آي إي سي تيليكوم توفر حزم الإنترنت المدفوعة مسبقاً لعملائها في القطاع البحري

آي إي سي بالتعاون مع الثريا للاتصالات تطلق FlexiYacht لتزويد اليخوت بالإنترنت في أي وقت ومن أي مكان ضمن شبكة الثريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة ـ 27 فبراير 2018 ـ أعلنت مجموعة آي إي سي تيليكوم بالتعاون مع شريكها، شركة الثريا للإتصالات اليوم عن إطلاقها FlexiYacht، وهو حل مبتكر لأصحاب اليخوت والقوارب، وذلك في معرض دبي الدولي للقوارب 2018.

يعتبر FlexiYacht هو حل الإنترنت الفريد من نوعه مصمّم خصيصاً لتلبية متطلبات القوارب الترفيهية. يتم تشغيله بواسطة أجهزة ثريا أوريون آي بي المدمجة، ويمكن استخدامه لأصغر اليخوت ومدها بالإنترنت عبر شبكة الثريا والتي تغطي حوالي 60٪ من المسطحات المائية في العالم.

تم تطويره بواسطة أحدث التقنيات لتوفير الإتصال بالإنترنت بشكل سريع وفي نطاق طويل المدى، حيث يحتوي على جهاز واي فاي متكامل، بالإضافة إلى أجهزة الشبكات المحلية السلكية LAN وأجهزة النطاق الترددي العريض WAN. كما أنه يدعم الإختيار المتطور من أجل إستهلاك ذكي وفعّال من حيث التكلفة. يمكن إدارته من خلال حساب على الإنترنت وهو مجهز بأدوات متطورة لإعداد التقارير. ويتوفر الدعم الفني على مدار الساعة لضمان تجربة سلسة طوال رحلة المستخدمين.

وعلّق نبيل بن سوسيه، المدير العام لمجموعة آي إي سي تيليكوم قائلاً: “في آي إي سي تيليكوم، نؤمن بأن الإنترنت على متن السفن لم يعد رفاهية فقط بل أصبح ضرورة”. موضحاً أن المجموعة ابتدعت باقات جديدة، لم تشهدها هذه الصناعة من قبل سواء في منطقة الشرق الأوسط أو على مستوى العالم. يتيح FlexiYacht للمستخدمين اختيار حزم النطاق العريضة حسب احتياجات الاستهلاك الخاصة بهم بدون التزام شهري. تقدم البيانات في حزم مدفوعة مسبقاً لـ 1 و 5 و 10 جيجا بايت لمدة ثلاثة أو ستة أشهر أو لمدة عام. بالإضافة إلى الحزم المخصصة التي يمكن تصميمها وفقاً لمتطلبات استئجار اليخوت وشركات الإيجار.

واختتم بن سوسيه حديثه قائلاً: “إننا متحمسون لكوننا أول شركة تقدم لأصحاب ومشغلي اليخوت حل انترنت مرن وبأسعار معقولة، يوفر الإتصال بالإنترنت عبر جميع البحار بين المحيطين الأطلسي والمحيط الهادئ. إن البقاء متصلاً بالإنترنت يعني أن اليخوت لم تعد تقتصر على كونها تجربة ترفيهية، فقد تصبح أيضاً مكتب أو فندق أو أي شيء يحتاجه العميل. ونحن فخورون بإطلاق هذا الحل في دولة الإمارات العربية المتحدة ونتطلع إلى توفيره من خلال جميع مكاتب آي إي سي في جميع أنحاء العالم”.

وقد أثبتت صناعة اليخوت بأنها إحدى الركائز الرئيسية لنمو القطاع البحري في دبي، وبرزت بوصفها إحدى العناصر الرئيسية للتنمية الاقتصادية. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً، بلغت قيمة سوق تأجير اليخوت عالمياً 35 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 51 مليار دولار بحلول عام 2020، بمعدل سنوي مركب قدره 6.5٪ خلال فترة التوقعات. ومن المتوقع أن تستمر الأسواق الناشئة، بما في ذلك الشرق الأوسط في النمو بشكل مستمر. وقد شهد سوق اليخوت في منطقة الشرق الأوسط نمواً سنوياً من 5ـ10٪.

وعلّق فهد كاهور، مدير إدارة تطوير السوق في شركة الثريا قائلاً: “يتم تقديم FlexiYacht في فترة مهمة للقطاع البحري ازداد خلالها وعي المستخدمين بالتكلفة، وأصبحت الحاجة إلى توصيل البيانات بجودة وبأسعار معقولة أمر في غاية الأهمية”.

وأضاف راشد: “إن أجهزة الثريا البحرية تم تصنيعها من قبل أفضل الشركات في العالم، وتخضع لاختبارات واسعة لضمان موثوقيتها وقوتها حتى تعمل في البيئة البحرية القاسية. وهذا يشمل اختبار المعايير البحرية آي إي سي 60945 والذي يجعل أجهزتنا بمثابة ‘خط الحياة’ للأشخاص على متن السفن”.

طوال مدة معرض القوارب، تقدم آي إي سي تيليكوم ولفترة محدودة الفرصة للعملاء للاشتراك في FlexiYacht من خلال منصة آي إي سي في المعرض والحصول مجاناً على 3 أشهر من الإنترنت أو 1 جيجابايت بيانات مجاناً.

تتواجد آي إي سي تيليكوم في معرض القوارب، قسم إمداد المعدات والخدمات، منصة رقم E-142

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s