“ديليفرو” تسجل زيادة بمعدل 23 ضعفًا في طلبيات الطعام خلال فترة الغداء

* الشركة تسهم في نمو إيرادات المطاعم بدولة الإمارات بنسبة كبيرة

* بيانات “ديليفرو” تظهر أن تغيير عادات العملاء يساعد في دفع النمو، والزيادة في طلبيات الطعام خلال فترة الغداء في دبي وأبو ظبي تصل إلى 23 ضعفًا للعام 2016

* البحوث تتزامن مع الذكرى الرابعة لتأسيس “ديليفرو”: مؤسس الشركة ويل شو قام شخصيًا بتسليم أول طلبية في لندن يوم 18 فبراير 2013

* “ديليفرو” توظف الآن أكثر من ألف شخص على مستوى العالم، ونمو الطبيات بنسبة 650٪ على الصعيد العالمي خلال العام 2016 فقط

[دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة، 22 فبراير 2017] – في الوقت الذي تحتفل فيه “ديليفرو” Deliveroo، الشركة المتنامية المتخصصة في تسليم طلبيات الطعام، بالذكرى السنوية الرابعة لانطلاق عملياتها التجارية، تكشف الشركة ذاتها عن أرقام جديدة تظهر من خلالها أن هدفها الأساسي يتمثل في مساعدة المطاعم في دولة الإمارات العربية المتحدة على كسب عملاء جدد وتحقيق المزيد من العائدات.

ومع ارتباط الشركة بعلاقات شراكة مع ما يزيد على 800 مطعم في دبي وأبو ظبي، أكد أصحاب المطاعم تحقيق نمو مستدام في طلبيات الطعام بفضل “ديليفرو”، الأمر الذي سمح لهذه المطاعم تعيين المزيد من الموظفين وافتتاح فروع جديدة للتناغم مع زيادة الطلب.

وتكشف بيانات “ديليفرو” الداخلية الجديدة التي تغطي جميع الطلبيات في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام 2016، عن أحد الاتجاهات الرئيسية التي تقود هذا النمو في المطاعم، وهو أن

زبائن الوجبات الجاهزة، لم تعد طلبياتهم تقتصر على ليالي الخميس؛ ففي العام 2016، لوحظ وجود تحول بنسبة 8٪ في الطلبيات الشهرية لأيام الأسبوع الأخرى من الأحد وحتى الأربعاء مقارنة بالعام السابق، ما يشير إلى حدوث تحول حقيقي في طلبيات الوجبات عبر أيام الأسبوع. وتم تسليط الضوء على هذا الاتجاه من قبل العملاء خلال قيام الشركة بإطلاق خدمة حصرية موجهة للشركات تحت

اسم (Deliveroo for Business) في سبتمبر الماضي، وهي منصة تهدف إلى تبسيط عملية طلب الوجبات للموظفين.

وترتبط “ديليفرو” الآن بعلاقات شراكة مع أكثر من 800 مطعم في الإمارات، تتراوح من السلاسل الكبيرة مثل “تاكادو مكسيكان تشيكن”، وحتى المطاعم الصغيرة المستقلة مثل “جوغا”. وارتفعت طلبيات الوجبات بنسبة 650٪ في جميع أنحاء العالم في العام 2016، في وقت تقوم فيه الشركة بإضافة مطاعم جديدة إلى منصتها أسبوعيًا، وتقوم الآن بتوصيل المأكولات الرائعة في جميع أنحاء الإمارات.

وقال أنيس حرب، مدير عام “ديليفرو” في الإمارات: “بينما تحتفل “ديليفرو” بالذكرى الرابعة لتأسيسها منذ إطلاقها من لندن في عام 2013، اعتقد أن التزامنا إزاء توفير أفضل تجربة لتوصيل الوجبات في العالم سيساعدنا على الاستمرار في التوسع السريع في دبي وأبو ظبي. ويمكن للمطاعم الشريكة مع “ديليفرو” الاستفادة من القدرات الزائدة في مطابخها لتحقيق زيادة في إيراداتها تصل إلى 30٪، من دون الاعتماد على أسطول مركباتها وسائقيها وبنيتها التكنولوجية التحتية، لذلك يمكنهم اتخاذ منصتنا الفريدة للتوصيل على شبكة الإنترنت من الأصول الكبيرة والمهمة لعملياتهم”.

وأضاف: “لقد أمكننا خلال عام واحد فقط الدخول في علاقات شراكة مع مئات المطاعم في الإمارات، لتغيير النظرة المحلية إزاء ما يجب أن تكون عليه خدمات توصيل الطعام. ونتطلع إلى استقطاب المزيد من الشركاء في المدن التي نعمل فيها خلال العام المقبل، لمساعدة الطهاة وأصحاب المشاريع المحلية على تحقيق النمو والتوسع في أعمالهم”.

وقال فويتشخ أورلوسكي مدير العمليات في “كافيه بتيل”: “بما أن “كافيه بتيل” تضع رضا عملائها على قمة أولوياتها، فقد أجرينا الكثير من التحليل العميق لإطلاق خدمات “ديليفرو”. وبعد ما يقرب من عام، أصبحت “ديليفرو” متوافرة في 12 موقعًا، ويسعدني العمل مع فريق الشركة. ويطيب لي الإعراب عن بالغ تقديري لما تتمتع به هذه الشركة من مهنية وقيم أخلاقية رفيعة. وبما أننا نتشاطر معها نفس القيم، سنتمكن من بناء شراكة طويلة الأمد، لاسيما وأننا نتطلع لمواصلة النمو وتحقيق المزيد من التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وقالت تانيا عزمي، المدير الشريك في “فوشيا أيربان تاي”: “كان العمل مع “ديليفرو” رائعًا جدًا، ويمتاز فريقها بالاستجابة السريعة، وأعرب عن إعجابي الشديد بما يقدمونه من أفكار تسويقية ممتعة ومبدعة تتوافق بشكل جيد مع علامتنا التجارية المتخصصة في قطاع الضيافة. لقد بدا الأمر وكأنهم انضموا إلى عائلة “فوشيا”، وليس مجرد العمل مع شريك خارجي. وتساعد “ديليفرو” أيضًا على الوصول إلى المزيد من المعجبين الجدد بمنتجات “فوشيا”، مع ضمان توفير تجربة توصيل ممتازة لهم”.

ويأتي هذا البحث الجديد بالتزامن مع إعلان “ديليفرو” الشهر الماضي عن توفير ما يصل إلى 300 وظيفة جديدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة في لندن، وكشفت الأرقام عن تحقيق الشركة للنمو بنسبة 650٪ في العام 2016. وتتخذ “ديليفرو” من المملكة المتحدة مقرًا عالميًا لعملياتها ومركزًا للتكنولوجيا. ومن شأن التعيينات الجديدة مساعدة الشركة على الاستمرار في لعب دور ريادي في دفع عجلة الإبداع في توصيل الطعام.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s