الفنان التشكيلي خالد مزينة يترك بصمته في مطعم كرك هاوس خلال شهر رمضان المبارك ويدمج التراث مع الثقافة في قالب من الفن المعاصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة – ٣ يونيو ٢٠١٨: يسرّ مطعم كرك هاوس، المطعم الإماراتي ذو اللمسة العصرية، أن يتعاون مع الفنان التشكيلي والرسام ومصمم الغرافيك الإماراتي، خالد مزينة، ليحتضن في مختلف أرجائه تصاميمه المميزة خلال شهر رمضان المبارك. خالد مزينة فنان حصد جوائز متعددة، ويشتهر بدمج ثقافته الإماراتية في الفن. وفي هذا السياق، تنتشر تصاميمه الرائعة في مطعم كرك هاوس، وتشمل حتى تصميماً استثنائياً لفناجين الكرك ولعناصر أخرى في المطعم، بما في ذلك أعمال فنية مثيرة للإعجاب خارج المطعم وتصاميم جميلة ترحب بالزوار للاستمتاع بالإفطار وما بعده، بما يتيح لهم الانغماس أكثر في ثمرة التعاون المجدي بين الطرفين. طرح خالد مزينة تصاميمه في كرك هاوس احتفاءً بشهر رمضان المبارك، ولكنّها ستشكل أيضاً جزءاً لا يتجزأ من الفعاليات المتنوعة التي سيستضيفها المطعم خلال الشهر الفضيل.

يفتخر كرك هاوس بعرض التراث الذي ينبع منه بنظرة مستقبلية، وقد أطلق هذه المبادرة بهدف نشر التوعية حول الأعمال الفنية التي يعبّر من خلالها المصممون والفنانون الإماراتيون عن غنى تراثهم. وطيلة عام ٢٠١٨، سيرفع كرك هاوس النقاب عن شراكات جديدة مع فنانين آخرين سعياً منه للاحتفال بالمبدعين والفنانين الخلاقين والموهوبين في دولة الإمارات عبر وسائط متعددة ومختلفة. وبالحديث عن خالد مزينة، تعكس أعماله الفنية الممتعة والمرحة الرموز الرمضانية التقليدية بلمسة عصرية، ومنها على سبيل المثال المصباح وشجرة النخيل والمسجد وفنجان القهوة العربية والإبريق القديم.

انطلقت مبادرة كرك هاوس هذه مع الفنان خالد مزينة الذي حصل على شهادة في الاتصالات البصرية من

الجامعة الأمريكية في الشارقة ودخل عالم الفن عبر العمل بدوام كامل في مؤسسات فنية بما فيها مؤسسة الشارقة للفنون ومركز “”تشكيل” في دبي لكي يضفي لمسته الشخصية على المطعم ويزيّنه بتصاميمه المبتكرة التي تجسّد النكهات اللذيذة التي يقدمها والتجربة العصرية التي يوفرها. ومعاً، يحتفلان بموجب شراكتهما بالثقافة والإبداع وحرية التعبير التي توفرها دولة الإمارات تزامناً مع مغيب الشمس في دبي.

وتعليقاً على ذلك، قال تايرون ريد، الرئيس التنفيذي لمشاريع العبار: “كرك هاوس علامة إماراتية يافعة وخالد فنان إماراتي ناجح. وشكّلا معاً الثنائي المثالي لإطلاق هذه المبادرة. فكما أنّ كرك هاوس يستوحي ما يقدمه من الأطباق التقليدية بلمسة عصرية، كذلك هي مقاربة خالد الفنية والإبداعية، فتصاميمه تصوّر التقاليد التاريخية ولكنّها في الوقت نفسه متكيّفة مع الحاضر، وتمثل دولة الإمارات وما تجمعه من ثقافات في مكان واحد. إنّ كرك هاوس فخور بالاحتفال بأسلوبه في سياق التجربة التي يقدمها لضيوفه”.

أما خالد مزينة، فقال من جهته: “سرّني التعاون مع علامة إماراتية، وسررت برؤية تصاميمي تصبح جزءاً من تجربة يومية في كرك هاوس. التصاميم عبارة عن رسوم تجسّد مفاهيم رمضانية وإنّه لمن دواعي سروري أن أحييها من خلال هذا التعاون. آمل أن يستمتع رواد كرك هاوس بها فيما يتناولون شاي الكرك الممتاز في هذا المطعم”.

للاطلاع على تصاميم خالد مزينة ذات الإصدار المحدود، تفضلوا بزيارة مطعم كرك هاوس في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد بالقرب من فندق المنزل في وسط مدينة دبي. يستقبل المطعم الضيوف يومياً من ساعة الإفطار حتى الساعة ٣ فجراً خلال شهر رمضان، ومن الساعة ٨ صباحاً حتى منتصف الليل في الأيام العادية.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s