“دبي للسياحة” تنظم جولة ترويجية في نيجيريا وغانا

دبي، 19 مارس 2017: تواصل دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، استكمال جهودها الرامية إلى تنشيط الأسواق في دول غرب أفريقيا، حيث نظمت مؤخراً، جولة ترويجية في كل من نيجيريا وغانا. وقد شملت الجولة مدينة لاغوس، أكبر مدن نيجيريا يوم 20 فبراير الماضي، ومن ثم العاصمة أبوجا في 22 فبراير، واختتمت في العاصمة الغانية أكرا يوم 25 فبراير.

 

وقدّمت “دبي للسياحة” خلال الجولة شرحاً حول كل ما تمتلكه دبي من قدرات ومقومات سياحية تجعلها ضمن الوجهات الأكثر تفضيلاً للسياح من منطقة غرب أفريقيا. وشمل ذلك استعراض التجارب السياحية الترفيهية التي تقدمها دبي لجميع فئات السياح وتناسب جميع المستويات، وكذلك قدراتها التنافسية في قطاع الضيافة والفندقة، بالإضافة إلى استعراض شامل للفعاليات والمناسبات التي تقام في دبي على مدار العام، والتركيز على إبراز قدرات دبي في مجال السياحة العائلية، وما لديها من منشآت ووجهات ترفيهية متنوعة. وتأتي هذه الجولة في أعقاب النجاح الذي حصدته الجولة الترويجية خلال العام الماضي في نيجيريا، حيث حققت أهدافها في تعزيز العلاقات المتبادلة مع كبرى المؤسسات والشركاء المحليين المعنيين بصناعة السياحة في نيجيريا.

 

ورافق “دبي للسياحة” في الجولة شركاء من القطاعين العام والخاص، ضموا: الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وطيران الإمارات، ومجموعة ريد أبل للسياحة، ودبي باركس آند ريزورتس، وحياة ريجينسي، ونيكي بيتش، ونورث تورز، وغراند حياة، ومجموعة برايم للرعاية الصحية، ومستشفى برايم، وغرفة تجارة دبي، وكلية دبي للسياحة.

 

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تأتي هذه الجولة الترويجية في إطار استراتيجيتنا لتنويع المصادر، ونحن نركز على منطقة أفريقيا باعتبارها واحدة من أهم الأسواق الرئيسية بالنسبة لدبي، ونهدف من خلال الجولة إلى تحفيز القدرات الكامنة لهذه السوق خلال الأشهر القادمة. كما أنها كانت مناسبة لنا لتعزيز علاقاتنا مع القائمين على الصناعة والمشغلين المحليين على مستوى منطقة غرب أفريقيا، وتحديث معلوماتهم عن دبي وتعميق فهمهم لقدراتها ومقوماتها، بالتركيز على الترويج للوجهات الجديدة التي تقدمها دبي حالياً، والتي تستهدف استقطاب العائلات”.

 

وقد منحت هذه الجولة اهتماماً خاصاً للوجهات السياحية الكبرى التي تم افتتاحا حديثاً في دبي، وخصوصاً، تلك الموجهة للعائلات والأصدقاء، ومن بينها منتجع “دبي باركس آند ريزورتس أول منتجع سياحي متكامل في المنطقة، و”آي إم جي عالم من المغامرات” أكبر مدينة ترفيهية وسياحية في المنطقة، والتي تعتبر إضافة جديدة تعزز مقومات دبي في مجال السياحة العائلية والترفيهية، كما ترسخ مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة لدى السائحين.

 

من جهتها، قالت ستيلا أوبينوا، المدير الإقليمي للعمليات الدولية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: “تعتبر أفريقيا واحدة من أهم أسواقنا، لما تتمتع به من قدرات هائلة لكنها لا زالت كامنة، وتحتاج منا إلى جهود تحفيزية لاستقطاب المزيد من السياح الذي يعتبرون دبي وجهتهم المفضلة. وقد حققت الجولة الترويجية الأولى خلال العام الماضي في نيجيريا، نجاحات شجعتنا على إطلاق الجولة الثانية، التي شملت ثلاثة مدن رئيسية كبرى في غرب أفريقيا، والتي منحتنا فرصة التفاعل مع شركاء السفر المحليين، وتزويدهم بالتحديثات والمزيد من المعلومات لتمكنهم من الترويج لدبي كوجهة سياحية شاملة تلبي تطلعات جميع الفئات”.

 

وتم خلال الجولة أيضاً، تسليط الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام التي تخص قطاع الضيافة في دبي، والذي كسر حاجز الـ 100 ألف غرفة فندقية عام 2016، وتصل قدرته الاستيعابية اليوم إلى 102,845 غرفة، تشمل فنادق ومنتجعات فئة خمس نجوم، بالإضافة إلى الخيارات الاقتصادية الأخرى المندرجة تحت الفئة المتوسطة، وتتضمن فنادق فئة أربعة وثلاثة نجوم. كما استعرض القائمون على الجولة ما تقدمه دبي من تجارب مميزة تجمع بين التسوق والترفيه، وأبرز الوجهات السياحية في دبي، مثل القرية العالمية، ودبي مول، ومول الإمارات، وذا أوتلت فيليدج في جبل علي، وكذلك أشهر العلامات التجارية المحلية، والمهرجانات ومن بينها، “مهرجان دبي للتسوق”، و”مهرجان دبي للمأكولات”، و”مفاجآت صيف دبي”.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s