تعاون بين “اتصالات” وجمعية الاحسان الخيرية للتبرع بالأدوية لصالح المحتاجين

أبوظبي، 29 مايو 2018: عقدت اتصالات مؤخراً اتفاقية تعاون مع جمعية الاحسان الخيرية بهدف تشجيع المتطوعين من موظفي «اتصالات» على التبرع بالأدوية لصالح مجمع الإحسان الطبي التابع للجمعية لمنحها مجاناً للمرضى المحتاجين إليها.  

حيث نجحت اتصالات العام الماضي في جمع ما قيمته 113 ألف درهم من الأدوية غير المستخدمة من فروعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليتم التبرع بها لصالح مجمع الإحسان الطبي، وهو أحد المشاريع الرئيسية التي تديرها جمعية الإحسان في عجمان، بغرض التبرع بالأدوية لمستحقيها من المحتاجين من ذوي الدخل المحدود.

وبهذه المناسبة، قال د. أحمد بن علي، نائب رئيس أول الاتصال المؤسسي في “مجموعة اتصالات”: “تتشرف اتصالات بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية للعام الثاني على التوالي لإطلاق مبادرة “صندوق الأدوية الخيري” والرامية الى تشجيع موظفي “اتصالات” على التبرع بالأدوية الجديدة أو الفائضة لديهم للمساعدة في حصول المرضى محدودي الدخل على احتياجاتهم من الأدوية اللازمة لعلاجهم، وذلك من خلال جمع الأدوية الصالحة للاستخدام والمستلزمات الطبية التي تفيض عن حاجة أصحابها، وتقديمها مجاناً للمرضى غير القادرين داخل الدولة، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الإحسان الخيرية. مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تؤكد التزام “اتصالات” باستراتيجيتها القائمة على تفعيل مبادئ المسؤولية المجتمعية، وتؤكد حرصها على بناء شراكات فاعلة تسهم في نشر السعادة في المجتمع وترسخ ثقافة التطوع بين الموظفين.

كما أشاد بن علي بالإقبال الكبير التي شهدته المبادرة من قبل موظفي “اتصالات”، والمشاركة والتبرع بما لديهم من أدوية صالحة للاستعمال من أجل التخفيف من معاناة المرضى المحتاجين، علاوةً على تمكين الجمعيات والمنظمات الخيرية الإماراتية من ممارسة أعمالها التطوعية والإنسانية لتوفير العلاج والدواء لغير القادرين على تحمل تكاليف شراء الأدوية في مختلف دول العالم.  

وقامت اتصالات بإنشاء صناديق مخصصة ووضعها في ثمانية فروع للشركة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. كما قامت اتصالات أيضاً بتوزيع حقائب مصممة خصيصًا لجمع الأدوية غير المستخدمة ووضعها في الصناديق، ويتم التأكد من مدة انتهاء الصلاحية حيث يجب أن تكون الأدوية صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل.

من جهته، قال الدكتور حقي إسماعيل، المدير التنفيذي لمجمع الإحسان الطبي الخيري: يعتبر مجمع الإحسان الطبي أحد المشاريع الرئيسية لجمعية الإحسان الخيرية في عجمان، والذي يهدف الى تقديم العلاج والرعاية الطبية لجميع شرائح المجتمع من الفقراء والمحتاجين والأيتام والأرامل، بالإضافة الى توفير الرعاية الصحية المجانية إلى أكثر من 3000 أسرة فقيرة. مؤكداً ان نجاح هذا المشروع كان بفضل الدعم الهائل الذي يقدمه الشركاء الاستراتيجيين، بما في ذلك شركة “اتصالات “.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s