منزل المستقبل

في المستقبل القريب جدا،ً سوف تصبح دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة على مستوى العالم في مجال المدن الذكية، فماذا يعني ذلك بالنسبة لمنازلنا؟ يكمن الجواب في التكنولوجيا الرقمية، التي وجدت طريقها نحو منازلنا جميعاً، لتساعد على جعل حياتنا أكثر سهولة.

وتتعاون شركات التطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة حالياً بشكل مكثف مع الشركات الرائدة في مضمار التكنولوجيا، بهدف تقديم الحلول لمشتري المنازل الجديدة، وذلك بتزويدها بأحدث الشبكات وأنظمة الأمان السحابية والحلول الذكية. وفي الوقت ذاته، تواصل هيئات أخرى، كالمرافق والاتصالات، الاستثمار بقوة في تحسين حياة سكان الإمارات العربية المتحدة من خلال توفير حلول رقمية للمنازل الذكية، بما يلائم حاجة العميل.

ومع ذلك، فإن العيش في المنزل الذكي لا يتطلب بالضرورة الانتقال إلى منزل جديد، بل يمكنكم تحسين منزلكم نفسه بإجراء تحديثات على نطاق صغير أو كبير وفقاً لحاجتكم.

نحن في بنك أبوظبي التجاري نؤمن بحق الجميع في الاستفادة من التطورات التكنولوجية التي تحسن الحياة المنزلية وتجعلها أكثر رفاهية، ولذا فقد جمعنا بعض النصائح التي تساعدكم على تحقيق التحول إلى التقنية الرقمية في منازلكم.

أهمية الانتقال إلى التكنولوجيا الذكية

يوفر المنزل الذكي أقصى درجات السهولة في الإدارة والتحكم، حيث يمكن على سبيل المثال الاتصال بأنظمة الإنارة والتكييف والأنظمة السمعية-البصرية والأمنية، إلى جانب كافة المعدات الهامة، والتحكم بها عن طريق الإنترنت، سواءً كنتم في المنزل أو خارجه.

ونقدم لكم فيما يلي بعض الطرق التي تتيح لكم تحويل منزلكم إلى منزل ذكي

الإعداد

1. أول أمر يجب التفكير فيه لدى إجراء تغييرات على التصميم الداخلي للمنزل، هو تزويده بعدد كافٍ من منافذ الطاقة في نقاط محددة مسبقاً، ليسهل توصيل كافة الأجهزة بها.

2. جهزوا المنزل بشبكة من كابلات إيثرنت القوية، والتي تسهل عملية تركيب تجهيزات المنصات الذكية في نقاط يسهل الوصول إليها، فهي التي تلعب الدور الأهم في أي منزل ذكي من خلال تشغيل الأجهزة المتعددة المتصلة بها.

3. احرصوا على توافر اتصال لاسلكي قوي، مع تركيب جهاز راوتر ذي مدى كبير في الغرف لتحسين قوة الاتصال، والذي يجب وضعه في مركز الغرفة ليتاح لجميع الأجهزة الاتصال بالإنترنت. ومن المهم أن تكون سرعة الاتصال عالية، وذلك لضمان جودة الاتصال بالإنترنت بصرف النظر عن عدد الأجهزة المتصلة.

الأجهزة الذكية

بدأ العديد من متاجر التجزئة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة منذ الآن بتقديم طيف من حلول المنازل الذكية وبأسعار متفاوتة تلائم مختلف الميزانيات. ونقدم لكم فيما يلي أهم الأجهزة الذكية المتوافرة حالياً.

1. المساعد المنزلي الافتراضي الذي يتيح لكم التحكم بكافة الأجهزة الذكية في المنزل باستخدام صوتكم. ويمكن ربط هذا الجهاز بالأنظمة الذكية من إنارة وتكييف وأجهزة موسيقى وغيرها، ما يسهل عليكم إدارتها والتحكم بها.

2. الأقفال الذكية المصممة لمساعدتكم على فتح أبواب المنزل بنقرة واحدة من الأصبع، وذلك من خلال اتصالها بالبلوتوث في هاتفكم المحمول.

3. الأجراس الذكية التي تتيح لكم الرد على جرس الباب عبر الهاتف. وهي مزودة أيضاً بكاميرا تسمح برؤية الشخص الذي يقف عند الباب والتحدث معه.

4. الكاميرات الأمنية المنزلية الذكية التي تتيح مراقبة المنزل عن كثب أثناء مغادرتكم للعمل أو حتى خلال الإجازة، كما أنها تشكل الحل المثالي لمراقبة الحيوانات الأليفة في المنزل. إضافةً إلى ذلك، تستطيع هذه الكاميرات إرسال تنبيهات إلى هاتفكم الذكي عند تسجيل أي حركة، مع وجود صفارة إنذار مدمجة تتيح إطلاق جرس الإنذار واتخاذ التدابير الضرورية عند الحاجة. وتأتي هذه الكاميرات بنوعين، داخلية وخارجية.

5. الإنارة الذكية التي تأتي بجسر يعمل بتقنية واي فاي، ومخفضات إضاءة، وجهاز تحكم عن بعد يتيح لكم التحكم بالإضاءة من خلال جهازكم الشخصي أو عبر المساعد الصوتي.

6. التكييف الذكي الذي يساعد على توفير الطاقة من خلال تعديل جو المنزل إلى درجة الحرارة المناسبة قبل وصولكم إليه، إضافةً إلى قدرته على تعلم عاداتكم والتكيف معها لتوفير تجربة أكثر رفاهية.

7. حان الوقت لتقولوا وداعاً للمكانس الكهربائية وتنتقلوا إلى استخدام جهاز التنظيف الذكي، والذي سيتولى كافة أعمال التنظيف بالاعتماد على الحساسات وبرنامج الملاحة، مما يتيح له رسم الطريق الأكثر كفاءة وتجنب العوائق التي قد تصادفه بشكل أوتوماتيكي.

تسجل الحلول الذكية في المنازل نمواً سريعاً، والذي لا يبدو أنه سيتوقف. وتمنحكم هذه الحلول التحكم الكامل بمنزلكم من خلال توفير الطاقة وبأبسط الطرق، وبالاعتماد على الاتصال اللاسلكي (واي فاي).

وسواءً كنتم تخططون لإجراء تحسينات على منزلكم الحالي، أو تنوون اعتماد هذه الحلول في منزلكم الجديد، احرصوا على اختيار النوع المناسب من الحلول الذكية، لتجعلوا من منزلكم نموذجاً للمنزل الذكي المستقبلي.

للمزيد من المعلومات حول القروض والتمويل العقاري والعروض الخاصة على البطاقات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني http://www.adcb.com

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s