أبوظبي تشارك في معرض “ايمكس فرانكفورت” لاستقطاب المزيد من فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الأوروبية

الإمارة تتطلع إلى الترحيب بـ 3 ملايين زائر لأنشطة الأعمال سنوياً بحلول العام 2021

أبوظبي تحافظ على ترتيبها المتقدم ضمن تصنيف “الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات

 

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 16 مايو 2017: يشارك “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بوفد يمثل قطاع السياحة بالإمارة في المعرض العالمي لسياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات “ايمكس فرانكفورت 2017” الذي يقام خلال الفترة من 16-18 مايو ويستقطب ما يزيد على 10,100 من العارضين والمسؤولين وأقطاب هذا القطاع إلى فرانكفورت، مركز المال والأعمال في ألمانيا.

 

وتضع “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” سياحة الأعمال ضمن روافد النمو الأساسية في استراتيجية التنمية السياحية في أبوظبي، والتي تهدف إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة لتبلغ 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بحلول العام 2021، وتحقيق نمو قدره 7% في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. وتعتبر المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة مثل “ايمكس فرانكفورت” محوراً رئيسياً في جهود الهيئة لتحقيق هذه الأهداف.

 

وقال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “سجل قطاع السياحة في أبوظبي أداءاً قياسياً من ناحية عدد زوار الإمارة خلال العام 2016. وقد استقبلنا 2.2 مليون زائر لسياحة الأعمال، ونطمح إلى رفع هذا العدد إلى 3 ملايين زائر بحلول العام 2021. وخلال معرض “ايمكس فرانكفورت”، نسعى بالتعاون مع شركائنا للتأكيد على الدعم الذي توفره أبوظبي لهذا القطاع وترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لفعاليات وأنشطة الأعمال. وتمتلك أبوظبي موارد وبنية تحتية عالمية المستوى، مثل مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، والتي تعكس الفرص والإمكانات المتنوعة المتاحة لقطاع المعارض والمؤتمرات في الإمارة”.

 

ويضم الوفد، الذي يقوده “مكتب أبوظبي للمؤتمرات”، عدداً من أبرز الجهات العاملة في قطاع السياحة في الإمارة والتي تقدم 18 منتجاً متميزاً، ومنها “غرفة تجارة وصناعة أبوظبي” و”جزيرة ياس” إلى جانب فنادق ومنتجعات وشركات لإدارة الوجهات و”الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال مبارك الشامسي مدير “مكتب أبوظبي للمؤتمرات”: “أسهمت الأسواق المتحدثة بالألمانية في أوروبا بحصة كبيرة في عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة، حيث أمضى النزلاء من ألمانيا وسويسرا والنمسا نحو 755,657 ليلة فندقية خلال العام الماضي، بمتوسط فترة إقامة 4,28 ليلة للنزيل الواحد. وتوفر هذه المنطقة أحد أطول متوسطات فترات الإقامة الفندقية في الإمارة، وتعتبر ثالث أكبر أسواقنا السياحة الخارجية بعد الهند والمملكة المتحدة”.

 

وأوضح: “نركز خلال معرض “ايمكس فرانكفورت” على تطوير مبادرات تسويقية جديدة مع شركائنا من وكلاء ومنظمي برامج الاجتماعات الحوافز والمؤتمرات والمعارض، وذلك لتعزيز موقعنا في هذا السوق. ونواصل أيضاً الترويج لمبادرتنا “فرص أبوظبي”، ونستهدف القطاعات ذات الأداء العالي في الاقتصاد الألماني، خاصة الخدمات الطبية والسيارات والخدمات المالية. ونطمح إلى زيادة عدد زوارنا خلال العام 2017، واستدامة النمو المطرد لوجهتنا السياحية”.


وفي إطار حرص هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تعزيز أواصر التعاون مع الشركاء من صناع قطاع السياحة المحلية عبر تقديم مزايا خاصة لهم، قام مكتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في ألمانيا باستقطاب ثماني مجموعات تضم أكثر من 1000 ضيف إلى الإمارة في عام 2017، مع توقع إضافة خمسة آفاق في خط الأنابيب بما سيساهم في جذب أكثر من 2185 وفداً، مع توقعات تشير إلى أنّ العام 2018 سيشهد نمواً في عدد الأنابيب ليصبح عددها 9 خطوط بما يعني ارتفاع في عدد الضيوف ليسجل ما يزيد عن استقبال أكثر من 5900 ضيف.

 

وتأتي المشاركة في “إيمكس فرانكفورت” عقب الإعلان عن احتفاظ أبوظبي بموقعها ضمن أفضل 100 وجهة للاجتماعات العالمية في تصنيف “الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات”.

 

وقد استقطب المكتب 36 من اجتماعات ومؤتمرات الجمعية خلال العام 2016، حيث جاءت العاصمة الإماراتية في المركز الـ74 في التصنيف متقدمة على كانكون المكسيكية وفالنسيا الاسبانية، اللتين شاركتا أبوظبي نفس الترتيب في العام السابق، وقبل فرانكفورت، المدينة المضيفة لمعرض إيمكس.

 

وبيّن الشامسي: “كرسنا جهودنا للفوز بحقوق استضافة العديد من أهم الاجتماعات العالمية في أبوظبي، وسط تحديات المنافسة الدولية المتزايدة. وتبدو الآفاق واعدة بالمزيد من النمو والتطور في هذا القطاع. ويمنحنا النظام الموحد الجديد لترخيص الفعاليات دفعة قوية من خلال المساهمة في تبسيط وتسريع الإجراءات أمام منظمي الفعاليات، وهو ما يشجعهم على إقامة اجتماعاتهم ومؤتمراتهم في أبوظبي، والمساعدة على تحسين ترتيبنا في تصنيف 2017”.

 

وتحتضن أبوظبي خلال العام الجاري باقة واسعة من الفعاليات المتنوعة التي تحظى باهتمام الزوار من الأسواق الألمانية والأوروبية، ومنهامسابقة “المهارات العالمية”، وهي أضخم المنافسات بمجال المهارات المهنية حول العالم والتي تقام في أبوظبي خلال شهر أكتوبر المقبل بحضور 7.000 مشارك. وتستضيف العاصمة الإماراتية خلال شهر ديسمبر “المؤتمر العالمي للسكري 2017” بمشاركة 15.000 متخصص من المعنيين بمرض السكري حول العالم.

 

علاوة على ذلك، حقق “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” نتائج استثنائية خلال العام 2016 عبر قيادة ودعم ملفات ناجحة لاستضافة 14 مؤتمراً إضافياً يتوقع أن تجتذب معاً أكثر من 35.000 مشارك خلال السنوات المقبلة. ويأتي في مقدمة هذه الملفات دورة “الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة 2019″ بحضور 10,000 مشارك، و”المؤتمر الدولي للطب ومهن الرعاية الصحية”-مؤتمرات أوتاوا” في العام 2018، و”الاتحاد العالمي للبدانة-المؤتمر العالمي لمواجهة مرض السمنة والسكري في دول الخليج” في العام 2017، “المؤتمر العالمي للعلوم الصيدلية 2019” التابع للاتحاد الدولي للصيدلة.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s