضايا التي تؤثر على المشهد التجاري في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حقق الاجتماع الأول لسلسلة نادي الفطور الذي عقد في 5 سبتمبر في دبي نجاحاً كبيراً.

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s