مطر الطاير يفتتح أوتوميكانيكا دبي 2018 بمشاركة 1,812 عارضا من 61 دولة

منطقة الإبداع تسلط الضوء على مستقبل سوق خدمات المركبات بالشرق الأوسط في أكبر حدث تجاري ومنصة تواصل للقطاع بالمنطقة

افتتح مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس الإدارة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، صباح اليوم (الثلاثاء الموافق 1 مايو) فعاليات الدورة السادسة عشرة لأكبر حدث تجاري ومنصة تواصل لخدمات المركبات وما بعد البيع في الشرق الأوسط وإفريقيا “أوتوميكانيكا دبي 2018″، وأشاد الطاير خلال جولته بتطورات سوق قطع غيار وأكسسوارات السيارات في منطقة الخليج، مؤكداً أهمية السوق الذي يشهد نمواً ملحوظاً على مدار السنوات السابقة.

يشارك في المعرض 1,812 عارضا من 61 دولة. وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام على مساحة 63,350 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تشارك في المعرض أكبر الأسماء في الصناعة العالمية لخدمات المركبات وما بعد البيع، وذلك بعرض أحدث إبداعاتهم عبر مجموعات منتجات المعرض الستة وهي قطع الغيار والمكونات، الالكترونيات والأنظمة (1,102 عارض)، الإطارات والبطاريات (221 عارضاً)، الاكسسوارات والتخصيص (219 عارضاً)، الإصلاح والصيانة (200 عارض)، وغسيل السيارات ، العناية والتجديد (70 عارضا).

كما يضم المعرض 23 جناحاً دوليا ومنطقة “الإبداع” الجديدة وسط قاعات المعرض في القاعة 4، ويأتي أوتوميكانيكا دبي 2018 وسط أجواء تفاؤلية تسود سوق الشرق الأوسط وأفريقيا حيث من المتوقع أن تنمو مبيعات قطع غيار واكسسوارات السيارات بمعدل سنوي مركب نسبته 7 % على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض أوتوميكانيكا دبي: “تشير الأبحاث إلى أن حجم سوق خدمات المركبات وما بعد البيع بلغ 22 مليار دولار في عام 2017، فيما يتوقع أن تبلغ مبيعات قطع غيار واكسسوارات السيارات في جميع أنحاء المنطقة 31 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. يوجد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أسطول يضم 92 مليون من سيارات الركاب والمركبات التجارية، وبالتالي لا تزال المنطقة سوقا رئيسيا للاعبي القطاع العالميين والإقليميين.

“لقد نجح معرض أوتوميكانيكا دبي على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية في جلب العلامات الرائدة في قطاع خدمات المركبات وما بعد البيع إلى هذه المنطقة سريعة النمو، حيث وفر لهم فرصة مهمة للتواصل مع العملاء المحتملين الجدد، والاحتكاك المباشر بالعملاء الحاليين، والتعريف بالعلامات، وترسيخ أنفسهم كموردين موثوقين لمنتجات وخدمات ممتازة في قطع ما بعد البيع”.

ومن المتوقع أن يستقطب معرض أوتوميكانيكا دبي 2018 أكثر من 30 ألف شارٍ تجاري من 135 دولة هذا الأسبوع. أما من يبحثون عن رؤى مستقبل خدمات المركبات في الشرق الأوسط وأفريقيا يقدم لهم المعرض منطقة “الإبداع” الجديدة، حيث تقدم أفضل العلامات العالمية مثل رينو و”وابكو” و”بيسبارث” أحدث منتجاتها التي تبشر بعصر جديد في تكنولوجيا السيارات. .

وتعرض رينو، الراعي الرسمي لمنطقة الإبداع في المنطقة المخصصة لها سيارتها الهاتشباك HOE Long Range الكهربائية إضافة إلى سيارتها الكهربائية Twizy ذات المقعدين.

وقال مروان هيدموس، المدير التنفيذي لشركة رينو الشرق الأوسط، إن الشركة الفرنسية كانت أول من أدخل السيارة الكهربائية (EV) إلى السوق، وأوضح: “لا تزال سيارة ZOE من رينو هي السيارة الكهربائية الأفضل سعرا لأطول مسافة في السوق اليوم حيث تصل إلى 300 كم فعلي، كما تم تجهيز السيارة بصورة كاملة لتحمل أجواء الطقس القاسية في الشرق الأوسط”.

“تأتي رينو في طليعة الحريصين على الإبداع، وفي ظل التطور السوقي الحالي، فمن الضروري أن ترسخ رينو مكانتها بوصفها العلامة الأولى لبيع السيارات الكهربائية في أوروبا. ننوي البناء على ذلك لنكون الشركة الرائدة في قطاع السيارات الكهربائية الذي ينمو حاليا في الشرق الأوسط “.

وتتأكد الأهمية العالمية التي يحظى بها معرض أوتوميكانيكا دبي 2018 من خلال مشاركة 36 رابطة تجارية دولية، فيما يتوقع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط أن يكون أكثر من نصف زوار المعرض هذا الأسبوع من خارج الإمارات.

الجناح الهندي هو واحد من 23 جناحًا دوليا بالمعرض، يعرض من خلاله حوالي 100 عارض وصانع منتجات وخدمات تغطي جميع قطاعات خدمات المركبات، بدءًا من المكونات والإطارات، البطاريات، الجرارات وأجهزة الحصاد، وحتى قطع الغيار للشاحنات، المقطورات، السيارات والجرافات الأوروبية.

وقال بسكار سركار، المدير التنفيذي وأمين شركة EEPC INDIA ، الهيئة الحكومية التي تدعم الجناح الهندي رسميًا: “تتمتع الهند ببراعة هندسية هائلة في قطاع السيارات بفضل قوتها العاملة الماهرة التي يمكنها تطوير منتجات وخدمات لقطاع خدمات المركبات وما بعد البيع. ”

وتابع قائلا: “في معرض أوتوميكانيكا دبي 2017، شاركت 46 شركة تحت مظلة EEPC ضمن الجناح الهندي، وقد أفادوا بأن طلبيات بقيمة 5.4 مليار دولار تم الاتفاق عليها خلال المعرض، إضافة إلى استفسارات بقيمة 19.2 مليون دولار أمريكي. نتطلع إلى فرص أعمال مماثلة في معرض أوتوميكانيكا دبي 2018”.

تسعى شركةSJE Corporation من كوريا هي الأخرى للبناء على نجاح مشاركاتها في الدورات السابقة من أوتوميكانيكا دبي من خلال قسم غسيل السيارات والعناية والتجديد. تطلق الشركة المصنعة لمنتجات التنظيف

التجارية تشكيلة “أوبتيما ستيمر” التي تستهدف غسيل السيارات، تنظيف وتلميع السيارات، قطاعات النقل وتنظيف الأساطيل.

وقد التقى محمد الشوير، الرئيس التنفيذي لشركة EcoClean بمسئولي SJE Corporation في معرض أوتوميكانيكا دبي 2014. ومنذ ذلك الحين أصبحت EcoClean الممثل الحصري لآلات SJE البخارية في المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر وعمان ومملكة البحرين.

وقال الشوير: “إن زيادة رسوم المياه إلى جانب ندرة المياه ومبادرات الاستدامة الحكومية تشجع مشغلي غسيل السيارات على تبني منتجات وحلول صديقة للبيئة. “في دولة الإمارات وحدها، تساهم صناعة السيارات بما يقارب 367 مليار درهم في رأس المال التجاري. وبالتالي، هناك مجال هائل للنمو في قطاع العناية بالسيارات.

وأضاف الشوير: “في الوقت الذي تستهلك فيه ماكينات الغسيل بالضغط ما بين 150 إلى 300 لتر من الماء، فإن منظف بخاخ أوبتيما يمكنه خفض هذا المقدار إلى حوالي أربعة لترات لغسيل كل سيارة. وفيما يضطر العديد من المنظفين إلى تشغيل ضاغط هواء ، فإن الضغط اللطيف للبخار يعمل كضاغط هواء مع مطهر طبيعي مدمج. بالإضافة إلى ذلك، فإن التنظيف بالبخار لا يسبب إهدارا في المياه”.

يعود أوتوميكانيكا دبي بمبادرته الشهيرة “كفاءة الشاحنات”، حيث يقوم أكثر من 1,500عارض بعرض منتجات مخصصة لسلسلة القيمة الكاملة في قطاع الشاحنات، من قطع غيار واكسسوارات الشاحنات، إلى معدات الورش ، وإصلاح البدن والعناية به.

كما يقدم برنامج أكاديمية أوتوميكانيكا الممتد المزيد من الرؤى حول حاضر ومستقبل خدمات المركبات وما بعد البيع في الشرق الأوسط وأفريقيا، وفي مقدمة الفعاليات منطقة “الإبداع” اليوم (1 مايو) التي تقدم عرضا توضيحيا وحلقة مناقشة لدراسة سوقية متعمقة حول سوق خدمات المركبات الإقليمي، إضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى.

ويشهد ثاني أيام المعرض (2 مايو) الإعلان عن أحدث إحصائيات تجارة دبي في قطع غيار واكسسوارات السيارات في عام 2017، والتي تقدمها جمارك دبي، في تشهد فترة الظهيرة جلسات تدريب CPD بدعم من معهد صناعة السيارات (IMI).

كما تقدم أكاديمية أوتوميكانيكا أول مؤتمر للمركبات التجارية الذكية في الشرق الأوسط يومي 2-3 مايو، حيث يتم تسليط الضوء على أحدث تطورات السيارات التجارية الذكية والمتصلة والمستدامة.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s