انطلاق المغامرات والعديد من الأنشطة البحرية المتنوعة خلال معرض دبي العالمي للقوارب

حماس يفوق الخيال مع عروض الرياضات البحرية المثيرة والغواصات ذات التقنيات العالية خلال الحدث الذي يستمر من 27 فبراير وحتى 3 مارس

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 28 فبراير، 2018: يقدم معرض دبي العالمي للقوارب هذا الأسبوع لزواره من محبي المغامرة والتشويق الكثير من الأنشطة المتنوعة والتي تضمن قدرًا هائلًا من المتعة أثناء انطلاقها فوق سطح الماء وتحت الماء.

وتقام الدورة 26 من المعرض في موقع مؤقت على قناة دبي المائية بجميرا، قرب نادي دبي للسيدات، وتشهد تنظيم العديد من فعاليات الرياضات المائية الحماسية، إلى جانب استعراض مجموعة فريدة من معداتها من صناعة أهم الشركات المحلية والعالمية.

وإلى جانب أسطول اليخوت السوبر والفاخرة التي تشارك في دورة هذا العام من المعرض الذي يقام في قناة دبي المائية على مقربة من نادي دبي للسيدات في جميرا من 27 فبراير إلى 3 مارس، سيطلع الزوار أيضًا أحدث المعدات من الدراجات المائية والألواح الطائرة والقوارب السريعة، إضافة إلى الاطلاع على نتاج التعاون بين شركة مصنعة للغواصات وعلامة شهيرة متخصصة بتصنيع السيارات الفارهة.

بيتكوين لشراء اليخوت واليخوت الطائرة

وتشهد العملات الرقمية حضورها الأول في معرض دبي العالمي للقوارب، إذ تقبل شركة “بورجيس لليخوت” الدفعات عن طريق العملة الرقمية “بيتكوين” لليخت “نورديك ستار” الذي يبلغ طوله 37 مترًا والذي تولت شركة سي آر إن الإيطالية صناعته. وكان هذا اليخت الكلاسيكي الفاخر قد استضاف مجموعة من مشاهير العالم ومن ضمنهم المغني الشهير فرانك سيناترا.

كما كشفت شركة إناتا من الإمارات عن قارب فويلر الطائر، والذي صنع في الإمارات، ويمكن لليخت أن يطير على ارتفاع 1.5 متر فوق سطح الماء، اعتمادًا على تقنيات الهايدروفويل، ليمنح ركابه شعورًا فائقًا بالمتعة والحماس مع سرعة تصل إلى 40 عقدة.

استعراضات مع مشاهير الرياضيين

ويشهد الحدث تنظيم عروض مباشرة ومذهلة يؤديها رياضيون محترفون بالرياضات المائية والألواح الطائرة فوق سطح الماء، كما يقدم فرصة للزائرين للانطلاق بجولة في قارب سريع.

ومن أبرز الرياضيين الحاضرين لتقديم عروض المغامرات والألعاب على اللوح الطائر، سيكون بطل العالم الهولندي بو كروك الذي يحظى بشهرة واسعة حول العالم، وسبق له أن شارك في العديد من المنافسات الرياضية حول العالم منذ 2013.

كما يمثل الإمارات، مانع المرزوقي، بطل استعراض اللوح الطائر، ويعد أحد أفراد فريق إكس دبي الذي ينافس في الرياضات المائية. ويحل المرزوقي ضيفًا على فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب برعاية من سي بريتشر، ويعد المرزوقي من أشهر الرياضيين الممارسين لرياضة التحليق باللوح فوق الماء على مستوى المنطقة، وهو يشارك في المنافسات منذ سنتين. وكان قد شارك في منافسات كأس العالم إكس دبي للألواح الطائرة فوق الماء، وذلك قبل إحراز الفوز في البطولة الإماراتية الوطنية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

كما يقدم بطل ريدبول المحترف والرياضي العالمي للمشي على الحبال آليكس مايسون عروضًا حماسية مثيرة. وكان الرياضي الأمريكي قد ارتقى باستعراضات المشي على الحبال إلى مستويات أعلى، وذلك بعدما قام بالمشي على الحبل بين صخرتي الروشة في بيروت على ارتفاع 40 مترًا في الهواء الطلق، كما قام بتنفيذ مغامرته في غابات هاواي وغير ذلك من المناطق.

فريق فيكتوري لسباقات القوارب السريعة

كما ستحضر خلال الحدث مغامرات السرعة والسباقات، وذلك بمشاركة فيكتوري، الفريق الإماراتي المتخصص بسباقات القوارب السريعة، حيث سيحضر لعرض بعض من قواربه المذهلة.

ولا تعد هذه القوارب لذوي القلوب الضعيفة، خاصة وأنها تصل إلى سرعة 220 كم في الساعة، وتمتلك القدرة على المناورة في المسارات الضيقة.

وقال حريز المر بن حريز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فيكتوري تيم، المنافس ضمن بطولة العالم الفئة 1 للقوارب السريعة: “تعد سباقات القوارب السريعة من أكثر الرياضات التي تنشر السرور بين الفرق المتنافسة والمتفرجين الذين يتابعون الأحداث المشوقة من على الأرض. ولا شك أن معرض دبي العالمي للقوارب يعتبر من أهم الأحداث التي تقام على مدار العام بالنسبة للرياضات البحرية في الإمارات والشرق الأوسط على حد سواء، كما توفر فرصة مذهلة للمتابعين الجدد من أجل التعرف على رياضة القوارب السريعة وتشجيع الفريق الإماراتي ذي المستوى العالمي”.

وأضاف: “نحن مسرورون للعودة من جديد للعام الثالث على التوالي لاستعراض أحدث التقنيات المتطورة والتي يستخدمها فريق فيكتوري من أجل تحقيق الانتصارات. وفي هذا العام، نستعد لإطلاق مركب ترفيهي جديد للسباقات، والذي يمنح عشاق الرياضات البحرية متعة كبيرة، وبالأخص لمن يمتلك أعصابًا من حديد”.

غواصات مجهزة بأحدث التقنيات

وتشارك شركة ترايتون لتصنيع الغواصات ومقرها فلوريدا، وذلك لاستعراض غواصتها الجديدة ذات التقنيات العالية والمخصصة لليخوت.

صممت غواصات ترايتون لتوفير أعلى مستوى من الرؤية والسهولة في التشغيل والأمان، كما أنها استقطبت الكثير من الاهتمام من محبي الاستكشاف، واستخدمت في صناعة مسلسل بلو بلانيت 2 الخاص بقناة بي بي سي.

وقال باتريك لاهي، المؤسس والمدير الشريك في ترايتون للغواصات: “تستعد ترايتون هذا العام لاستعراض أحدث نماذجها، وهي غواصة MKII 3300/3، والتي تستخدم في الوقت الحالي لتنفيذ الرحلات الاستكشافية والأبحاث العلمية والأفلام الوثائقية حول العالم”.

“وبفضل سهولة تشغيل الغواصات التي نوفرها، فإن مالكي منتجات ترايتون يتنوعون بين الأشخاص الراغبين بتوسيع الخيارات المتاحة لهم على اليخت بإضافة مغامرة مذهلة، والمؤسسات التي تنفذ الأبحاث والاستكشافات تحت الماء”.

“تشارك ترايتون في عدد محدود من معارض اليخوت حول العام. وبناء على ذلك فإن معرض دبي العالمي للقوارب يبرز بشكل واضح بين قائمة المعارض التي تقام في هذه المنطقة”.

كما تستعرض ترايتون مشروع نيبتون، والذي يمثل تعاونها مع آستون مارتن العلامة الشهيرة في عالم السيارات.

ويمثل مشروع نيبتون اندماجًا بين خبرات ترايتون في مجال الغوص مع تصاميم آستون مارتن وحرفيتها من أجل تنفيذ غواصة فريدة تتسع لثلاثة أشخاص بأعلى معايير الفخامة والتميز التي تضمنها علامة السيارات الفاخرة.

غوص منفرد

ولتوفير طريق نحو المغامرات في أعماق البحر، فإن شركة كاياجو الألمانية ستعرض السكوتر البحري SEABOB.

ويتميز السكوتر البحري بخفة الوزن وسهولة الاستخدام إضافة إلى إمكانية استخدامه تحت الماء، ولكنه مذهل للاستخدام عند ممارسة رياضة الغوص (السنوركلينج)، والغوص الحر، والغوص باستخدام معدات التنفس (سكوبا دايفينج) حيث سيتمكن المستخدمون من استكشاف قاع البحر حتى عمق 40 متر بكل سهولة.

رياضات حماسية

أما شركة سي بريتشر يو إيه إي، المتخصصة بالرياضات الحماسية، ومقرها دبي، فستمنح الزائرين عرضًا مذهلًا لأهم منتجاتها المخصصة للرياضات البحرية، ألا وهي غواصة سي بريتشر، المشابهة لسمك القرش بجسم معدني.

وقال محمد صلاح، مدير العمليات في شركة سي بريتشر يو إيه إي: “يشهد هذا العام ثالث مشاركة لنا في معرض دبي العالمي للقوارب. إنه حدث مذهل يتيح لنا فرصة استعراض المعدات والتجهيزات الرياضية المختلفة التي تتوفر لدينا”.

وأضاف: “في هذا العام سنستعرض الإمكانات التي تتمتع بها غواصة سي بريتشر، والتي نثق بأنها ستحظى بشهرة كبيرة بين الزائرين. كما نقدم عرضًا مذهلًا على اللوح الطائر فوق الماء مع إضاءة LED في المساء لمزيد من الروعة والتميز”.

“هناك اهتمام كبير بهذه الأنواع من الرياضات البحرية هنا في الإمارات من المواطنين والمقيمين، كما أن الطلب يتزايد باستمرار. ومن الرائع أن تشاهد هذه العروض أو حتى أن تشارك فيها، حيث أن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية شراء هذه التجهيزات أو استئجارها”.

سباقات ضد الزمن

كما سيتمكن الزائرون القادمون إلى معرض دبي العالمي للقوارب من الحصول على تجربة خوض سباق قوارب سريعة ضمن تجربة سي كارت تايم أتاك.

وتمنح هذه التجربة الزائرين فرصة لن ينسوها على الإطلاق في مياه قناة دبي المائية أثناء الانطلاق بقوة والالتفاف ضمن المسار بأقصى سرعة ممكنة. وسيتم تسجيل الأوقات لمعرفة من سجل أسرع زمن خلال اليوم وفي فترة المعرض كلها.

تقام فعاليات الدورة 26 من معرض دبي العالمي للقوارب على قناة دبي المائية، ويستقبل الحدث الزوار يوميًا من 3 عصرًا إلى 9:30 مساءً، من 27 فبراير إلى 3 مارس 2018. تتوفر التذاكر عند البوابات بسعر 65 درهمًا إماراتيًا للتذاكر الفردية، كما تتوفر باقة مخصصة للعائلات (شخصين بالغين، وطفلين تزيد أعمارهما عن 12 عامًا) بقيمة 160 درهمًا إماراتيًا، فيما يحصل موظفو المؤسسات الحكومية على خصم يتيح لهم حجز التذاكر بسعر 50 درهم إماراتي.

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s