هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وأكاديمية كرة القدم تستضيفان مدربين من البرازيل لإقامة معسكر تدريبي بإمارة رأس الخيمة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 10 يناير 2018: دعت “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة”، بالتعاون مع “أكاديمية كرة القدم” مدربي “نادي فلامينغو ريغاتاس” البرازيلي لكرة القدم لزيارة الإمارة هذا الأسبوع للمشاركة في المعسكر التدريبي الخاص الذي استضافه نادي الجزيرة لكرة القدم، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للمساهمة في تنمية مهارات الجيل القادم من لاعبي كرة القدم في رأس الخيمة.

 

وعلى مدار يومين، خضع اللاعبون المحليون لتدريبات مكثفة للعب كرة القدم بأسلوب السامبا الساحر على يد المدربين البرازيليين، كما تلقوا عدداً من المحاضرات النظرية التي من شأنها مساعدتهم على صقل مهاراتهم سواء على أرض الملعب أو خارجها.

 

وفي هذا السياق، قال المدرب كادو بورخيس، المنسق الفني لنادي فلامنغو ريغاتاس: “دهشنا لرؤية الكم والنوع المتميزين من المهارات المحلية في رأس الخيمة، ونحن على ثقة بأن فوائد هذا التعاون لن تقتصر على صقل مهارات لاعبي كرة القدم في الإمارة، بل إنها ستتيح لهم إطلاق طاقاتهم الكاملة على المستوى الإقليمي وحتى على المستوى الدولي. وحظينا أيضاً بفرصة رائعة للتمتع بالتنوع الذي تمتاز به إمارة رأس الخيمة، ونثمّن عالياً حسن الضيافة التي استقبلتنا بها ’هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة و’أكاديمية كرة القدم‘. ونتطلع قدماً الى توسيع نطاق التعاون فيما بيننا مستقبلاً”.

 

ويأتي التعاون بين “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة” و”أكاديمية كرة القدم” ليسهم في دعم طموحات الشباب الإماراتي، إضافة إلى تسليط الضوء على المرافق الرياضية الحديثة في إمارة رأس الخيمة.

 

من جهته، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تحفل شراكتنا مع ’أكاديمية كرة القدم‘ بالعديد من مبادرات التعاون الناجحة مع مختلف أكاديميات كرة القدم حول العالم، وتسعدنا استضافة المدربين العالميين الذين يدعمون التزامنا برعاية المهارات المحلية ودعم الشباب الإماراتي”.

 

وأضاف مطر: “تحرص ’هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة‘ على توفير أعلى أشكال الدعم للرياضة والفعاليات الرياضية في الإمارة، ومن خلال المرافق الحديثة مثل ’استاد نادي الإمارات‘ الذي يحتضن منتخب رأس الخيمة ’نادي الإمارات‘، نمتلك المرافق الرائدة التي تتيح لنا دعم الرياضة وإلهام قصص النجاح المتميزة فيها. وعلاوة على ذلك، نواظب على مواصلة الاستثمار في تطوير خيارات رياضة المغامرات التي نوفرها مثل الرحلات وركوب الدراجات الجبليةوتجربة ال’فيا فيراتا‘ والمسار الانزلاقي الأطول على مستوى العالم الذي نعتزم تدشينه قريباً”.

 

وكانت “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة” قد عقدت اتفاقية شراكة مع “أكاديمية كرة القدم” في مطلع عام 2017، تتضمن رعاية قميص فريق شباب الأكاديمية ودعمه بالمبادرات المتنوعة على مدار العام.

 

من جانبه، قال علي الجشي، المدير الفني في “أكاديمية كرة القدم”: “ننظم سنوياً معسكرين ندعو خلالهما أفضل المدربين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في برنامج كرة القدم الذي توفره الأكاديمية وفقاً لأرقى المستويات العالمية. وقد برهنت مبادرات التعاون هذه على منافع طويلة الأمد للاعبين والأكاديمية على حد سواء”.

 

تجدر الإشارة إلى أن السياحة الرياضية تعد ركيزة رئيسية من ركائز استراتيجية “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة” المتمثلة في رؤية “الوجهة 2019”. وعلاوة على التعاون مع “أكاديمية كرة القدم”، ستواظب الهيئة على توسيع آفاق هذا المجال في عام 2018 بافتتاح أطول مسار إنزلاقي في العالم في جبل جيس وتنظيم مجموعة من الأحداث الرياضية الدولية.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s