علامة بوم إيه مرسييه تكشف عن عيار Clifton Baumatic، وهو أول آلية ميكانيكية مستقلّة من ابتكار الشركة

الأداء ينبع من الداخل

تأسّست دار الساعات السويسرية الراقية بوم إيه ميرسييه عام 1830، وتملك تاريخاً عريقاً في مجال صناعة الساعات التي تجسّد قمّة التميّز والفخامة القريبة من المتناول والملائمة للإطلالات اليومية.

اعتمدت بوم إيه مرسييه مقاربة متجدّدة ومعمّقة تجاه الساعات الميكانيكية بهدف تحسين أدائها، وكانت النتيجة عيار Clifton Baumatic الذي يمثّل قمّة الفخامة، ويقدّم طيفاً واسعاً من الصفات الخلّابة التي ترفع السقف في مجال صناعة الساعات. يجسّد هذا الابتكار قمّة التطوّر في مجال صناعة الساعات، تماشياً مع شعار الدار: “الأفضل ولا شيء سواه”.

كشفت دار بوم إيه مرسييه في شهر يناير الماضي، أثناء المعرض العالمي للساعات الفاخرة، عن أول نظام حركة ميكانيكي من صنع الدار بتعبئة أوتوماتيكية، عيار TMBaumatic. يستجيب هذا العيار الجديد لتحديات حقيقيّة تواجهها الساعات الأوتوماتيكية ويقدّم حلولاً ابتكارية في أربعة مجالات محدّدة:

1. احتياطي الطاقة

يتراوح احتياطي الطاقة في أنظمة الحركة القياسية بين 40 و70 ساعة عند التعبئة الكاملة، فيما تتمتّع كافة ساعات بوم إيه مرسييه المجهزة بنظام حركة TMBaumatic باحتياطي طاقة عالي الأداء لمدّة 120 ساعة، أي ما يصل إلى خمسة أيام.

2. تحديد الوقت بدقّة الكرونومتر

تحتاج الساعة العادية إلى ضبط منتظم للوقت بسبب تغيّر دقّتها بحوالي 20 إلى 30 ثانية في اليوم. بالإضافة إلى طرازها الحاصل على ترخيص كرونومتر من قبل معهد COSC، يبلغ مستوى الدقّة في كافة ساعات بوم إيه مرسييه المزوّدة بنظام حركة TMaticBaum -4/+6 ثواني في اليوم ويبقى ثابتاً طوال فترة احتياطي الطاقة.

3. الحقول المغنطيسيّة

تتأثّر الساعات بطرق عديدة بعوامل مرتبطة بالحقول المغنطيسيّة. التأثيرات الأكثر شيوعاً هي توقّف الآلية فجأة أو انعدام الدقّة. لكن ساعة كليفتون TMBaumatic من بوم إيه مرسييه مقاومة للحقول المغناطيسية حتّى 1500 غاوس على الأقل، ممّا يعادل مقاومة تساوي 25 ضعف معيار ISO المعتمد في القطاع حالياً.

4. المتانة

يُعدّ نظام حركة الساعة آليةً معقّدة تضمّ عدداً من المكوّنات الصغيرة المتحرّكة. بسبب التفاعل الدائم في ما بينها ليلاً نهاراً، يؤدّي ذلك إلى احتكاكات وتآكل يُمكن الحدّ من آثاره من خلال التزييت. ويشكّل ذلك النقطة الحسّاسة في أيّ آلية تابعة للساعات. بفضل جودة الزيوت المختلفة المُستخدمة لتزييت نظام حركة TMBaumatic، يمكن الانتظار أكثر من خمس سنوات لإجراء عملية الصيانة، وهي المدة الموصى بها في القطاع. أسرعوا لاكتشاف مستويات الأداء الرائع الأربعة هذه التي يقدّمها نظام حركة TMBaumatic وشاهدوا أشرطة الفيديو الأربعة التي توضّح كلّاً من هذه الابتكارات.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s