وزير الاقتصاد يدشن مهرجان دبي العقاري انطلاق النسخة الرابعة عشرة من المعرض العقاري الدولي ومهرجان دبي العقاري بمشاركة كبار المطورين في الإمارات

• الحدث يضم عددًا من الفعاليات الجديدة: “مهرجان دبي العقاري” وحملة المبيعات العقارية الضخمة” والأجنحة الوطنية لمصر وأوروبا

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 09 أبريل 2018] – انطلقت اليوم النسخة الرابعة عشرة من المعرض العقاري الدولي الذي يعدّ بحق أكبر منصة لبيع العقارات في الشرق الأوسط لأسواق العقارات المحلية والإقليمية والدولية، حيث تتواصل فعالياته حتى 11 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وكان قد تم تطوير برنامج نسخة هذا العام من المعرض بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بصفتها الشريك الرئيسي لهذا الحدث الذي يشتمل على عدد من الفعاليات الكبرى الجديدة، بما في ذلك مهرجان دبي العقاري وحملة المبيعات العقارية الضخمة، وذلك في إطار “مهرجان دبي العقاري” الذي يقدم صفقات حصرية لثلاثة أيام. وكان معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد قد دشن المهرجان، بحضور سعادة ماجدة علي راشد ، مساعد المدير العام ورئيس مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وداوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان دبي للعقارات. ويعرض المهرجان هذا العام أيضًا عددًا من الأجنحة الوطنية لمصر وأوروبا.

ويعتبر مهرجان دبي العقاري الأول من نوعه، وستقدم خلاله عروض فريدة من المطورين في الإمارات والمنطقة والعالم، إلى جانب مشاركة البنوك ووكلاء العقارات ودور المزادات العقارية. وتسهم هذه العوامل مجتمعة في توفير حلول متكاملة وشاملة للمستثمرين، حيث يمكنهم العثور على احتياجاتهم بأفضل الأسعار. وسيستفيد المشترون أيضًا من الاستشارات القانونية المجانية، مع إمكانية إبرام

الصفقات طوال ثلاثة أيام عند متابعتهم المزادات المباشرة. وستطرح أيضًا سلسلة من العروض الحصرية من البنوك، بما في ذلك الإعفاء من رسوم المعاملات والخدمات، وإمكانية الحصول على الموافقات المسبقة مباشرة في موقع الحدث، يضاف إلى ذلك كله حصولهم على أسعار فوائد منخفضة.

وكانت أراضي دبي قد أطلقت “مهرجان دبي العقاري” بالتعاون مع شركاء مؤسسين، وهم إعمار والمعرض العقاري الدولي، ومركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري الذراع الترويجية لأراضي دبي. وسيوفر المهرجان منصة شاملة للمجتمع العقاري تحت سقف واحد للتواصل وإيجاد أفضل الفرص الاستثمارية في سوق العقارات في دبي. وستكون هناك العروض الترويجية الحصرية، بما في ذلك خصم بنسبة 20٪ على العقارات، والتمويل بفائدة 1.85٪ سنويًا لتمويل المنزل ورسوم التسجيل عند التسليم. ويضم المهرجان أيضاً قرية الوسطاء وصالة المستثمرين ومنتدى الوجهات الاستثمارية، إضافة إلى مزاد عقاري، وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية، والموائد المستديرة للمستثمرين بمشاركة مجموعة من الخبراء العقاريين الرائدين في المنطقة.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “أطلقت أراضي دبي مهرجان دبي العقاري بالشراكة مع المعرض العقاري الدولي، حرصًا منا على تعزيز النمو المستدام في قطاع دبي العقاري، تناغمًا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”. ومنذ أول يوم للمهرجان استقطب العديد من المهتمين والمستثمرين إلى دبي، مما يظهر واضحا من خلال تأثيره الإيجابي في تسليط الضوء على بيئة الاستثمار العقاري المجدية اقتصاديًا في الإمارة، وتقديم شركات التطوير الرائدة في الإمارات عروض حصرية للمشترين. وهنا يطيب لنا أن نتقدم بالشكر لجميع شركائنا على دورهم المهم لإنجاح هذا المهرجان، ومساعدتنا على تحقيق أهدافه المنشودة”.

وقالت سعادة ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام ورئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الترويجية لأراضي دبي: “يعد مهرجان دبي العقاري الفرصة المميزة للاستثمار من أرض الفرص دبي، وتحدونا ثقة راسخة إزاء هذا المهرجان ودوره المهم في دعم قطاع دبي العقاري، لاسيّما وأن

المعرض العقاري الدولي يمثل المنصة الإقليمية الوحيدة التي تسمح بالمبيعات الفورية مباشرة في الموقع. مما سيعود بالنفع على جميع الأطراف في سوق دبي العقاري، بما في ذلك المستثمرين والمشترين، وترسيخ أجواء الشفافية، وضمان العائد المرتفع على الاستثمار في بيئة آمنة”.

وقال السيد داوود الشيزاوي، المنسق العام لمهرجان دبي العقاري: “توفر حملة المبيعات العقارية الضخمة فرصة حقيقية للمطورين، بما في ذلك عرض مشاريعهم والترويج لها بين جمهور دولي يصل عدده إلى قرابة 20 ألف شخص، مع إمكانية إبرام اتفاقيات البيع في الموقع، والوصول إلى أعداد كبيرة من العملاء الجادين ممن يبحثون عن صفقات عقارية واعدة. إن هذه الحملة تعدّ فرصة فريدة في عالم العقارات، لأنها تعود بالفوائد العظيمة على جميع الأطراف، لأنها تسمح للمطورين زيادة مبيعاتهم، بينما يحصل المشترون على فرص حقيقية للعثور على منازل أحلامهم، أو التوصل إلى الفرص الاستثمارية بأفضل الأسعار”.

وفي إطار حملة “المبيعات العقارية الضخمة”، سيتيح المعرض العقاري الدولي أيضًا المزيد من الفرص الاستثمارية الجديدة في أسواق العقارات المصرية والأوروبية من خلال الأجنحة المخصصة لهذه الدول. ويحتل الجناح المصري مساحة قدرها 5000 متر مربع، وسيقدم لزواره صفقات حصرية يقدمها أبرز المطورين المصريين، بمن فيهم “أكودي” و “الفطيم مصر” و “الدرة” و “إعمار مصر” و “مانغروفي” و “رؤية” و”سيكون”. أما الجناح الأوروبي، فسيوفر بدوره الفرص الاستثمارية في الدول الأوروبية للمستثمرين في الإمارات بأسعار خاصة تعزز جاذبية الاستثمار العقاري في الخارج، كما يقدم للمستثمرين الأوروبيين خصومات حصرية وعروضًا ترويجية على العقارات في الإمارات من أبرز المطورين المحليين.

ويسهم المعرض العقاري الدولي 2018 في تعزيز الروابط والعلاقات في أوساط المجتمع العقاري العالمي، ويسمح للزوار والعارضين الاجتماع مع المستثمرين، والتواصل مع نظرائهم في الصناعة، والتوصل إلى علاقات شراكة جديدة، واستكشاف احتياجات ومطالب العملاء في المنطقة والعالم. ومن بين أبرز الفعاليات الأخرى في المعرض الجديد صالة خاصة للشركات وأخرى لاجتماعات الشركات

مع عملائهم من المشترين والمستثمرين، وستقام المؤتمرات وورش العمل العقارية، خاصة وأنه يقام

بالتزامن مع أربعة أحداث كبرى، وهي: ملتقى الاستثمار السنوي ومعرض مدن المستقبل ومعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية.

وتضم قائمة الرعاة الاستراتيجيين للمعرض والمهرجان كلاً من شرطة دبي، واقتصادية دبي، وعزيزي للتطوير ودانوب للعقارات، و “دايموند ديفلوبرز” و “ماج للتطوير”، وتشمل قائمة الرعاة الآخرين كلاً من مصرف أبوظبي الإسلامي و الإمارات للمزادات و “تمليك” وطيران الإمارات و “هومز آر أص”، و كريم و كافيندش ماكسويل و بروبرتي مونيتور وشبكة “بوبلي نت” كراع رئيسي للاتصال والعلاقات العامة.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s