عرض فرقة القصر الملكي في يوجياكارتا، من إندونيسيا يفتتح برنامج فعاليات اللوفر أبوظبي للعام 2018

أبوظبي، 24 يناير 2018: أعلن متحف اللوفر أبوظبي برنامج فعالياته ونشاطاته لهذا الموسم. سيفتتح البرنامج عرض لفرقة القصر الملكي في يوجياكارتا، إندونيسيا في فبراير، ليليه عرض الدمى الكورية الذي يناسب الأطفال والعائلات، وعزف الباخ المنفرد للفنانة سونيا وايدر-أثرتون وعرض شانتالا شيفالينغابا في مارس. أما في أبريل، فسيستضيف المتحف عرض سوايامبو، وعروض فيا صوفياتاون من جنوب أفريقيا. وفي ختام الموسم، يدعو متحف اللوفر أبوظبي زواره لحضور حفل “غرام وانتقام” في مايو.

فبعد العروض الرائعة والحوارات الملهمة التي قدّمها متحف اللوفر أبوظبي لآلاف الزوار في خلال الأسبوع الافتتاحي، سيسمح برنامج الفعاليات لهذه السنة للزوار باكتشاف القيم العالمية التي يسعى المتحف إلى تعزيزها من خلال العروض والجولات الإرشادية وورش العمل التي ينظمها، والتي تتماشى مع المجموعة الفنيّة الدائمة والمعارض الخاصة التي يستضيفها المتحف، وتحتفي بالفنون التقليدية والمعاصرة من حول العالم.

سيشهد المتحف أولى فعالياته بتاريخ 2 و3 فبراير، حيث ستقدم فرقة القصر الملكي في يوجياكارتا، إندونيسيا، عرضاً مميزاً يجمع ما بين اللمسات الهندية والإسلامية والإندونيسية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع في الهند. فقصر يوجياكارتا هو القلب الثقافي للمدينة. ولطالما كان سلاطين يوجياكارتا مسؤولين عن الحفاظ على الإرث الفني والثقافي وتمريره من جيل إلى جيل. وتشارك الأسرة الملكية بأكملها في الحفاظ على هذه الفنون. ستترافق العروض مع عزف لفرقة الموسيقى التقليدية، غاميلان. يبلغ سعر التذكرة لحضور العرض 105 دراهم للزوار و 84 درهماً لأعضاء برنامج أصدقاء الفن والأطفال ما دون 13 عاماً (تشمل الأسعار ضريبة القيمة المضافة).

في هذا السياق، قالت حصة الظاهري، نائب رئيس متحف اللوفر أبوظبي: ” يحتفي البرنامج بتلاقي الحضارات، ونحن ندعو الجميع لزيارة المتحف، أو زيارته مرة أخرى، للتمتع ببرنامجنا الثقافي الغني والمتنوّع من الفنون من حول العالم والجلسات الحوارية وورش العمل والجولات الإرشادية. لقد التزم المغفور له الشيخ زايد برعاية الفن والثقافة باعتبارهما عنصراً هاماً في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة. في العام 2018، عام زايد، يكرّم متحف اللوفر أبوظبي إرثه الثقافي، وتستمد برامجنا الإلهام من إيمانه الراسخ بالتسامح والتنوع والتبادل الثقافي”.

من جهتها، قالت كاثرين مونلوي فيليسيته، مديرة إدارة التعليم والتواصل الثقافي في اللوفر أبوظبي: “سيستقطب برنامج فعاليات اللوفر أبوظبي للنصف الأول من العام 2018 الكبار والصغار والعائلات على حد سواء. إذ يمكن للزوار السفر حول العالم من خلال الموسيقى والعروض والشعر والدمى والحوارات والفنون البصرية، التي يقدمها فنانون من بلدان مختلفة تشمل الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا والهند وكوريا وجنوب أفريقيا. وقد حرصنا على تناسق هذه الفعاليات مع المجموعة الفنيّة المعروضة في المتحف والهندسة المعمارية الرائعة ليتمتع الزائر بتجربة ثقافية فريدة من نوعها”.

في 17-15 مارس، سيستضيف المتحف عرضاً للدمى للأطفال والعائلات على مدى 3 أيام في قاعة المسرح، تقدمه شركة كورية خاصة بالعروض المسرحية، وهو يروي قصة شجرة وصبي يمرّان بمختلف مراحل الحياة.

وتستمر العروض المذهلة في الهواء الطلق مع شانتالا شيفالينغابا التي تتعاون مع الفنانة العالمية الشهيرة سونيا وايدر-أثرتون (30-31 مارس). وستعود شانتالا في 5 و6 أبريل مع عرض سوايامبو، الذي يشمل خمسة أقسام مخصصة لخمس قصص لشخصيات من الأساطير الهندية. أما بالنسبة إلى عروض فيا صوفياتاون من جنوب أفريقيا، فهي تجمع ما بين الهيب هوب والخطوات المتعددة مع عزف لثلاثة موسيقيي جاز (21-19 أبريل). وفي ختام الموسم، يدعو متحف اللوفر أبوظبي زواره في 2 و3 مايو لحضور حفل “غرام وانتقام” لفنان الهيب هوب اللبناني ريّس بيك وفنانة العروض المرئية لا ميرزا، والذي يعيد إحياء الأغاني العربية القديمة بنكهة معاصرة مع عرض مقتطفات من العصر الذهبي لاستديوهات القاهرة.

في النهاية، وفي إطار سلسلة الجلسات الحوارية التي يعقدها المتحف في المسرح، سيستضيف نقاشاً في 21 فبراير حول التجربة الشعرية الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والمرتبطة بالحضارات والسلام، وذلك احتفالاً بعام زايد (2018). إلى جانب ذلك، يقدّم المتحف جولة إرشادية جديدة بعنوان “الأعمال الفنيّة الإماراتية” تبدأ بعمل لجوسيبي بينوني يصوّر في جوهره بصمة الشيخ زايد، ليطّلع الزوار بعد ذلك على الأعمال الفنيّة الإماراتية المعروضة في المتحف.

أما في 18 أبريل، فيقدم اللوفر أبوظبي حوار بعنوان “ريادة الحداثة: حوار مع إبراهيم الصلاحي”، بإدارة ميساء القاسمي، مديرة برامج متحف جوجنهايم أبوظبي. فأعمال الصلاحي، التي تعود إلى متحف جوجنهايم المنتظر والمعروضة حالياً في اللوفر أبوظبي، تسلّط الضوء على مساهماته في تاريخ الفن وعلى أعماله الحالية.

 

لمزيد من المعلومات حول الجولات الإرشادية وورش العمل، ولشراء التذاكر حول فعاليات البرنامج الثقافي، يُرجى زيارة الموقع www.louvreabudhabi.ae. بالنسبة إلى الجلسات الحوارية، فإن حضورها مشمول في تذاكر دخول المتحف.

 

برنامج فعاليات الموسم:

 

عرض فرقة القصر الملكي في يوجياكارتا

التاريخ: 3-2 فبراير

الساعة: 5 مساءً

المكان: بلازا المسرح

التجربة الشعرية الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد

التاريح: 21 فبراير

الساعة: 8-7 مساءً

المكان: المسرح

الصبي والشجرة (عرض دمى)

التاريح: 17-15 فبراير

الساعة: 10 صباحاً (15 مارس) و5 مساءً (17-16 مارس)

المكان: المسرح

 

عزف الباخ المنفرد للفنانة سونيا وايدر-أثرتون وعرض شانتالا شيفالينغابا

التاريح: 31-30 مارس

الساعة: 8 مساءً (30 مارس)، 5 مساءً (31 مارس)

المكان: بلازا المسرح

 

عرض سوايامبو

التاريح: 6-5 أبريل

الساعة: 8 مساءً

المكان: بلازا المسر

 

ريادة الحداثة: حوار مع إبراهيم الصلاحي

التاريخ: 18 أبريل

الساعة: 7 مساءً

المكان: المسرح

فيا صوفياتاون

التاريخ: 21-19 أبريل

الساعة: 8 مساءً (20-19 أبريل)، 5 مساءً (21 أبريل)

المكان: بلازا المسرح

غرام وانتقام

التاريخ: 3،2 مايو

الساعة: 8 مساءً

المكان: بلازا المسرح

معلومات حول زيارة المتحف والمشاركة في النشاطات

 

ساعات عمل قاعات العرض والمعارض الخاصة: السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء: من 10 صباحاً وحتى 8 مساءً. الخميس والجمعة: من 10 صباحاً وحتى 10 مساءً. يتم بيع آخر تذكرة وتسجيل آخر دخول قبل 30 دقيقة من موعد الإغلاق. ويغلق المتحف أبوابه أيام الإثنين.

 

سيتم بيع التذاكر لحضور العروض المدفوعة على الموقع الإلكتروني هنا، ولا بد من تأكيد حضور الجلسات الحوارية على: RSVP@louvreabudhabi.ae

 

سعر تذكرة المتحف 63 درهماً، والسعر المخفّض 31 درهماً للزائرين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و22 عاماً، وللعاملين في مجال التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدخول مجاني للأطفال ما دون 13 عاماً، وأعضاء المجلس العالمي للمتاحف (ICOM) والمجلس الدولي للمعالم والمواقع (ICOMOS)، والصحافيين، وأصحاب الهمم مع مرافق واحد.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع: www.louvreabudhabi.ae

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي: فيسبوك (Louvre Abu Dhabi)، تويتر (@LouvreAbuDhabi)، إنستاغرام (@LouvreAbuDhabi) #LouvreAbuDhabi

 

 

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s