جامعة كرتين دبي تطلق مهرجان الفنون الحديثة للإحتفال بالمواهب الإبداعية

دبي، 31 يناير 2018: أطلقت كرتين دبي، الجامعة الرائدة عالمياً من بيرث في غرب استراليا، مهرجان الفنون الحديثة الإفتتاحي 2018 بحرمها الجامعي في دبي.

 

وسيتضمن المهرجان تقديم ورش عمل وبرامج ماجستير ومنافسات للطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف إبراز مهاراتهم الفنية. كما سيقدم المهرجان مسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت اسم “تراث الإمارات المتعدد الثقافات”، وكذلك مسابقة رسم فنون الخط على الجدران، والتي ستوفر للمشاركين استعراض أعمالهم ضمن حرم جامعة كرتين بمدينة دبي الأكاديمية العالمية، وستتيح لهم فرصة رسم لوحاتهم بفنون الخط على جدران الجامعة.

 

ومن جانبه صرّح البروفيسور سيث كونين، نائب المستشار الدولي في جامعة كرتين دبي: “نحن متحمسون جداً للإعلان عن إطلاق أول مهرجان فنون حديثة في حرم جامعة كرتين بدبي، ونحن ملتزمون بتشجيع طلابنا نحو توسيع آفاقهم الإبداعية إلى أقصى ما يستطيعون في بيئة أكاديمية رفيعة المستوى. ويعد المهرجان طريقة رائعة للإحتفال بإطلاق دورات الفنون والعلوم الإنسانية في حرم الجامعة بدبي، وكذلك الإسهام في تقديم الجيل الجديد من الفنانين المعاصرين إلى الإمارة.”

 

الدعوة مفتوحة أمام كافة الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بأعمالهم الفنية في هذه المسابقة، والسعي نحو حصد لقب فنان كرتين دبي للعام 2018. ويشجع المهرجان طلاب الثانوية العامة وكافة الأشخاص اللذين يمتلكون الموهبة للمشاركة بأعمالهم وعرضها على الجمهور الإماراتي. وسيحصل الفائزون على منح دراسية من جامعة كرتين دبي، وكذلك الإعتراف بأعمالهم عبر تقديم جوائز قيمة وشهادات، إلى جانب الحصول على فرصة الترويج لأعمالهم من قبل رعاة المهرجان نيكون ومقهى سيراميك ومعرض ميوز آرتز والمركز الرئيسي لطلاب مدينة دبي الأكاديمية العالمية.

 

ويقول جوزيف نالور، المحاضر المساعد في جامعة كرتين دبي – كلية الفنون والعلوم الإنسانية: “سيمثل مهرجان كرتين للفنون الحديثة الوقت من السنة لإبراز الأعمال الإبداعية للموهوبين في فنون الخط والفنون الحديثة بدبي. نحن نرغب في منح الطلاب الفرصة لاستعراض أعمالهم وعيش تجربة الإنتماء إلى جامعة دولية.”

 

سيتم قبول طلبات الإشتراك في مهرجان كرتين للفنون الحديثة حتى 25 فبراير 2018. وستكون المشاركة متاحة للطلاب والآباء والأفراد المهتمين بالفنون في ورش العمل التي سيحييها فنانون محترفون ابتداءً من 11 – 15 فبراير بحرم جامعة كرتين في دبي الواقع في بلوك 11 بمدينة دبي الأكاديمية العالمية.

 

لمزيد من المعلومات حول مهرجان كرتين للفنون الحديثة 2018، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيcurtinartfest.com    

 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة:  curtin.edu.au  

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s