قائد الفريق الانجليزي “أوين مورجان” ينضم الى دوري UAE T20x

الأسطورة الإنجليزية يمثل أحد الفرق الخمسة المشاركة في الدوري

 

 

دبى، الامارات العربية المتحدة. الاثنين، 3 سبتمبر 2018: أعلن دوري UAE T20x، دوري الكريكيت T20 الذي تم إطلاقه مؤخراً والمعتمد من قبل مجلس الإمارات للكريكيت، اليوم، عن انضمام أسطورة الكريكيت وقائد المنتخب الانجليزي أوين مورجان كثالث لاعب عالمي يؤكد مشاركته في الموسم الافتتاحي للدوري المرتقب في شهر ديسمبر المقبل. ويمثل النجم الانجليزي أحد الفرق الخمسة خلال البطولة التي تقام في الفترة من 19 ديسمبر إلى 11 يناير في دبي وأبوظبي والشارقة.

 

 

ويأتي انضمام مورجان إلى التشكيلة المتميزة لدوري UAE T20x بعد الإعلان مؤخراً عن مشاركة ايه.بي دي فيلليرز سفيراً عالمياً للدوري، إلى جانب انضمام اثنين من نجوم الكريكيت العالميين هما الجنوب أفريقي ديفيد ميللر والجمايكي أندريه راسل، إلى تشكيلة اللاعبين المشاركين في المنافسات.

 

 

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال سلمان سروار بات، الرئيس التنفيذي لدوري UAE T20x: “مع اقتراب موعد انطلاق الدوري، نواصل العمل على تعزيز تشكيلة اللاعبين والمدربين والمشرفين ونجوم الكريكيت العالميين. ولا شك أن تألق مورغان في الملعب وخبراته القيادية تؤهله لتحقيق قيمة مضافة إلى دوري UAE T20x من خلال مساهمته في قيادة الدوري نحو تعزيز وتطوير لعبة الكريكيت في الإمارات والمنطقة برمتها“.

 

 

ويشتهر مورجان بأسلوبه القوي في ضرب الكرة، مما ساعده على ترسيخ سمعة عالمية كلاعب متميز. وقد تم تعيينه قائداً للمنتخب الإنجليزي للكريكيت في عام 2014، حيث قاد رفاقه في بطولات كأس العالم لأعوام 2015 2016 و2017، ووصل المنتخب تحت قيادته إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2017 وحقق المركز الثاني في بطولة 2016. وعلاوة على ذلك، ساهم مورجان في تغيير وجه بطولات اليوم الواحد للكريكيت في إنجلترا لتصبح واحدة من أنجح البطولات في العالم.

 

 

وفي هذه المناسبة، قال مورجان: “يشرفني أن أشارك في دوريللكريكيت يلتزم بتطوير اللعبة في منطقة الشرق الأوسط، والأهم من ذلك أنه يركز على بناء وتنمية الجيل المقبل من لاعبي الكريكيت. ويفتح دوري UAE T20x أبوابه لكل اللاعبين والمشجعين، ويتيح فرصة المشاركة للجميع. كما تساهم التشكيلة المتنوعة للفرق الخمسة في فتح مجالات أوسع أمام للاعبين من الدول الأعضاء وغير الأعضاء في المجلس الدولي للكريكيت للمشاركة في المنافسات وتطوير مهاراتهم من خلال الاحتكاك مع نخبة من أبرز لاعبي الكريكيت في العالم”. 

 

 

هذا، ويشارك في دوري UAE T20x خمسة فرق جديدة تتنافس على اللقب الأول للدوري الذي يتضمن 22 مباراة تقام على مدار 24 يوماً. ويتكون كل فريق من 16 لاعباً، ستة لاعبين دوليين وأربعة لاعبين ناشئين إلى جانب ثلاثة لاعبين من الدول الأعضاء في المجلس الدولي للكريكيت وثلاثة لاعبين من منتخب الإمارات الوطني.

 

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s