“مطارات أبوظبي” يستضيف معرض صور الشيخ زايد

بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك في أبوظبي والأرشيف الوطني

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 9سبتمبر 2018: أعلنت مطارات أبوظبي بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك في أبوظبي، والأرشيف الوطني، عن استضافة معرض الصور المتنقل لمسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والذي يقام خلال الفترة من 6-11 سبتمبر الجاري، في المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي.

ويأتي تنظيم المعرض انسجاماً مع مبادرة “عام زايد”، التي تسعى “مطارات أبوظبي” من خلالها لتنظيم مبادرات مجتمعية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية احتفاءً بالإرث الغني للشيخ زايد، وتكريم دوره باعتباره الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال محمد عبد الله الكثيري، نائب أول الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال في “مطارات أبوظبي”: “نهدف من خلال إقامة هذا المعرض المتنقل في مطار أبوظبي الدولي إلى الاحتفاء بالرؤية والإرث الخالد الذي تركه الشيخ زايد، طيب الله ثراه، من خلال تسليط الضوء على مراحل حياته، والتأثير الإيجابي العميق الذي أحدثه في مسيرة دولة الإمارات، وبخاصة في قطاع الطيران، فقد أرسى المغفور له بإذن الله، الأسس التي قامت عليها الدولة مع التركيز بشكل خاص على الابتكار والتطور. كما يعود الفضل إليه في استشراف البنية التحتية الرفيعة المستوى لقطاع الطيران والتي تتمتع بها أبوظبي اليوم”.

بدوره، قال فهد غريب الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الادارية بالانابة في الإدارة العامة للجمارك في أبوظبي: “كان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مثالاً للقائد المضياف ذو الرؤية المتبصرة، ولطالما شجع على بذل الجهود الحثيثة لتحقيق التميز، وسافر إلى مختلف أنحاء العالم، ليعزز ثقافة الترحيب بضيوف دولة الإمارات من مختلف أنحاء العالم. وفي هذا الإطار يأتي تكريمنا لهذا الإرث الغني الذي تركه الوالد المؤسس، من خلال تنظيم معرض الصور المتنقل هذا احتفاءً بحياته وإنجازاته، والذي نتطلع من خلاله إلى إلهام الزوار للتفكير في القيم والمبادئ التي وضعها الشيخ زايد”.

وكانت “مطارات أبوظبي” قد أطلقت خلال وقت سابق من العام الجاري عدداً من المبادرات التي تحتفي بعام زايد. وشملت هذه المبادرات اعتماد أختام دخول وخروج تحمل شعار “عام زايد” في مطار أبوظبي الدولي بالتعاون مع جوازات أبوظبي؛ إلى جانب حملة “مير الخير” التي جمع فيها موظفو الشركة ما يمكنهم من شراء الأغذية وتوزيعها على ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وعلاوة على ذلك، قامت “مطارات أبوظبي” بوضع شعار “عام زايد” على أحد أبراج المراقبة الجوية لمطار العاصمة. كما تعاونت الشركة خلال الشهر الماضي مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتنظيم مبادرة “رحلة عيال زايد” التي شهدت اصطحاب 31 طفلاً من الأيتام إلى جزيرة صير بني ياس.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s