دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تواصل مبادراتها لهذا العام

22 مارس 2017 – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تتواصل فعاليات دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لهذا العام، حيث شاركت في فعاليات يوم التشجير عبر إقامة العديد من الأنشطة التعليمية الترفيهية في مكتبة الباهية بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي – فرع الشهامة، بمشاركة 8 طالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة و38 طالبة بالإضافة إلى 6 معلمات ومشرفات على الطالبات.

وتخللت هذه الأنشطة قراءة قصة ومشاركة الطالبات بالتشجير عبر غرس شجرة في حديقة المكتبة إلى جانب رسم شجرة وتلوينها، وذلك بهدف تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية استدامة الغطاء النباتي، وتعزيز الشراكة المجتمعية في فعاليات أسبوع التشجير وابراز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها.

كما نظمت دار الكتب فعالية هيا بنا نقرأ ونستمتع في مستشفى المفرق، تخللها قراءة قصة على مسامع الأطفال المرضى والعديد من الأنشطة الترفيهية التي بثت روح البسمة والفرح على وجوههم، وتتلخص هذه المبادرة في توفير ما يساعد المرضى على قضاء أوقاتهم بالقراءة وإبعادهم عن الملل والإجهاد خلال فترة علاجهم، بما يتيح لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فرصة نشر ثقافة الوعي بأهمية القراءة في كل مكان.

وافتتحت دار الكتب يوم أمس الثلاثاء معرضها المؤقت في جامعة أبوظبي لعرض أهم إصدارات الهيئة ومشروع كلمة للترجمة ضمن مبادرات الهيئة في عام القراءة لنشر المعرفة بهدف دعم مكتبات المؤسسات التعليمية، بهدف إثراء مكتبة الجامعة بمجموعة متنوعة من الكتب سعياً لنشر المعرفة والثقافة في كافة الفئات المجتمعية وبخاصة فئة الشباب من الطلاب والطالبات، من أجل وضع القراءة في سلم أولوياتهم لصقل مهاراتهم، وبناء شخصياتهم، وفتح آفاق الخيال أمامهم للإبداع والابتكار. إلى جانب تشجيع جميع موظفي وزوار الجامعة على القراءة وتوعيتهم بأهميتها، كخطوة تعزز رسالة وأهداف دار الكتب لتطوير مهارات الجميع وتنمية الوعي الثقافي لدى جميع أفراد المجتمع.

 واشتملت الإصدارات أيضاً على العديد من الكتب في مختلف العلوم والمعارف الإنسانية والفلسفة والروايات والأدب، من أجل ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع على ثقافات العالم.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s