سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح معرض دبي العالمي للقوارب 2018

معرض دبي العالمي للقوارب يستعرض أحدث التقنيات والمستجدات في الصناعة البحرية مثل اليخوت الطائرة والدفع بالعملة الرقمية “بيتكوين”

شكلت مبيعات القوارب أكثر من ثلث إجمالي المبيعات خلال دورة العام الماضي من المعرض

الإمارات العربية المتحدة، دبي 27 فبراير، 2018: افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، اليوم الدورة 26 من معرض دبي العالمي للقوارب في موقعه المؤقت الفريد على قناة دبي المائية بجميرا بالقرب من نادي دبي للسيدات.

وتقام فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام بين 27 فبراير و3 مارس، وتستضيفه قناة دبي المائية، قرب نادي دبي للسيدات، ويعد المعرض الحدث الأهم على روزنامة قطاع الملاحة الترفيهية، وتستقطب فعالياته المتنوعة الآلاف من هواة الملاحة ومحبي النشاطات المائية من كافة أنحاء المنطقة.

ويعتبر النجاح المتواصل لمعرض دبي العالمي للقوارب وأهميته في المنطقة انعكاسًا للمكانة الرائدة التي يتمتع بها قطاع الملاحة في دبي.

ويوفر هذا المعرض السنوي منصة عالمية لكبرى العلامات التجارية تستعرض فيه أحدث منتجاتها أمام العملاء المحتملين من منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

وتشهد دورة هذا العام حضورًا نوعيًا للشركات الإماراتية يتضمن جلف كرافت، إذ يستعرض أكبر صانع لليخوت الفاخرة في دولة الإمارات مجموعة مختارة من مراكبه الأخاذة، ومن ضمنها الظهور الأول لليخت العملاق ماجستي 140، إلى جانب عدد من الإطلاقات الأخرى.

كما تستعرض إناتا قاربها الجديد من نوع فويلر المصنوع في الإمارات. ويقدم اليخت الطائر للزائرين والزبائن خلال الحدث أعلى مستوى من الانسيابية أثناء القيادة.

وللمرة الأولى خلال الحدث، كشفت شركة بورغس لليخوت أنها تقبل دفعات مالية بالعملة الافتراضية “بيتكوين” ليختها نورديك ستار بطول 37 متر، من تصنيع الشركة الإيطالية سي آر إم.

وفي هذا الصدد صرح هلال بن سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: “يؤكد معرض دبي العالمي للقوارب مكانته كأهم حدث لقطاع الملاحة الترفيهية والنشاطات البحرية في المنطقة. يستعرض الحدث كل عام باقة من أهم الإطلاقات وأحدث منتجات تقنيات القوارب والنشاطات المائية التي توصلت إليها كبرى الشركات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم”.

وتابع: “وفيما يعد المعرض وجهة مفضلة لمحبي النشاطات البحرية في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يساهم دائمًا باجتذاب جمهور متجدد وتعريفه بشعور المتعة والحرية الذي توفره النشاطات البحرية، وفي هذا العام يشهد معرض دبي العالمي للقوارب الدورة 26 من عمره، التي تقام في موقعه المؤقت على قناة دبي المائية، مؤكدًا على مكانة دبي كإحدى أهم الوجهات الملاحية في العالم”.

وتساهم خطط تطوير المزيد من المراسي في الإمارات بترسيخ المكانة البارزة التي تتمتع بها الدولة باعتبارها وجهة بحرية مفضلة، وذلك عن طريق توفير الآلاف من المراسي الفاخرة والمزودة بأحدث التقنيات التي تجتذب مالكي المراكب الفاخرة ومتوسطة الحجم.

وتستعرض الشركات المشاركة في هذا العام أحدث منتجاتها للآلاف من الزوار الراغبين باقتناء معدات ملاحية جديدة، وقد عبّر ما يقارب على ربع زوار المعرض لعام 2017 عن رغبتهم باقتناء قارب خلال الحدث، فيما شكلت مبيعات القوارب أكثر من ثلث إجمالي المبيعات خلال المعرض الذي يستمر على مدى خمسة أيام.

ونظرًا للمكانة الهامة التي يتمتع بها معرض دبي العالمي للقوارب، باعتباره الحدث الأهم لقطاع الملاحة الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يعد الوجهة المختارة للإطلاق الرسمي لأحدث اليخوت الفاخرة والمراكب متوسطة الحجم، ويشهد الحدث هذا العام 43 إطلاقًا عالميًا وإقليميًا.

وبالإضافة إلى مئات اليخوت والقوارب الأخاذة المتواجدة في مختلف أجنحة المعرض، يشهد الحدث أيضًا العديد من الفعاليات الممتعة واستعراضات الرياضات المائية التي يقدمها مشاهير الرياضة من مختلف أنحاء العالم، مثل بو كروك ومانع المرزوقي، كما يقدم الأمريكي أليكس ماسون استعراضًا يخطف الأنفاس للمشي على الحبال.

كما يعود معرض الشرق الأوسط للغطس مجددًا، لتقام فعالياته في موقع واحد إلى جانب معرض دبي العالمي للقوارب، الذي يستضيف مجددًا العديد من الفعاليات التي اعتاد عليها جمهوره مثل منصة السيارات الفاخرة ومعرض الفنون البحرية، والمنطقة الشاطئية بخياراتها المتنوعة للأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى مقر الفعاليات الترفيهية وقرية التسوق.

وبالإضافة إلى هذا يمكن للزوار تذوق مختلف الأطباق من عربات الطعام، والمشاركة في سباقات سي كارت ضد الزمن، وسباقات التجذيف، ورحلات الإبحار على قناة دبي المائية، فيما تمتع استراحة نيكي بيتش الزوار، ممن تزيد أعمارهم عن 21 عامًا، بأجمل الأنغام الموسيقية إلى ما بعد غروب الشمس.

ويوفر المعرض في موقعه الجديد عددًا كبيرًا من مواقف السيارات، كما يسهل الوصول إليه على متن التاكسي المائي.

تقام فعاليات الدورة 26 من معرض دبي العالمي للقوارب على قناة دبي المائية، ويستقبل الحدث الزوار يوميًا من 3 عصرًا إلى 9:30 مساءً، من 27 فبراير إلى 3 مارس 2018. تتوفر التذاكر عند البوابات بسعر 65 درهمًا إماراتيًا للتذاكر الفردية، كما تتوفر باقة مخصصة للعائلات (شخصين بالغين، وطفلين تزيد أعمارهما عن 12 عامًا) بقيمة 160 درهمًا إماراتيًا، فيما يحصل موظفو المؤسسات الحكومية على خصم يتيح لهم حجز التذاكر بسعر 50 درهم إماراتي.

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s